القواميس و الموسوعاتالمراجع

معنى اسم ريهان

في هذا المقال، سنعرض لك عزيزي القارئ معنى اسم ريهان والصفات الشخصية لحامليه، ومن خلال نطقه يظهر لنا جمالية نطقه ورقته الكتابية، حيث يتميز بأنه اسم قليل الحروف ولكنه يتمتع بنطق راق، ومع ذلك، لا ينتشر هذا الاسم على نطاق واسع في العالم العربي، وهناك جدل حول ما إذا كان يطلق على الإناث أم الذكور.

عندما يتعلم الوالدين بسعادة بوجود جنين وقدوم طفل يضيء حياتهم، يبدأون في البحث عن الهدية الأولى التي يمكنهم تقديمها له، وهي تتمثل في الاسم الذي سيظل حاملا له طوال حياته منذ صغره وحتى بلوغه، لذا من الضروري التثبت من معنى الاسم وحكم اختياره في الإسلام وكتابته باللغة الإنجليزية والألقاب التي يمكن استخدامها.

معنى اسم ريهان

هو اسم علم يمكن أن يطلق على الإناث والذكور على حد سواء ولكنه لائق بشكل أكثر عندما يحمله الفتيات، ويعود إلى أصول عربية وهناك اختلاف في معناه، حيث يعتبر بعض الناس أنه يعني الاجتهاد والمثابرة، وفي وجهة نظر أخرى، يستمد اسمه من ريحان وهو نبات عشبي ذو أوراق خضراء ورائحة عطرية طيبة.

حكم تسمية ريهان في الإسلام

  • يحرص الآباء المسلمون على التحقق مما يطلق على أطفالهم من أسماء للتأكد ما إذا كانت مشروعة في الشريعة الإسلامية أم لا، بغية تحقيق رضا الله وتجنب غضبه ولكي يبارك لهم في نسلهم، وهناك قواعد وضعها الله تعالى لتجنب الأسماء المحرمة، أولها عدم احتوائها على أي شرك بالله أو تحريض على الكفر.
  • كما يجب أن لا يحتوي على ما يتسبب في خجل الطفل سواء في نطقه أو معناه وعندما ننظر إلى اسم ريهان نجده واحدا من أجمل الأسماء وأرقها من حيث المعنى والنطق ولا يوجد حرج في تسميته.

الصفات الشخصية لحامل اسم ريهان

كما ذكرنا سابقا، يمكن استخدام هذا الاسم لكلا الجنسين، وهنا نستعرض بعض الصفات المشتركة بينهما

  • شخصية قيادية قوية قادرة على إدارة حياتها ومستقبلها بحكمة وعقلانية.
  • لديه/لديها ذكاء شديد وصبر ، وهما العاملان الأهم في تحقيق النجاح وتجاوز الصعاب والأزمات.
  • هما يشتركان في حب المغامرة والسفر لاكتشاف كل جديد، ولا يتحملان الروتين والحياة التقليدية.
  • من الجوانب السلبية لشخصية ريهان عدم القدرة على مسامحة الآخرين إذا ارتكبوا أخطاء في حقهم.

اسم ريهان بالانجليزي

أصبحت اللغة الإنجليزية لا تقل أهمية عن اللغة العربية في العالم العربي، ولذلك يجب أن نتعرف على كيفية كتابة الأسماء بالإنجليزية بسبب التعامل الكثير بها في المجالات المختلفة. وتكتب بالشكل التالي (Rihan).

وبهذا نكون قد انتهينا من عرض مقالنا الذي ذكرنا فيه جميع التفاصيل المتعلقة بهذا الاسم الرقيق والراقي. يجب أيضا ذكر الطريقة التي يمكن من خلالها تدليل صاحب أو صاحبة الاسم، وهي أمر لا يقل أهمية عن كل ما سبق ذكره. بعض أمثلة تلك الأسماء هي (روهان، روري، رورو، روهي، ريهانا، ريري).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى