الخدمات المصرفيةالموارد المالية

دوام البنوك في الامارات في رمضان 2020

تعرف على مواعيد دوام البنوك في الإمارات خلال شهر رمضان 2020. تعد البنوك من أهم المؤسسات في أي دولة، حيث تتولى المعاملات المالية والمصرفية للمؤسسات والمواطنين. عادة، تقوم العديد من البلدان بتغيير ساعات العمل الرسمية للبنوك خلال شهر رمضان المبارك، لتتناسب مع احتياجات العملاء في إتمام المعاملات المالية وتوفير وقت كاف للموظفين لأداء الشعائر الدينية والاستراحة والتواجد مع العائلة.

لذلك، يتساءل الكثيرون عن مواعيد دوام البنوك في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال شهر رمضان 2020، وسنقدم لكم هذه المعلومات بالتفصيل على موقعنا في موسوعة، فتابعونا.

دوام البنوك في الامارات في رمضان 2020

عادة ما تقوم دولة الإمارات في شهر رمضان الفضيل من كل عام بتقليل ساعات العمل إلى خمس ساعات فقط بدلا من ثمانية ساعات يوميا. يبدأ العمل في المؤسسات المختلفة والجهات التابعة للقطاع الحكومي العام (بما في ذلك البنوك الحكومية) من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الثانية بعد الظهر، وذلك وفقا لقرار مجلس الوزراء الإماراتي رقم 1 لعام 2018 بشأن اللائحة التنفيذية لقانون الموارد البشرية في الحكومة الإماراتية الاتحادية.

مع مراعاة أن مواعيد العمل في البنوك التابعة للقطاع الخاص يتم تحديدها وفقا لكل بنك، إلا أن جميعها ملتزمة بدوام العمل لست ساعات فقط وليس أكثر.

مع العلم أن تخفيض ساعات العمل لن يؤثر سلبا على رواتب الموظفين سواء كانوا مسلمين أو غير مسلمين، والجهات الوظيفية التي تنتهك هذه القواعد ستتعرض لفرض غرامات مالية عليها.

دوام بنك الإمارات دبي الوطني

أعلن بنك الإمارات دبي الوطني عن ساعات العمل الخاصة به والتي سيتم تنفيذها في جميع الفروع خلال شهر رمضان 2020

فيما يتعلق بالفروع التي تعمل بنظام الدوام الواحد يوميا، سيتم بدء العمل فيها من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الثانية بعد الظهر لمدة خمس ساعات فقط.

سيعمل الفروع التابعة للمقر الرئيسي لطيران الإمارات وواحة دبي للسيليكون ومجمع إعمار للأعمال وقرية الربي ودبي أوتيليت مول من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الثالثة بعد الظهر لتلبية احتياجات عملاء البنك في هذه المناطق.

بينما الفروع التي تعمل بنظام دوامي عمل يوميا سيتم تعديل أوقات الدوام فيها لتتناسب مع احتياجات العملاء، حيث ستفتح جميع الفروع أبوابها من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الثانية أو الثالثة أو الرابعة عصرا وفقا لحاجة كل فرع.

بالنسبة للفروع الموجودة في مناطق استراتيجية مهمة مثل فروع (مطار الشارقة الدولي، مطار دبي الدولي)، ستكون مفتوحة لاستقبال العملاء من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة التاسعة مساء.

وستكون الخدمة متوفرة في الفروع الموجودة داخل المراكز التجارية الكبرى خلال ساعات العمل، حيث تبدأ المجموعة العمل الأولى من الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة الثانية بعد الظهر، وتبدأ المجموعة العمل الثانية من الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة التاسعة مساء، وتبدأ المجموعة العمل الثالثة من الساعة الثامنة مساء حتى الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى