وظائف و تعليم

مجالات العمل الحر في الإمارات 2020

يشهد الاقبال على العمل الحر في الإمارات ازديادا كبيرا في الآونة الأخيرة، خاصة في المجالات التكنولوجية. يتميز العمل الحر بمزايا للعاملين وللمؤسسات على حد سواء. يتيح للعاملين الفرصة للعمل مع عدة عملاء في نفس الوقت، ويتيح لهم العمل في أي مكان وفي أي وقت خلال اليوم. أما بالنسبة للعملاء المتعاقدين مع هؤلاء العاملين، فإن التعاقد بهذا النمط يوفر الكثير من المال، حيث ليسوا بحاجة لتوفير مكان للعمل ولا يدفعون راتبا شهريا، بل يدفعون فقط مقابل الخدمات التي يحتاجونها. ونظرا لأهمية هذا النوع من العمل لكلا الأطراف، فقد أتاحت الحكومة الإماراتية إمكانية الحصول على ترخيص له. ستتعرفون على المزيد من التفاصيل في الفقرات التالية على موسوعة.

العمل الحر في الإمارات

يمكن الحصول على ترخيص للعاملين بشكل مستقل في القطاعات التكنولوجية في الإمارات مقابل دفع رسوم سنوية تختلف قيمتها إلى حد ما من مجال إلى آخر، وذلك ضمن جهود الإمارات لاستقطاب المتخصصين المهرة في مختلف القطاعات الهامة للدولة في الوقت الحالي، ويندرج القطاع التكنولوجي ضمن هذه القطاعات الهامة، خاصة مع ازدياد حاجة الشركات والمؤسسات إلى الاعتماد على أفضل المختصين في هذه القطاعات لتحقيق أهدافها العملية بأفضل جودة ممكنة وبأحدث الطرق المبتكرة على المستوى العالمي.

منذ الإعلان عن إمكانية استخراج هذ التصريح، وزاد عدد المستقلين الذين حصلوا عليه، وهذا يساهم في زيادة فرصهم في الحصول على عمل مع الشركات الكبيرة في دبي. وعلى صعيد الشركات، لقد استفادوا كثيرا من ذلك بتقليل الرواتب وتقديم خدمات عالية الجودة في نفس الوقت. بدلا من دفع الرواتب بشكل منتظم، يتم التعاقد على المهام. والتعامل مع المستقلين المرخصين يمنح الشركات مصداقية أكبر في المستقلين الذين يتعاقدون معهم.

فيما يتعلق بكيفية الحصول على ترخيص العمل الحر في الإمارات، تتطلب الوثائق المطلوبة: نسخة من بطاقة الهوية/جواز السفر الصالح، والسيرة الذاتية، وشهادة توصية من عميل أو أكثر من العملاء الحاليين أو السابقين، وتقرير حساب بنكي، وتقارير توضح نماذج العمل، بالإضافة إلى تسجيل البيانات الموضحة في استمارة استخراج الفيزا وفقا لمجال العمل والتي يتم استخراجها من الهيئة المسؤولة عن العاملين في مجال التخصص العملي.

يمكنك معرفة المجالات التي يمكن العمل الحر فيها من خلال قراءة مقالتي (ما هي تخصصات العمل الحر) و(موضوع عن مجالات العمل الحر)، ويمكنك أيضا معرفة أفضل المواقع التي تقدم فرص عمل حر بالاطلاع على مقالة (أفضل مواقع العمل الحر).

المصادر: 1، 2، 3، 4، 5، 6.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى