التلفزيون و الفيديوفنون و ترفيه

قصة مسلسل فضيله وبناتها الموسم الثاني

في هذا المقال، سنعرض لك قصة مسلسل “فضيلة حانم وبناتها”، وهو واحد من أفضل المسلسلات التركية التي تم عرضها على الشاشات العربية. تم إصداره في عام 2017، ويعتبر من المسلسلات المميزة التي تخرج عن النمط الرومانسي والخيالي الذي اشتهرت به الدراما التركية. يسلط الضوء على أهم المشاكل التي يعاني منها المجتمع ويعرضها بشكل واقعي.

تمكنت الدراما التركية منذ سنوات عديدة من اقتحام وغزو الشاشات العربية والتنافس بقوة مع المسلسلات العربية، سواء الخليجية أو المصرية أو الشامية، نتيجة لعدة أسباب منها القصص الرومانسية المميزة التي تنقصها الدراما العربية، بالإضافة إلى الإبداع في عناصر التمثيل والإخراج والموسيقى التصويرية، تمكنت مسلسلات تركيا أيضا من جذب الأنظار إلى تاريخها من خلال الأعمال الدرامية التاريخية المميزة، وفي الموسوعة سنعرض لكم واحدة من الأعمال الفنية المميزة التي تستحق الذكر.

قصة مسلسل فضيله وبناتها

يتألف هذا المسلسل من موسمين بإجمالي عدد حلقات 50 حلقة، ويشارك في بطولته دينيز بايسال، أفرا سارتش، تشاغلار ارطغرل، الب نوروز، وفي السطور التالية سنقدم لكم أحداث المسلسل في الموسم الأول والثاني:

الموسم الأول

  • تدور أحداث المسلسل حول السيدة فضيلة التي تواجه العديد من التحديات في سبيل تربية ابنتيها وتجبرها الظروف على العمل من أجل تلبية احتياجاتهما، ومن بين التحديات التي تواجهها ابنتها الكبرى “هازال” التي ترتدي ملابس غير أنثوية وتتصرف مثل الرجال، وتسعى إلى مساعدة والدتها في تخفيف الأعباء الملقاة على عاتقها من خلال العمل، في حين تحاول فضيلة إقناعها بتغيير طريقة سلوكها الرجولية.
  • فضيلة تحلم بالتخلص من مشقة الفقر، فهي تهوى المال وتسعى جاهدة لاكتسابه، وقد وجدت في ابنتها الصغيرة “إيجا” وسيلة لتحقيق ذلك، حيث تتمتع ابنتها بجمال ساحر ترغب فضيلة في استغلاله في مجال الإعلانات.
  • تعمل إيجا فعلا في إحدى شركات الإعلانات وتواجه مشكلة غير متوقعة، حيث يعجب بها صاحب الشركة حازم إيجيمان ويرغب في الزواج منها، بينما إيجا مرتبطة بشاب يدعى ياسين الذي يواجه ظروف صعبة تمنعه من الزواج منها، وهذا يجبر إيجا على الزواج من حازم.
  • وفي سياق آخر، تنشأ علاقة حب بين أختها الكبرى هازال وزوج ابنها حازم وهو “سنان” الذي يكتشف سريعا حبه الزائف لها ورغبته في خداعها.

الموسم الثاني

  • تتغير أحداث المسلسل في الموسم الثاني عندما يقترح شقيق سنان والمعروف بـ “ياغيز” على هازال أن تعمل معه في شركة الإعلانات، وتوافق هازال على هذا العرض، مما يؤدي إلى ظهور الإعجاب المتبادل بينهما وكشف قصة غرامية تعتبر أزمة كبيرة لـ “ياغيز”، حيث كان يعلم سابقا بعلاقة هازال بأخيه ولا يقبل الخيانة.
  • سنان يحاول بكل الطرق العودة إلى هازال التي ترفض بشدة العودة إليه، أما إيجا فتواجه مشكلة أخرى متمثلة في زواج حبيبها السابق “ياسين” من ابنة زوجها “سيلين”، وتشتعل الأحداث التي تشغل فضيلة في البحث عن حلول لأزمتي ابنتيها.

مراجع

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى