العلاقات و التعارفالناس و المجتمع

عبارات شكر وامتنان لمعلمتي 2020

نقدم لكم مجموعة من عبارات الشكر والامتنان لمعلمتي من خلال المقال التالي، يمكن أن تهديها لها في مناسبة عيد الأم، إذ تعد المعلمة الأم الثانية التي تحتضن طلابها وتستمع لمشاكلهم وتشعر بحزنهم أو قلقهم خلال ساعات اليوم الدراسي، حيث تثق الأم بطفلها للمعلمة بكل ثقة لأنها تدرك تماما مدى أمانتها وحرصها على سلامة طلابها.

ليس فضل المعلمة مقتصرا على الدور التربوي فقط في تقويم الطفل وتوجيهه في السلوكيات التي يجب اتباعها، بل لها دور هام وفضل في بناء المستقبل وتنشئة جيل قادر على الارتقاء بأوطانهم وتحسين مجتمعاتهم. فهي النور الذي أضاء طريق الأطباء والضباط والمهندسين وأصحاب القانون وساروا على نهجها.

عبارات شكر وامتنان لمعلمتي

يجب على معلماتنا أن يحظين بكل التقدير والاحترام وأن يعبرن عن تلك المشاعر السامية بعبارات الحب تجاه جهودهن التي بذلنها لنا حتى وصلنا إلى هذا المستوى من النجاح. في الفقرة التالية، سنقدم بعضا من أجمل تلك العبارات

  • معلمتي الجليلة وأستاذتي الفاضلة، يعجز الحديث عن وصف مدى الحب الكبير في قلبي، فما زالت لمسة يدك الحنونة تشعرني بها بين أصابعي، لك مني كل التقدير بعدد ألوان الزهور وقطرات الندى، أطال الله عمرك ورزقك العافية.
  • يا معلمتي الحبيبة، أنت التي منحتي الحياة قيمة، وتعلمت منك معاني الإخلاص والتفاني، وأن الحياة ليست مجرد أخذ، بل فيها من يعتبر العطاء هدفهم السامي، وهذا ما تعلمته منك يا أستاذتي، جعله الله زخرا لك في الدنيا والآخرة.
  • جميع عبارات الامتنان تخجل منك، فكيف لي أن أعبر عن تقديري لفضلك العظيم، غرست بقلبي وعقلي معنى التميز وقيمته، وإن كان لي أمنية فهي التحليق في عنان السماء لأحضر لك نجوما من نور، تشع مثلما اهتديت على ضياء محبتك ونصحك منذ الصغر.

كلمة شكر لمعلمتي

عندما يتخرج الطالب، فإنها لحظة سعيدة يحلم بها طوال فترة دراسته، ولكن حالما تحدث، ينتاب القلب شعور بالحزن لفراق المعلمين والمعلمات الذين زرعوا القيم الحسنة في طلابهم، لذلك نقدم لكم بعض الكلمات الرقيقة التي يمكن تهديتها للمعلمة في يوم التخرج

  • اليوم هو يوم تخرجي من مدرستي التي قضيت فيها سنوات وسنوات على الرغم من عددها الكبير إلا أنها مرت بسرعة معك يا معلمتي، وأنا الآن أتخرج وأشعر بالفخر لأنك درستني وسوف تبقين معلمتي المحبوبة التي لا يمكنني نسيان ما قدمتيه من أجلي، أنت تستحقين الكثير من الحب والتقدير مني.
  • تعلمنا أن النجاح لديه أسرار خاصة، وأنه لا يوجد شيء مستحيل في الحياة، حيث أن الأفكار الملهمة والبناءة التي حصلنا عليها تدفعنا نحو التقدم والنجاح، ولن أستطيع أن أعطيك حقك حتى ولو تحدثت لفترة طويلة، فأنت تستحق أكثر مما يمكنني أن أعطي.
  • أتمنى أن أجد لك وصفا يليق بمحبتك وغلاك، أراك منذ سنوات كشمعة تذوب لتنير دروب طلابها، فأنت عطاء لا ينضب، علمتني الصمود ومواجهة الصعوبات، جزاك الله كل خير.

كلمة شكر للمعلمة في يوم المعلم

هدف المعلمة ومنهجها ليس فقط تعليم الطلاب دروسهم، بل أيضا تقويمهم وتأديبهم وتعزيز أخلاقهم، لكي يكونوا طلابا ناجحين وشخصيات جديرة بالاحترام. ولهذا السبب يحتفل العالم في الثامن والعشرين من كل عام بيوم المعلم، ويتم تقديم عبارات الامتنان والنصح لهم، ونذكر منها التالي:

  • أرسل لك تحية وتقدير صادقة يا ذات النفس القوية والروح المشرقة مثل الفراشات في السماء تحلق حول الزهور الندية، أرسل لك أشواقي لجمالك الباهر في كل يوم دراسي علمتنا من خلاله معنى الحياة.
  • علمتني القراءة والكتابة، ولم تكتف بذلك، بل أتقنتني في الأمور الدينية مثل الصحابة، يا سحابة تمطر علينا قطرات مطر من العلم النقي، وسنظل أوفياء لما زرعت فينا فلا تقلقي.

المعلمة هي من ترفع روح طلابها إلى أعلى السماء حيث يحلقون في أفق العلم ويتغذون على الثقافات في مختلف المجالات وتوجه أرواحهم بنور الحق من خلال التوجيه والنصح الذي تقدمه لهم كأم حنونة تربطهم بالعناية والصبر، ولذلك يجب التعبير لها عن مدى المحبة والتقدير التي يكنونها لها وعن إدراكهم الكامل لفضلها.

المراجع

1

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى