التعليموظائف و تعليم

اذاعة مدرسية عن الوقت كاملة

تقدم موسوعة في المقال التالي فقرات اذاعية متكاملة حول الوقت، يمكن للمعلم أو الطلاب في المراحل الدراسية المختلفة الاستفادة منها عند تحضير برنامج إذاعي. هذا النشاط اللاهدف الذي يتواجد في جميع المدارس والمراحل التعليمية في البلاد العربية لا يمكن تجاوزه أو إلغاؤه بسبب أهميته الكبيرة في بناء ثقافة الطالب وسلوكه منذ صغره.

وما نقصده من ثقافة الطالب هو مقدار المعلومات في المواضيع المختلفة التي يتم طرحها عليه كل صباح مع العمل على تعزيز علاقته بدينه من خلال فقرات القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة، بينما المقصود بدوره في تقويم سلوكه هو ما يتبعه من التزام بالصمت والوقفة الثابتة مع الاستماع والانصات لزملائه احتراما وتقديرا لما يقدمونه له في الإذاعة المدرسية.

اذاعة مدرسية عن الوقت

من منا لم يسمع أو يقرأ عبارة (الوقت كالذهب) وهناك من فهم معناها وعاش وفقها في حياته العملية والشخصية وهو الرابح، بينما من عرف معناها الحرفي ولكنه لم يدركه بقلبه وعقله فإنه يضيع عمره وحياته في أمور لا طائل منها ولا عائد، وسيأتي اليوم الذي سيندم فيه ويتمنى لو أن الوقت يعود ليستغله وهذا أمر مستحيل لا يمكن أن يحدث، لذلك يجب أن يتم توصيل هذه الحقائق للطفل منذ صغره عن طريق فقرات البرنامج الإذاعي.

مقدمة عن الوقت

  • بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على النبي المرسل الأمين الهادي والمبشر والمنير لكل البشر، وهو الذي نتبع هديه ونسلك سبيله، حيث أتى برسالة الواحد الصمد بحق ونحن شهود على ذلك، ومن ثم/…
  • أيها زملائي الأعزاء، أيها المعلمون والمعلمات الأجلاء، أيها مدير مدرستنا العظيم، نرسل لكم جميعا تحية وسلام في صباح اليوم الموافق /…/… الشمس قد أشرقت ملأت الكون بضيائها، معلنة أن وقت الجهد قد حان وانتهى وقت الثبات. هذه هي سنة الله في خلقه، إذ جعل الليل للراحة والنهار للحياة، وهذا يدل على قيمة الوقت وأهميته. سنناقش هذا الأمر بالتفصيل في فقراتنا، وأفضل ما نبدأ به هو ذكر الحكمة.

فقرة القرآن الكريم

والآن، مع تلاوات عطرة وآيات واضحة من سورة الأعراف الآية 187، يتلوها الطالب علينا

  • أستعيذ بالله من الشيطان الرجيم، باسم الله الرحمن الرحيم ( الناس يسألونك عن الساعة متى ستقوم؟ قل إنما علمها عند ربي، لا يعلمها وقتها إلا هو، ثقيلة في السماوات والأرض، لا تأتيكم إلا بغتة، يسألونك كأنك حفي عنها، قل إنما علمها عند الله ولكن أكثر الناس لا يعلمون) صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف

والآن مع استخلاصات من السنة النبوية المباركة والحديث الشريف يقدمها لنا زميلنا الطالب /…

  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إن قدم عبد لن تزول يوم القيامة حتى يسأل عن عمره وكيف أنفقه ومن أين اكتسب ماله وعما فعل بعلمه وكيف أهتم بجسمه. وصحة رسول الله صلى الله عليه وسلم صحيحة.

فقرة هل تعلم عن اهمية الوقت

والآن، مع توفر المعلومات الثمينة مثل الجواهر واللآلئ المشعة، توضح لنا الطريق مع الطالب/ـة
  • هل تعلم أن كلما زاد نقص الشيء في الحياة كان الوقت أقل؟.
  • هل تعلم أن الوقت شيء غير محسوس ولكن بالذكاء والاجتهاد يمكن تحويله إلى علم وثروة.
  • هل تعلم أن من يستغل وقته في ما يرضي الله، يرفع الله من مكانته في الدنيا والآخرة.
  • هل تعلم أن حسن إدارة الوقت من سمات العباقرة والعقلاء؟.
  • هل تعلم أن السعادة تجعل الوقت يمضي بسرعة، بينما الحزن يجعله يمر ببطء، على الرغم من أن عدد ساعات اليوم ثابت وهي 24 ساعة.

وصلنا إلى آخر محطات برنامج إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم والذي تحدثنا فيه عن موضوع مهم وأصبح أكثر وضوحا الآن من السابق، لذا استغلوا كل لحظة في حياتكم لتعود بالنفع عليكم وعلى الآخرين، نشكر زملائنا الذين شاركونا في تقديم هذه الفقرات، ومعلمنا الذي أشرف على إعدادها، ونأمل أن نلتقي قريبا، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى