أكلات و مشروباتوصفات الطبخ

طريقة عمل كريمة الخفق بدون بيض

في هذا المقال، سنقدم لكم طريقة عمل كريمة الخفق في المنزل. تعتبر كريمة الخفق أحد المكونات الأساسية التي تستخدم في صناعة العديد من الحلويات سواء الشرقية أو الغربية. هناك نوعين من الكريمة المتاحة في المحال التجارية، وهما كريمة الطهي التي تستخدم في تجهيز الوجبات المختلفة والشوربات، وكريمة الخفق التي تستخدم في صناعة الحلويات وتضفي مذاقا لذيذا على الوجبات. ومع ذلك، يعاني بعض ربات البيوت من ارتفاع أسعار هذه المنتجات. لذا، يلجأ بعض السيدات إلى البحث عن بدائل منزلية بأسعار معقولة. من خلال هذا المقال، سنقدم لكم عددا من الطرق لعمل كريمة الخفق في المنزل. تابعي معنا لمعرفة المزيد.

جدول المحتويات

طريقة عمل كريمة الخفق

كريمة خفق للطبخ

يبحث العديد من النساء عن طرق ووصفات لصنع كريمة الخفق السائلة في المنزل، وهناك العديد من الوصفات المنتشرة على الإنترنت لهذا الغرض. ومع ذلك، ينصح خبراء الطهي دائما بعدم اتباع تلك الوصفات، لأنها غير مبنية على أسس علمية صحيحة وتؤدي إلى إهدار الكثير من المكونات لإنتاج كميات قليلة من الكريمة.

يشير أيضا إلى أنه عندما تحسب المرأة كميات المواد الخام التي تحتاجها لصنع ما تحتاجه من الكريمة، ستجد أنها أكثر تكلفة من الكريمة السائلة المتوفرة في الأسواق، ولذلك ينصح بشرائها جاهزة بدلا من صنعها في المنزل.

طريقة عمل كريمة الخفق بدون بيض

هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها صنع كريمة الخفق للحلويات في المنزل بدون استخدام البيض، ومن بين هذه الوصفات:

تجهيز كريمة الخفق منزليا

المكونات

  • كوبين من الحليب
  • كوب من الماء الفاتر
  • 20 جرام من الجيلاتين النباتي (ملحوظة هامة: لا يمكن استبدال الجيلاتين النباتي بالجيلاتين الحيواني أو أي مادة أخرى للربط مثل النشا والدقيق في هذه الوصفة
  • نصف كوب من السكر البودرة.
  • ملعقة صغيرة من الفانيليا.

طريقة التحضير

  • في وعاء، قم بذوبان الجيلاتين النباتي في الماء، ثم ضعه على حمام مائي مع التحريك المستمر حتى يذوب تماما، أو ضعه في الميكرويف لمدة عشر ثوان.
  • في وعاء كبير، امزجي الحليب مع الجيلاتين حتى يدمج تماما، ثم أضيفي السكر والفانيليا، وقلبي جيدا حتى يذوب تماما.
  • ثم اتركي الخليط يبرد تماما لمدة نصف ساعة على الأقل، وستلاحظين وجود طبقة رغوية على السطح.
  • استخدم الخفاق الكهربائي لخفق الخليط لمدة لا تقل عن خمس دقائق، أو حتى يصبح الكريمة ثقيلة القوام، ومن ثم يمكن استخدامها لتزيين الحلويات المفضلة لك.

كريمة الخفق الجاهزه كيف استخدمها

تتوفر كريمة الخفق الجاهزة بنوعين، البودرة والسائلة.

كريمة الخفق السائلة متوفرة في نوعين: محلاة وغير محلاة، يمكنك تجهيزها بوضع الكمية المناسبة في وعاء الخفق وخفقها بالمضرب الكهربائي حتى تصبح كثيفة، ويجب ألا تتجاوز مدة الخفق خمس دقائق لتجنب تلفها.

وبدون إضافة سكر، يمكن إضافة سكر البودرة حسب الرغبة، واتباع الخطوات السابقة، مع الحذر من عدم خفقها لأكثر من خمس دقائق لكي لا تتعرض للتلف.

هناك نوعان من كريمة الخفق البودرة، الأول هو النوع المحلا الذي يأتي عادة في أظرف ويمكن العثور عليه في الأسواق تحت أسماء تجارية مختلفة. يمكنك تحضيرها باتباع الخطوات والتعليمات المكتوبة على ظهر الظرف، وعادة ما يتضمن إضافة فنجان من الماء البارد أو الحليب البارد إلى ظرف الكريمة ثم خفقها بواسطة المضرب الكهربائي حتى تصبح كثيفة وتتضاعف حجمها.

أما بالنسبة للمعجنات غير المحلاة، فعادة ما يتم بيعها بالكيلوغرام، ويمكنك اختيار الكمية المناسبة لك، ثم تقومي بتحضيرها عن طريق إضافة كوب من الكريمة البودرة، وكوب من السكر البودرة (يمكن تقليل كمية السكر حسب الرغبة) وكوب من الحليب المثلج، وتقومي بخفق المكونات حتى تحصلي على القوام المناسب.

في نهاية هذا المقال، قدمنا لكم طرق مختلفة لتحضير كريمة الخفق التي تستخدم في صناعة الحلويات. يمكنك الاطلاع على المزيد من الوصفات من خلال زيارة موقع الموسوعة العربية الشاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى