صحةقطاع الرعاية الصحية

عدد مصابي كورونا في السعوديه الان مارس 2020 تحديث يومي

نتعرف اليوم على عدد المصابين بفيروس كورونا في السعودية الآن، حيث أعلنت السلطات السعودية عن مجموعة من الإجراءات في الأيام القليلة الماضية لمنع انتشار هذا الفيروس القاتل في المملكة. بدأ انتشار هذا الفيروس منذ ديسمبر 2019 في الصين وانتقل إلى العديد من دول العالم. وتشير الدراسات الطبية إلى أن هذا المرض يصيب الحيوانات بشكل أساسي ولم يتم تسجيل إصابة بشرية به قبل هذا التاريخ. استطاع الفيروس أن يتحور بشكل يجعله قادرا على الهجوم على جسم الإنسان وتسبب الضرر له. في المقال التالي من موسوعة، سنقدم لكم المعلومات المتعلقة بفيروس كورونا في المملكة العربية السعودية حتى وقت كتابة هذا المقال، فتابعونا.

عدد مصابي كورونا في السعوديه الان

سجلت المملكة العربية السعودية حتى الآن 118 حالة مصابة بفيروس كورونا، وذلك بعد قيام السلطات المعنية بالمملكة بفحص مئات الحالات المشتبه بها.

الإجراءات التي اتخذتها المملكة العربية السعودية لمنع دخول الفيروس إليها

قبل ظهور أي نتائج إيجابية في المملكة بشأن إصابة فيروس كورونا الجديد، اتخذت الدولة العديد من التدابير التي تساعد في منع وصول الفيروس إلى المملكة عبر القادمين، ومن أهم هذه الخطوات:

  • تم تعليق الدخول إلى المملكة العربية السعودية لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي حتى إشعار آخر.
  • تعليق دخول المواطنين الذين ينتمون إلى دول مجلس التعاون الخليجي إلى مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، حتى إشعار آخر، ويسمح بدخولهم فقط في الحالات التي يتم الحصول على التصريح لدخولهما والذي يمكن الحصول عليه عبر موقع وزارة الحج والعمرة.
  • تعليق منح تأشيرات السفر إلى المملكة للمسافرين القادمين من الدول التي ينتشر فيها الفيروس بشكل خطير، وتشمل الصين وهونج كونج وماكاو وإيران وإيطاليا وكوريا واليابان وتايلاند وماليزيا وإندونيسيا وباكستان وأفغانستان والعراق والفلبين وسنغافورة والهند ولبنان واليمن وأذربيجان وكازاخستان وأوزبكستان والصومال وفيتنام.

تعليق تأشيرات الدخول والخروج من وإلى المملكة

  • تم تعليق استخدام بطاقة الهوية للسفر من وإلى المملكة، ويشمل ذلك المواطنين السعوديين ورعايا دول مجلس التعاون الخليجي، حيث يتم منع سفر المواطنين السعوديين للخارج، ولكن يستثنى من ذلك المواطنين السعوديين الذين يرغبون في العودة إلى المملكة ويستخدمون الهوية الوطنية عند الخروج، وكذلك المواطنين الخليجيين الذين يرغبون في العودة إلى بلادهم.
  • المسافرين الذين دخلوا إلى إحدى البلدان التالية: لا يسمح لتايوان والصين وهونج كونج وماكاو وإيران بالدخول إلى المملكة إلا بعد مضي أربعة عشر يوما على خروجهم منها.
  • سيسمح لطواقم الطائرات الوطنية والدولية بدخول المملكة العربية السعودية، شريطة خضوعها للفحص الطبي إذا لزم الأمر.
  • في حالة الترانزيت في المملكة العربية السعودية، إذا دخل المسافر إلى إحدى الدول التي يمنع دخول مواطنيها إلى المملكة، فلن يسمح لهم بالترانزيت فيها إلا بعد مرور أربعة عشر يوما على مغادرتهم لتلك البلدان.
  • تلتزم جميع شركات النقل التي ذهبت إلى المملكة العربية السعودية قبل قرار تعليق العمرة بإعادة المعتمرين الذين دخلوا إلى المملكة في الوقت المحدد لمغادرتهم.

في نهاية المقال، سنعرف أحدث تطورات فيروس كورونا في المملكة العربية السعودية والإجراءات الاحترازية التي اتخذتها السلطات السعودية لمنع دخول الفيروس إلى المملكة.

المراجع

1

2

3

4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى