التعليموظائف و تعليم

اذاعة عن نهاية العام الدراسي

سنقدم لكم اليوم فقرات إذاعية حول نهاية العام الدراسي، حيث يشعر بعض الطلاب الذين لم يتسن لهم الفرصة للمذاكرة والاجتهاد بالتوتر قبل موعد الامتحان، فيبدأ الطلاب في العمل والالتزام والاجتهاد من أجل النجاح، ويعمل الطلاب المجتهدين على رفع مستواهم التعليمي ليصلوا إلى مرحلة التفوق، ومن خلال هذه الموسوعة سنعرض لكم فقرات إذاعية مدرسية حول نهايات الفصول الدراسية.

اذاعة عن نهاية العام الدراسي

صباح الخير أيها الطلاب الأعزاء، بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله، نرحب بكم في يوم دراسي جديد مشرق، وموضوعنا الصباحي اليوم سيكون عن نهاية العام الدراسي.

ها قد اقترب نهاية فترة عامنا الدراسي، وهناك بعض الطلاب الذين لم ينتبهوا لاقتراب العام الدراسي، نرغب في توجيهكم بأن تستغلوا ما تبقى من وقت في عامنا الحالي للعمل بجد والالتزام، فما تبقى سوى أيام قليلة تفصلنا عن نهاية العام، لذلك يجب على كل طالب أن يتحمل المسؤولية الدراسية، وأن يعمل على تحسين قدراته واستفادته من التعلم، نود أيضا أن نوجه الطلاب المتفوقين بأن الفترة المتبقية هي الأهم للحفاظ على إنجازاتهم طوال العام الدراسي، وعليهم الالتزام لكي يتمكنوا من تحقيق النجاح.

فقرة القرآن الكريم

سنبدأ حديثنا اليوم بتلاوة بعض آيات من كتاب الذكر الحكيم، واليوم سنقرأ ما تيسر من سورة التوبة … وسيتلوها لنا الطالب/ة

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم {وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون ۖ وستردون إلىٰ عالم الغيب والشهادة فينبئكم بما كنتم تعملون}

فقرة الحديث الشريف

من أفضل ما نستمع إليه هي أقوال رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم، فهو أعظم نعمة من الله لنقل تعاليم ديننا الإسلامي، والآن سيتلو علينا الطالب/… حديث نبوي شريف.

قال رسول الله ﷺ: من سلك طريقا يسعى فيه للحصول على العلم، فإنه يسلك طريقا إلى الجنة بمشيئة الله. وإن الملائكة تبسط أجنحتها راضية عن طالب العلم. وإن العلماء يستغفرون له من في السماوات والأرض، حتى الحيتان في الماء. وفضل العالم على العابد مثل فضل القمر على بقية الكواكب. إن العلماء هم ورثة الأنبياء، فإن الأنبياء لم يورثوا مالا من الدنيا، ولكنهم ورثوا العلم. فمن أخذ به فقد حصل على نصيب وفير

فقرة هل تعلم

وصلنا الآن إلى فقرة “هل تعلم” التي يقدمها الطالب/

  • هل تعلم أن الفترة الأخيرة قبل انتهاء العام الدراسي تعتبر واحدة من أهم فترات الدراسة.
  • هل تعلم أن الالتزام والاجتهاد في نهاية العام الدراسي يؤدي إلى فوائد كثيرة.
  • هل تعلم أن نهاية الدراسة عادة تكون في فصل الصيف للحد من انتشار الأمراض.
  • هل تعلم أن الجد والاجتهاد يستمران طوال أيام العام، ولا يستثنيان من ذلك الفترة الأخيرة قبل إنهاء الدراسة.
  • هل تعلم أن الطالب المتفوق هو الذي يحقق أكبر قدر من الاستفادة العلمية طوال فترات العام؟.
  • هل تعلم أن اجتهادك الدراسي يساهم في تقدم المجتمع لاحقا.

فقرة حكمة اليوم

والآن وصلنا إلى فقرة الحكمة، تقدمها لكم الطالبة /…

لقد أوصانا الله بالجد والاجتهاد والعمل بإخلاص، وجعل في ذلك ثوابا عظيما.

إن الله لا يضيع أجر من يعمل بإحسان، لذلك يجب علينا أن نبذل الجد والاجتهاد لنحصل على أكبر قدر من العلم.

فقرة الدعاء

وصلنا الآن إلى فقرة الدعاء التي يقدمها الطالب/…

اللهم صل وسلم على سيدنا محمد في الأولين والآخرين والملأ الأعلى إلى يوم الدين. اللهم وفقنا في دراستنا واجعلنا من المخلصين والمتقين من عبادك. رب اشرح لي صدري ويسر أمري وفك عقدة لساني. اللهم أنا نتوكل عليك وأنت خير وكيل ومعين

خاتمة الإذاعة المدرسية

وبهذا نكون قد انتهينا من البرنامج المدرسي الإذاعي، وفي ختام برنامجنا اليوم نأمل أن تكونوا استفدتم من المعلومات المفيدة حول نهاية العام الدراسي، وفي النهاية نشكركم على استماعكم الجيد، سعدنا بتواجدكم ونتمنى أن تكونوا قد استمتعتم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تم تقديم هذه الإذاعة من قبل الطالبة/…، تحت إشراف الأستاذ/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى