أسأل الخبراءالمراجع

هل تم إيداع المساعدة المقطوعة

هل تم إيداع المساعدة المقطوعة؟” هذا سؤال يتداوله العديد من المستفيدين من المساعدة المالية التي تقدمها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية للأشخاص ذوي الدخل المحدود وضعاف الدخل لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، وخاصة في بداية شهر رمضان المعظم. مع زيادة عدد المواطنين الذين يطرحون الأسئلة لمعرفة موعد صرف المساعدة المقطوعة التي تبلغ ثلاثين ألف ريال، بعد استيفاء جميع الشروط اللازمة للحصول على المساعدة المالية التي تقدمها المملكة لتحسين مستوى الدخل للمواطنين. فما هو موعد إيداع المساعدة المقطوعة؟ هذا ما ستجدون الإجابة عنه في هذا المقال بواسطة الموسوعة، لذا تابعونا.

جدول المحتويات

هل تم إيداع المساعدة المقطوعة

على الرغم من الظروف المالية السيئة في العالم بسبب انتشار فيروس كورونا، إلا أن الوضع الاقتصادي في السعودية يطمئن مواطنيها بقدرتها على مواكبة التطورات والالتزام بصرف مساعدات الضمان الاجتماعي المتوقفة. حتى الآن، لم يتم صرف هذه المساعدات مما يسبب قلقا للعديد من المواطنين بسبب الأوضاع الاقتصادية التي نتجت عن حظر التجول بسبب انتشار كوفيد-19. ومن المتوقع أن تتم صرف هذه المساعدات خلال الخمسة أيام الأولى من الشهر الهجري، حيث لم يتم صرف المساعدات لشهر رمضان بعد صرف المساعدات لشهر شعبان 1441 بقيمة 2 مليار ريال سعودي.

توقع صرف المساعدة المقطوعة

أكدت وزارة التنمية الاجتماعية استمرار صرف المساعدات ووصول رسائل إلى جميع المستفيدين فور صرفها في حساباتهم البنكية الخاصة بهم. جاءت هذه التأكيدات بعد تلقي العديد من الاستفسارات عبر الموقع الرسمي للوزارة والتي بلغت 287,667 استعلاما حول المساعدات المالية الشهرية التي تقدمها المملكة العربية السعودية للأسر والأفراد ذوي الدخل المحدود والمتوسط.

يمكن للقارئ العزيز الاستفسار عن موعد المساعدة المقطوعة عبر المنصات المختلفة التي توفرها الوزارة، مثل الاتصال بالرقم 19911 أو زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي للمساعدة المقطوعة على الرابط التالي، ومن المتوقع أن يتم صرفها في الأيام الخمسة الأولى من شهر رمضان، وسنواصل إطلاعكم على كل جديد.

التقديم على المساعدة المقطوعة

إليك خطوات التسجيل في المساعدات التي تقدمها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للمواطنين، وذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  1. يجب عليك الدخول إلى الموقع الرسمي لبوابة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المعروفة بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، حيث يمكنك إنشاء حساب جديد من خلال هذا الرابط .
  2. سيظهر لك الصفحة الرئيسية وفيها أيقونة ” إنشاء مستخدم جديد”، اضغط عليها.
  3. ثم قم بملء البيانات التي تظهر أمامك.
  4. اكتب رقم الهوية الوطنية، وتاريخ الميلاد، ثم الشهر والسنة.
  5. أدخل رقم هاتفك المحمول، ثم أعد كتابته للتأكيد في الخانة المخصصة لذلك.
  6. عليك تسجيل كلمة المرور التي تمكنك من الدخول إلى حسابك الجديد، ثم قم بإعادة كتابة رقم المرور.
  7. ثم اكتب رمز التحقق الذي يظهر أمامك، وذلك في الخانة الموضحة أمامك.
  8. انقر على أيقونة “تعهد”، التي توجد في أسفل الصفحة.
  9. اضغط على كلمة ” تأكيد”.
  10. ستتلقى رسالة تأكيد على هاتفك به الكود الخاص بك.
  11. ثم قم بكتابة رمز التأكيد الذي تلقيته على هاتفك المحمول.
  12. اضغط على أيقونة ” تأكيد”.
  13. ستظهر لك صفحة تحتوي على جميع البيانات التي تحتاجها، وعليك الآن تعبئة المزيد من البيانات المطلوبة.
  14. اكتب الاسم الكامل، ثم اختر بين إذا كنت تعمل أم لا، ونوع الجنس، وعنوان الإقامة، ومن ثم قم بكتابة الدخل الشهري الصحيح، والوظيفة، وتحديد العمر.
  15. قم بإدخال العنوان البريدي، واسم الحي، والمدينة والشارع، بدقة، ثم قم بكتابة رقم الهاتف البديل للذي قمت بإدخاله سابقا، ومن ثم أدخل بريدك الإلكتروني، وهو غير إلزامي.
  16. أدخل معلومات حسابك المصرفي الخاصة بك، بما في ذلك رقم الحساب واسم البنك.
  17. حدد الدخل الذي تحصل عليه، بعد اختيار أحد الخيارين بين وجود أو عدم وجود.
  18. في النهاية، يجب الضغط على أيقونة “الموافقة على الشروط بالكامل”.
  19. اضغط على كلمة” تسجيل”.

شروط التسجيل في المساعدة المقطوعة 1441

هناك العديد من الشروط التي يجب على المتقدمين للحصول على المساعدة المقطوعة استيفاءها، ومن بينها ما يلي:

  • يشترط على المتقدم للحصول على المقطوعة والاستفادة منها ألا يكون مشمولا بنظام الضمان الاجتماعي.
  • يجب أن يكون عمر المتقدم للاستفادة من المقطوعة أكثر من 35 عاما.
  • يشترط أن تظهر حاجة الأسرة المستفيدة من الضمان الاجتماعي، ويتم صرف المقطوعة للأسرة الأكثر فقرا.
  • يجب على المتقدمين للاستفادة من المساعدة المالية التي تقدمها المملكة العربية السعودية، أن لا يكون لديهم سجل تجاري.
  • تشترط المساعدة المقطوعة أن لا يكون المستفيد طالبا، وإذا كان خريجا فيجب ألا يكون لديه عمل يحقق دخلا أعلى من المعيار المحدد من قبل الوزارة. بالنسبة للشباب الأعزب، لا يجب أن يتجاوز دخل المتقدم 3000 ريال سعودي، أما بالنسبة للمتزوجين، لا يجب أن يتجاوز دخل المتقدم 8680 ريال سعودي.

عرضنا في هذا المقال موعد صرف المساعدة المالية التي ينتظرها العديد من المواطنين في السعودية، وذلك لأنها تعد دعما ماديا وعونا لتخفيف العبء عن الأسر وتحسين مستوى المعيشة بما يضمن حياة كريمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى