أسأل الخبراءالمراجع

بعد التحديث : جدول الحظر في رمضان الكويت لعام 2020

في هذا المقال، نقدم لكم جدول الحظر في رمضان الكويت لعام 2020. بعد انتشار فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم، أعلنت الحكومة الكويتية رفع حالة الطوارئ لمكافحة الفيروس من خلال العديد من الإجراءات. من هذه الإجراءات تعليق رحلات الطيران وإيقاف الأنشطة التي تتطلب تجمعات وتعليق العمل في مقرات الوزارات. كما تم وضع آلاف الأشخاص في الحجر الصحي لفحصهم. بالإضافة إلى حظر التجول الجزئي في جميع المناطق والذي تم فرضه بعد ذلك بشكل كلي على بعض المناطق. تم تسجيل أول حالة إصابة بالفيروس في 24 فبراير 2020. يتساءل الكثيرون عن وجود تعديل في أوقات حظر التجول بالكويت في شهر رمضان المقبل. سنوضح ذلك لكم في السطور التالية على موقع موسوعة.

جدول المحتويات

جدول الحظر في رمضان الكويت لعام 2020

  • في 21 مارس 2020، اتخذت الكويت أول قرارات حظر التجول الجزئي في جميع المناطق من الساعة الخامسة مساء حتى الساعة الرابعة صباحا.
  • في السادس من أبريل الحالي أصدر مجلس الوزراء الكويتي قرارا بتمديد فترة حظر التجول لتبدأ من الساعة الخامسة مساء حتى الساعة السادسة صباحا.
  • حددت الإدارة العامة للدفاع المدني حالات مسموح لها بالحصول على تصريح حظر التجول وهي الذهاب إلى الصيدلية، رعاية المريض، زيارة الطبيب، إسعاف المريض.

حظر التجول في رمضان 2020 بالكويت

  • أعلنت الحكومة الكويتية عن جدول منع التجول خلال شهر رمضان، وقد شهد هذا الجدول تعديلات بسيطة، حيث تم فرض حظر التجول في جميع مناطق البلاد اعتبارا من الساعة الرابعة عصرا حتى الساعة الثامنة صباحا.
  • السماح بتشغيل خدمة توصيل الطلبات من المطاعم ومراكز التسوق إلى المنازل من الساعة الخامسة مساء حتى الساعة الواحدة صباحا.
  • يجب نشر أسماء جميع المخالفين لإجراءات حظر التجول التي حددتها الحكومة الكويتية في وسائل الإعلام الكويتية مع فرض الغرامة المالية المستحقة عليهم.
  • في نهاية شهر رمضان، سيتم الإعلان عما إذا كان سيتم تجديد حظر التجول أو إلغاؤه أو تقليل عدد ساعاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى