الانترنت والاتصالاتمطوري الجوال

كيفية حل مشكلة عدم شحن الايفون 2020

تابع معنا اليوم كيفية حل مشكلة عدم شحن الايفون؛ لأن العديد من المستخدمين تعرضوا لهذه المشكلة لعدة أسباب، ولقد زاد التساؤل حول طريقة حل هذه المشكلة، ولكي نتمكن من إيجاد الحلول، يجب أولا التعرف على أسباب المشكلة، ومن خلال الفقرات التالية في موسوعتنا، سنعرض لكم مجموعة الأسباب التي قد تؤدي إلى توقف عملية الشحن وطرق حلها.

جدول المحتويات

كيفية حل مشكلة عدم شحن الايفون

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى توقف الآيفون عن الشحن، ومن بين هذه الأسباب ما يلي:

  • أجزاء الشاحن غير أصلية: الطريقة الأساسية لشحن الآيفون هي استخدام الشاحن والكابل الأصليين للجهاز. بذلك، يتم ضمان عملية الشحن بأمان وبسرعة نظرا لجودتهما العالية والمطابقة لمواصفات شركة Apple. استخدام شاحن أو كابل غير أصليين سيؤثر على الجهاز ويقلل من سرعة عملية الشحن. فعلى سوء هذه الأجزاء المقلدة قد تتسبب في تلف الجهاز أو جزء منه مثل السوكيت أو مكون التيار الكهربائي للشحن .
  • تلف الشاحن: للتأكد من أن الشاحن الذي يستخدمه الجهاز يعمل بشكل صحيح وغير معطل، وأن وصلة USB المتصلة بين الشاحن والجهاز سليمة، يمكنك التحقق من ذلك باستخدام وصلة بديلة تكون متوفرة معك، ويمكنك أيضا تنظيف مدخل الشاحن في الجهاز (السوكيت) باستخدام فرشاة ناعمة أو تجربة الوصلة على جهاز آخر للتحقق من سبب المشكلة. وإذا استمرت المشكلة، يمكنك فحص الشاحن والوصلة في أقرب محل صيانة باستخدام الأجهزة المخصصة لهذا الغرض
  • طريقة الشحن الخاطئة: ينبغي عدم استخدام الجهاز أثناء عملية الشحن لتجنب ارتفاع حرارته وتأثيرها على عملية الشحن. يجب إغلاق الجهاز وتركه لمدة نصف ساعة حتى يبرد قبل إعادة توصيله وتشغيله لفترة كافية للشحن، مع تغيير منفذ الكهرباء وعدم الشحن عبر الكمبيوتر أو منفذ USB

الايفون لا يشحن نهائيا

  • وجود فيروسات بالجهاز : إذا استمرت المشكلة، قم بإجراء عملية استعادة أو إعادة تهيئة للجهاز مع الاحتفاظ بنسخة من بيانات الجهاز قبل البدء بالتهيئة، لأن جميع البيانات ستمسح وسيتم إعادة الجهاز إلى حالته الأصلية، ثم جرب الشحن بعد الانتهاء .
  • عدم تحديث الجهاز: يجب مراجعة أحدث تحديثات نظام iOS في إعدادات الجهاز، وفي حالة وجود إصدار جديد غير محدث على الهاتف، يتم تحديثه عن طريق الاتصال بمصدر إنترنت سريع، حيث قد يستغرق التحديث وقتا، وبعد انتهاء التحديث يجب إعادة تشغيل الجهاز واختبار عملية الشحن .
  • وجود مشكلة داخلية بالبوردة: إذا فشلت المحاولات السابقة، فالخطوة المثلى بعدها هي أن تقدم الجهاز إلى مركز صيانة موثوق لفحصه والتأكد من سلامة القطع والأجزاء الداخلية. قد تواجه بعض المشكلات مثل تلف مدخل الشحن، تلف آي سي الشحن، تلف أحد الأجزاء في دائرة الكهرباء، أو قلة كفاءة البطارية، ولن تحل هذه المشكلات إلا عن طريق مركز صيانة موثوق ومتخصص.

بهذا تكون لدينا قد قدمنا لكم أهم المشاكل التي يواجهها مستخدمو أجهزة الايفون وكيفية حلها، نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم محتوى مفيد وواضح حول سؤالكم اليوم؛ نشكركم على متابعتكم الجيدة لنا وندعوكم لقراءة المزيد من محتوى الموسوعة العربية الشاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى