أسأل الخبراءالمراجع

اوقات الافطار في رمضان 2020 بالأمارات

في هذا المقال، سنقدم لكم جدول أوقات الإفطار في رمضان 2020 في الإمارات، حيث أعلنت هيئة الأرصاد الفلكية أن الشهر الكريم سيبدأ في اليوم الرابع والعشرين من شهر أبريل، ومع تحديد أول أيام شهر رمضان الفضيل، يبدأ المسلمون في الاستعداد النفسي لاستقبال روحانيات تلك الأيام المباركة، حيث يصومون كما أمرنا الله عز وجل، ويتدبرون آيات القرآن الكريم ويتلاونها، ويؤدون الصلاة في أوقاتها، ويتصدقون ويؤدون الزكاة، ويمدهرون بالعون لكل فقير ومحتاج.

تدعونا الشهر الكريم لتعزيز التكافل الاجتماعي بيننا، واستغلال كل فرصة فيه للقيام بالأعمال الصالحة وكسب الأجر العظيم ورضا الله، ولهذا سنقدم لكم جدول إمساكية شهر رمضان لعام 2020 ميلاديا في مدينة أبو ظبي، فتابعونا.

اوقات الافطار في رمضان 2020 بالأمارات

فرض الله عز وجل الصيام على المسلمين في رمضان، وذلك عن طريق الامتناع عن تناول الطعام والشراب والشهوات. يبدأ ساعات الصيام منذ صلاة الفجر وينتهي بإشارة صلاة المغرب، حيث قال الله تعالى في سورة البقرة: “فالآن باشروهن وابتغوا ما كتب الله لكم وكلوا واشربوا حتى يتبين لكم الخيط الأبيض من الخيط الأسود من الفجر ثم أتموا الصيام إلى الليل.

ويرغب المصومون في الاطلاع على جدول إمساكية شهر رمضان في كل عام، وذلك لمعرفة موعد رفع أذان الصلاة، الأمر الذي يسهل عليهم معرفة وقت بداية الصيام لامتناعهم عن تناول الطعام والشراب، ومعرفة وقت الإفطار لكسر الصيام والجلوس مع العائلة على مائدة واحدة لتناول وجبة الإفطار معا في أجواء روحانية جميلة.

سنعرض لكم في الفقرات التالية جدول إمساكية شهر رمضان الكريم لمدة ثلاثين يوما، ابتداء من اليوم الأول من رمضان وهو اليوم الرابع والعشرون من أبريل لعام 2020، وذلك وفقا للتوقيت المحلي للعاصمة أبو ظبي.

إمساكية رمضان 2020 الإمارت

مواقيت الصلاة في رمضان 2020 الإمارات

في الجدول التالي نستعرض لكم الوقت المتبقي لرفع آذان الصلاة التالية، ويمكنكم من خلاله معرفة وقت رفع آذان المغرب لبدء الإفطار:

وبهذا نقدم لكم جدول إمساكية شهر رمضان الفضيل 2020 في الإمارات العربية المتحدة، والذي يوضح لكم أوقات الإفطار طوال أيام الشهر، نسأل الله أن يتقبل منكم الصيام والقيام وكل عمل صالح، وأن يعيد شهر الرحمة والمغفرة عليكم وعلى الأمة الإسلامية كلها بالخير واليمن والبركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى