أسأل الخبراءالمراجع

رابط تسجيل العمال المتضررين من كورونا بالسعودية

في هذا المقال، سنقدم لك رابط التسجيل للعمال المتضررين من فيروس كورونا في السعودية. قرار فرض حظر التجول أدى إلى تأثر العديد من العاملين في المملكة، سواء كانوا مواطنين أو مقيمين، نتيجة إغلاق العديد من منشآت القطاع الخاص بناء على الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الحكومة لمكافحة فيروس كورونا المستجد. لذا، أصبح من الضروري على الجميع الامتثال للبقاء في المنزل وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى.

وبسبب انتشار حالات الإصابة في مناطق متعددة في المملكة، تم تحويل الحظر الجزئي إلى حظر كامل في العديد من المدن الكبرى مثل الرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة والدمام. ونتيجة لهذه القرارات، تعرضت العالم بأسره وليس الدولة فقط لخسائر اقتصادية كبيرة. ومن أجل تعويض العمال الذين فقدوا وظائفهم، والتي تعتبر مصدر رزقهم الوحيد، قررت الحكومة بأمر من خادم الحرمين الشريفين إطلاق رابط موقع ساند للتسجيل والحصول على تعويضات مادية. وهذا ما سنعرضه لكم في موسوعتنا.

رابط تسجيل العمال المتضررين من كورونا بالسعودية

لتخفيف الأعباء الاقتصادية عن العمال المتضررين في المملكة العربية السعودية، الذين لم يتسلموا رواتبهم بعد إغلاق العديد من مؤسسات القطاع الخاص، قررت الحكومة تعويض 60% من راتب العامل، بينما يتحمل أصحاب العمل تعويض النسبة المتبقية والتي تبلغ 40%، وقد تجاوز عدد العمال المتضررين مليون ونصف عامل.

أعلن وزير المالية السعودي أن الدعم المالي للمتضررين من إجراءات الحجر المنزلي سيستمر لمدة 3 أشهر، وسيتم التركيز بشكل أكبر على المنشآت التي يعمل فيها 5 عمال أو أقل، حيث سيتم تغطية 100% من تكاليف الدعم. أما فيما يتعلق بالمنشآت التي يعمل فيها أكثر من 5 عمال، فسيتم تغطية 70% من تكاليف الدعم.

أعلن وزير المالية السعودي أيضا أن الدعم سيقدم للقطاعات التي لا تستطيع توفير رواتب المتضررين، ولا يحق لتلك الشركات أن تجبر العمال على العمل خلال فترة الدعم. أما القطاعات التي تستطيع زيادة أجور عمالها، فعليها أن تفعل ذلك سواء للمواطنين أو المقيمين. وسيتم تنفيذ هذا البرنامج وفقا لبرنامج ساند للتعطل عن العمل اعتبارا من شهر إبريل الحالي.

وللتسجيل في الرابط يمكنك الدخول على موقع برنامج ساند: https://www.gosi.gov.sa/GOSIOnline/SANED_Eligibility_Check

يتم تسجيل البيانات المطلوبة في هذا الموقع وبمجرد إرسالها، سيتحقق الموقع من استحقاقك للدعم المالي أولا، ثم سيتم إرسال رسالة تفيد بالموافقة أو عدم الموافقة على الطلب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى