وظائف و تعليم

متى ينزل الضمان لشهر رمضان 1441

يتساءل الكثير من الأشخاص عن موعد صرف الضمان الاجتماعي لشهر رمضان 1441، حيث تهتم وزارة العمل السعودية بإعلام المستحقين عن طريق إرسال رسالة نصية على الجوال تحدد تاريخ استحقاقهم عند منتصف الشهر الميلادي، ولكن مع دخول شهر رمضان المبارك وتزايد التزامات الأفراد، زادت التساؤلات، وليس هناك حاجة للقلق لأن الموسوعة ستجيب على تساؤلاتكم من خلال هذه المقالة، فتابعونا.

متى ينزل الضمان لشهر رمضان 1441

تعتبر إجازة البنوك الرسمية يومي الجمعة والسبت، لذلك إذا كان موعد صرف الضمان في يوم الجمعة، سيتم إيداعه يوم الخميس، أما إذا كان في يوم السبت، سيتم إيداعه في حساب المستحق يوم الأحد.

ولكن في هذا الشهر المبارك، سيتم صرف راتب الضمان الاجتماعي في أول يوم من شهر رمضان لعام 1441 هجريا، وهو الاثنين السادس من شهر مايو لعام 2020. وبالتالي، ستكون هناك سبعة أيام فقط قبل صرفه من تاريخ اليوم الموافق 28/4/2020 .

بالنسبة لمعاش الضمان الخاص بشهر شوال، من المتوقع صرفه في بداية الشهر، تحديدا في الرابع من يونيو 2020، ما لم تقرر المملكة تقديم هذا الموعد. يتعين على المواطن الوفاء بالتزاماته، خاصة في تلك الأيام التي تزداد فيها مصروفات الأسرة والأطفال.

متفق عليه أن قيمة المعاش الاجتماعي تتراوح بين ثلاثة إلى ثمانية آلاف ريال سعودي شهريا، وتستفيد منه الأيتام والأرامل وكذلك المعاقين الذين يحملون الجنسية السعودية فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى