التغذيةصحة

8 من أضرار الفراولة عند تناولها بكثره على الصحة والقولون تعرف عليها

نتعرف اليوم على آثار الفراولة، فهي من الفواكه اللذيذة التي يحبها الجميع سواء كانوا صغارا أو كبارا، حيث تستخدم في صناعة العصائر والمربى والحلويات اللذيذة، ويمكن تناولها مباشرة، بالإضافة إلى طعمها الرائع، فإن الفراولة تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية الضرورية لصحة الجسم، ولكن الإفراط في تناولها يؤدي إلى آثار سلبية كثيرة، سنتعرف على تلك الأضرار في هذا المقال المقدم لكم من موقع موسوعة، فتابعونا.

جدول المحتويات

ما هي أضرار الفراولة

تناول الفراولة يحمل العديد من الفوائد، ولكن بعض الأشخاص قد يتعرضون لبعض الأضرار عند تناولها، بمن فيهم:

  1. قد تسبب بقايا المبيدات التي يتم إضافتها إلى المحاصيل الزراعية بعض المشاكل الصحية، وكانت الفراولة من بين أكثر الفواكه التي تحتوي على تلك المبيدات.
  2. تحتوي الفراولة على نسب عالية من البوتاسيوم، مما يمكن أن يتعارض مع بعض الأدوية الموصوفة لعلاج أمراض القلب.
  3. تناول كميات كبيرة من الفراولة يمكن أن يتسبب في الشعور بالغثيان والقيء وصعوبة التنفس.
  4. زيادة استهلاك الفراولة يمكن أن يسبب مشاكل صحية للأشخاص الذين يعانون من أمراض الكلى، لأن الفراولة تحتوي على كمية كبيرة من البوتاسيوم التي لا يمكن للكلى التخلص منها بشكل كامل.
  5. بعض الأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه الفراولة، قد تظهر عليهم أعراض الحساسية عند تناولها، وتظهر هذه الأعراض على شكل طفح جلدي، وحكة، وآلام في المعدة، واضطرابات هضمية مختلفة.
  6. الأفراد الذين يعانون من أمراض الكبد والكلى والمرارة ممنوعون من تناول الفراولة، لأنها قد تتسبب في تفاقم حالاتهم المرضية.
  7. تحتوي الفراولة على كميات كبيرة من أملاح الأوكزالات، وهي من الأملاح التي يعاني من ارتفاع نسبتها في الدم مرضى المسالك البولية، ولذلك ينصح خبراء التغذية بعدم تناولها بكميات كبيرة لهؤلاء الأشخاص.

أضرار الفراولة على القولون

  • تحتوي الفراولة على كمية كبيرة من الألياف. وعلى الرغم من أن الألياف الغذائية مفيدة للهضم وحركة الأمعاء، إلا أن تناولها بكثرة يؤدي إلى زيادة أعراض القولون العصبي مثل صعوبة الهضم والانتفاخ والغازات وآلام البطن. بالإضافة إلى ذلك، زيادة كمية الألياف عن المستوى الموصى به في الجسم تؤدي إلى تثبيط امتصاص بعض المعادن في الجسم.

بهذا ننتهي من هذا المقال الذي يعرض لأبرز الأضرار التي تنجم عن الإفراط في تناول الفراولة، ويتمنى موقع الموسوعة لكم الصحة والعافية. إذا كنتم ترغبون في قراءة المزيد من المقالات المتنوعة، يمكنكم ذلك عن طريق زيارة موقع الموسوعة العربية الشاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى