التلفزيون و الفيديوفنون و ترفيه

قصة مسلسل صاحب الظل الطويل

سيدور مقالنا اليوم حول قصة مسلسل صاحب الظل الطويل ؛ فهو من المسلسلات التي تم إنتاجها في فترة التسعينات، وهي ومقتبس من رواية “أبي طويل الساقين” للكاتبة الأمريكية “جين ويبستر”، وهو مكون من 40 حلقة، وقد تم إنتاجه من قِبل شركة “نيبون أنيميشن” في اليابان عام 1990، ثم تمت دبلجته للغة العربية ليتم توزيعه في قنوات التلفاز المختلفة، وهو من المسلسلات التي أحدثت ضجة حين إصدارها، والجدير بالذكر أن الوكالة اليابانية للشئون الثقافية للأطفال قامت بمنح المسلسل جائزة “الفيلم المتميز”، ومن خلال السطور التالية على سنقوم بتلخيص مقالنا اليوم حول قصة مسلسل صاحب الظل الطويل ؛ إذ يعتبر واحدا من المسلسلات التي تم إنتاجها في الفترة التسعينية، وقد اقتبست من رواية “أبي طويل الساقين” للكاتبة الأمريكية “جين ويبستر”، ويتألف من 40 حلقة، وتم إنتاجه بواسطة شركة “نيبون أنيميشن” في اليابان في عام 1990، ثم تمت دبلجته إلى اللغة العربية وتوزيعه على قنوات التلفاز المختلفة، وقد أثار ضجة كبيرة عند إصداره، ويجدر بالذكر أن الوكالة اليابانية للشؤون الثقافية للأطفال قد منحت المسلسل جائزة “الفيلم المتميز”، ومن خلال السطور التالية في موسوعتنا، سنقدم لكم قصة مسلسل صاحب الظل الطويل.

قصة مسلسل صاحب الظل الطويل

تتمحور أحداث هذا المسلسل حول فتاة يتيمة تدعى “جودي أبوت” التي قضت طفولتها في دار أيتام في مدينة نيويورك، وكانت جودي من الأطفال المحبوبين في الدار حيث كانت تعتبر الأخت الكبيرة لباقي الأطفال في الملجأ، وتظهر الأحداث الدرامية للمسلسل عندما يعجب شاب ثري بالكتابات التي تقوم بها هذه الفتاة، إذ كانت جودي موهوبة في الكتابة، فيقوم الشاب بتكفل بتكاليف دراستها الثانوية بشرط واحد، ألا تنسى جودي إرسال رسالة شهرية تطمئنه فيها على أحوالها وتخبره بما يحدث لها طوال الشهر وتفاصيل حياتها الدراسية، وترسل الرسائل باسم “جون سميث”، وهو الاسم الذي يستخدمه كاسم مستعار حيث لم يفصح عن هويته الحقيقية.

أخبرت جودي المديرة السيدة جوانا سلوان بتفاصيل هذا ، وفرحت كثيرا ، وذهبت سريعا لشكر جون ولكنها لم تستطع الوصول إليه ، فقد غادر قبل وصولها ، ولم تستطع رؤية أي شيء سوى ظله ، لذا أطلقت عليه اسم “صاحب الظل الطويل” ، وهو الاسم الذي أطلق عليه في المسلسل.

بدأت جودي بعد ذلك في مرحلة التعليم وانضمت إلى مدرسة لينكولن التي تعتبر واحدة من أفضل المدارس في نيويورك وأكثرها شهرة. بدأت مسيرتها التعليمية خارج جدران الملجأ الذي قضت فيه معظم حياتها، وتدور أحداث المسلسل حول الثلاث سنوات التي قضتها هذه الفتاة في المرحلة الثانوية وتفاعلها مع شخصيات المجتمع الراقي. تروى الأحداث في صورة رسائل يرسلها جودي لجون على مدار الثلاث سنوات.

هذا العمل يروي قصة يتيمة تواجه العالم بصدر رحب، بدون امتلاكها لمنظومة اجتماعية تدعمها، ويقدم هذا العمل نموذجا يجب أن يحتذى به للشباب، حيث يبرز كيفية الانتماء للعالم وحب الحياة تماما كما فعلت “جودي أبوت.

شخصيات مسلسل صاحب الظل الطويل

سنقدم لكم في ما يلي بعض الشخصيات الذين شاركوا في المسلسل مع ذكر نبذة مختصرة عن الدور الذي لعبوه

  • سالي ماكبرايد

هي الفتاة التي تعيش مع جودي في نفس الغرفة بالمدرسة، وهي صديقة مقربة لها، وتتميز بالهدوء والخجل.

  • جيمي ماكبرايد

هو أخ سالي الأكبر، وهو عضو في فريق كرة القدم في جامعة برينستون.

  • جوانا سلون

هي مديرة دار الأيتام التي تقيم فيها جودي.

  • جوليا بندلتون

جوليا تسكن في نفس الغرفة مع جودي في المدرسة، ولكنهما ليسا أصدقاء، وتتسم علاقتهما ببعض التوترات، خاصة بعد محاولة جوليا الكشف عن سر جودي بخصوص اعجابها بجيمي ماكبرايد، شقيق سالي ماكبرايد الأكبر، وهي من الفتيات الأثرياء.

  • جيرفس بندلتون

تتعرف جودي على عم جوليا أثناء فترة إقامتها في المدرسة للدراسة.

  • والتر غريغس

السكرتير جون سميث الذي قام بتكاليف دراسة الثانوية لجودي والذي سميه صاحب الظل الطويل.

  • بوب

صديق جيمي هو شقيق سالي، وهو قائد فريق كرة القدم في جامعة برينستون، ويتميز بالشجاعة والمرح، وهو يحب سالي وتشعر بالمثل تجاهه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى