أسأل الخبراءالمراجع

هل عسل الشفاء طبيعي

هل عسل الشفاء طبيعي؟ تعرف معنا على الإجابة من خلال مقالنا اليوم، فهذا النوع من العسل يعتبر من الأنواع المفضلة للعديد من المواطنين في المملكة العربية السعودية، حيث يتكون من عدة إنزيمات يفرزها النحل في العسل، ويتميز بانخفاض نسبة السكريات الأحادية فيه بسبب احتوائه على نسب عالية من البوتاسيوم والأملاح المعدنية والهيدروجين.

يعد هذا النوع من العسل مناسبا للأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه حبوب اللقاح، حيث يخلو منها، كما أنه يعتبر مضادا للأكسدة ويحتوي على قيمة غذائية عالية نظرا لاحتوائه على العديد من المعادن .

عبر هذه السطور في الموسوعة، سنقدم لك بعض المعلومات حول عسل الشفاء السعودي، وسنجيب على سؤالك اليوم.

جدول المحتويات

هل عسل الشفاء طبيعي

  • يعتبر هذا النوع من الأنواع محببا للكثير من الأشخاص ليس فقط في المملكة العربية السعودية ولكن في العالم العربي بأكمله، حيث يعتبر من أجود الأنواع وأفضلها.
  • لا يتم إضافة أي مكونات إضافية له، بل هو طبيعي بنسبة 100%، وهو من الأشياء المفيدة جدا في علاج حالات ضعف المناعة.
  • حيث يحتوي على نسبة مرتفعة من الفيتامينات والحديد وبالتالي يساعد في محاربة الفيروسات وتعزيز القدرة على الهضم.
  • كما يساعد على تعزيز إنتاج كرات الدم البيضاء، ويساهم في قتل البكتيريا داخل الجسم.
  • يساهم عسل الشفاء في علاج العديد من الأمراض بسبب احتوائه على كمية كبيرة من المعادن والفيتامينات التي يحتاجها الجسم.
  • يعالج حالات الربو وضعف المناعة والأنيميا، كما يساهم في مكافحة الفيروسات .
  • حصل هذا النوع من العسل على علامة الجودة من هيئة المقاييس والمواصفات السعودية.
  • هذا العسل متوفر بأنواع متعددة من النكهات، مما يضفي عليه طابعا خاصا للعديد من المستهلكين، فهو متاح بنكهة الليمون والبرتقال وغيرها من الأنواع التي حازت إعجاب الكثير من المستهلكين.

غش عسل الشفاء

  1. قام العديد من التجار بإنتاج عسل مغشوش تحت اسم عسل الشفاء، وتقديمه كعسل أصلي، وصعب على المستهلكين التفريق بين الأصلي والمغشوش .
  2. لذلك، من واجب الجهات المختصة أن يتم إيقاف الشركات التي تروج أنواع العسل المغشوش، ويمكن للمستهلك التفرقة بينهم من خلال وجود ختم المواصفات والمقاييس على المنتج.
  3. قامت الشركة المصدرة لعسل الشفاء الأصلي بتنفيذ حملات لمكافحة الغش التجاري، ولكسب ثقة المستهلكين، وتوعيتهم بكيفية التمييز بين المنتج الأصلي والمغشوش.
  4. أطلقت حملات إعلامية وإعلانية لمنع خسارة المستهلكين سواء في المملكة العربية السعودية أو في الوطن العربي بأكمله.

التفرقة بين عسل الشفاء الطبيعي الأصلي والمغشوش

  • تأخذ قطرات من العسل وتوضع على سطح رملي، فإذا تحول العسل إلى كرات فهذا يعني أن المنتج أصلي، وإذا لم يتحول فالعسل مغشوش.
  • لمعرفة ما إذا كان العسل أصليا أم لا، يمكن ملء ملعقة بالعسل ورفعها لأعلى بزاوية معينة ومراقبة تدفق العسل، إذا كان يتدفق بشكل خيط رفيع فذلك يعني أن العسل أصلي، أما إذا كان يتدفق بشكل قطرات متقطعة، فذلك يعني أن العسل مغشوش.

سعر عسل الشفاء صغير

  • هذا العسل متاح في المملكة العربية السعودية بسعر 80 ريال سعودي لعبوة النصف كيلو.

باستنتاجنا لليوم، قدمنا لكم مقالا عن فوائد ونسبة 100% لعسل الشفاء السعودي الطبيعي، نأمل أن يكون المحتوى مفيدا وواضحا، وفي النهاية نود أن نشكركم على متابعتكم، وندعوكم لقراءة المزيد من الموسوعة العربية الشاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى