أسأل الخبراءالمراجع

كم قيمة تجديد الاستمارة

ما هي قيمة تجديد الاستمارة؟” هذا سؤال يطرحه العديد من مستخدمي المركبات في المملكة العربية السعودية. فقد أتاحت وزارة الداخلية الاطلاع على جدول الرسوم المرورية عبر صفحتها الرسمية، والتي تتضمن رسوم التجديد السنوي ونقل ملكية المركبة ورسوم الرخصة السنوية. وسنسلط الضوء على رسوم التجديد في مقالنا ونعرضها في الجداول الموضحة في الموسوعة. فتابعونا.

جدول المحتويات

قيمة تجديد الاستمارة

  • تعمل إدارة المرور في جميع مناطق المملكة العربية السعودية، تحت إشراف وزارة الداخلية، على توفير الخدمات الإلكترونية. وقد رصدت موقع إدارة المرور الرسمي التابع لمنطقة الرياض رسوم تجديد استمارة المركبات بأنواعها.
  • تقوم بفحص السيارات وتحدد بعدها رسوم تجديد الاستمارة والتأمين عليها، وتقدم كل هذه الخدمات المتعلقة بالمركبات من خلال خدمة “أبشر” التي توفر الوقت والجهد للمواطنين.
  • عليك فقط الدخول إلى حسابك على منصة أبشر الخدمية عبر كتابة اسم المستخدم ورقم المرور، ثم كتابة الرمز المرئي. سيتم إرسال كود فوري إلى رقم جوالك المسجل. اكتب الكود في الخانة الفارغة المخصصة له وقم بتجديد استمارة المركبة برقم الهوية.
  • اختر خدمة المركبات من خلال منصة أبشر التي يمكنك تحميلها على هاتفك الذي يعمل بنظام الأندرويد أو الآيفون.
  • ثم يتعين عليك اختيار أيقونة “خدمات المرور”، وتجديد الاستمارة باستخدام رقم الهوية الوطنية.

رسم تجديد الاستمارة 1441

حددت وزارة الداخلية على منصتها الرسمية رسوم تجديد استمارة المركبات بجميع أنواعها، بما في ذلك السيارات الصغيرة والنقل والمتوسطة والكبيرة والثقيلة والمقطورات، وهي كالتالي:

  1. تم فرض رسوم تجديد استمارة رخصة سيارة الأجرة بمبلغ 200 ريال سعودي.
  2. أما رسوم تجديد استمارة نقل السير العامة، فقد تم تحديدها بمبلغ 400 ريال سعودي.
  3. تبلغ قيمة تجديد استمارة الحافلة العامة 400 ريال سعودي.
  4. تجديد استمارة سير دراجة آلية بقيمة 100 ريال سعودي.
  5. تكلفة تجديد استمارة رخصة سير نقل خاص 100 ريال سعودي.
  6. في حين حددت الوزارة رخصة تجديد حافلة صغيرة بمبلغ 200 ريال سعودي.
  7. تقدر قيمة تجديد رخصة سير مركبة أشغال عامة بـ 300 ريال سعودي.

يمكنك أيها القارئ الكريم الاطلاع على المزيد من التفاصيل والتحديثات لاستمارة مركبتك الخاصة من خلال الصورة الموضحة وفقا لما ورد في موقع إدارة المرور، وعبر الحساب الرسمي للمرور السعودي كما يلي

كما شرحت إدارة المرور السعودية خطوات تجديد استمارة السيارة من خلال التغريدة التي تم تداولها على حسابها الرسمي في تويتر، والتي تستعرضها الموسوعة على النحو التالي:

يجب على من انتهت صلاحية استمارته أن يقوم بتجديدها بدفع المخالفات، وإجراء فحص المركبة وهو ذات رسوم، ومن ثم تجديد الرخصة عبر منصة أبشر الإلكترونية، وتطبق الغرامة بعد مرور ٦٠ يوما على موعد تجديد الاستمارة.

يمكنك أيضا الاطلاع على المزيد حول استمارة التجديد في الموسوعة العربية الشاملة ومعرفة رسوم تجديد استمارة السيارة بعد التحديث هذا العام 1441

مراجع

1-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى