صحةقطاع الرعاية الصحية

رابط اختبار كورونا وزارة الصحة السعودية الرابط الجديد

نقدم لكم في هذا المقال رابط اختبار كورونا وزارة الصحة السعودية، تعتبر المملكة العربية السعودية من أبرز الدول العربية التي انتشر فيها وباء كورونا المستجد “كوفيد – 19” حيث تجاوز عدد حالات الإصابة به 2000 حالة، ومع بداية ظهور هذا المرض في المملكة، رفعت الحكومة حالة الطوارئ لمواجهة انتشار هذا الوباء من خلال تقليل التجمعات عن طريق فرض حظر التجول وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى، وأدى ذلك إلى تفعيل وزارة الصحة السعودية لاستقبال المستشفيات والمراكز الطبية المخصصة لفحص الحالات المشتبه بها وعلاج المصابين بهذا المرض وتوفير جميع الموارد الطبية اللازمة فيها.

كجزء من الإجراءات التي اتخذتها حكومة المملكة لاحتواء انتشار فيروس كورونا، تم تعليق الدراسة في المدارس والجامعات وتعليق جميع الأنشطة الرياضية والفعاليات الثقافية، بالإضافة إلى تعليق مناسك العمرة والصلاة في المسجد النبوي لفترة غير محددة، وفي موسوعة يمكنكم التعرف على رابط اختبار كوفيد 19 المقدم من وزارة الصحة.

رابط اختبار كورونا وزارة الصحة السعودية

تم وضع كل إرشادات الصحة اللازمة للوقاية من فيروس كورونا على موقع وزارة الصحة السعودية، بالإضافة إلى المعلومات الهامة حول الوباء وأعراضه بالتفصيل، لتعزيز الوعي لدى المواطنين في المملكة.

لمواجهة انتشار فيروس كورونا، أطلقت وزارة الصحة السعودية تطبيق “موعد” الذي يساعد في تحديد المصابين بهذا المرض من خلال طرح مجموعة من الأسئلة للمستخدم. تلك الأسئلة تهدف إلى تقييم الحالة الصحية للمستخدم وتظهر النتيجة إما بإصابته بالفيروس أو عدم إصابته من خلال التعرف على الأعراض التي يعاني منها. هذه الخدمة مجانية ومتاحة للجميع، سواء المواطنين أو المقيمين.

في كثير من الأحيان يعاني بعض الأشخاص من أعراض مشابهة لأعراض كورونا مثل ارتفاع درجة الحرارة والسعال والصداع، ويشعرون بالشك في إصابتهم بهذا المرض. لذلك، قدمت وزارة الصحة جهودا لهؤلاء الأشخاص من خلال إجراء اختبار الاشتباه الإلكتروني، دون الحاجة إلى الذهاب إلى مراكز الفحص. في بعض الأحيان، قد يكون الشخص المشتبه به حاملا للفيروس، وعند ذهابه للفحص، يمكن أن ينقل العدوى للآخرين ويزيد من عدد المصابين. وقد ساهم هذا الاختبار في اكتشاف 40 حالة إصابة جديدة.

ولتحميل هذا التطبيق من Google Play يمكنكم الضغط على هذا الرابط، ولتحميله من Apple Store اضغط هنا، كما يمكن تحميله مباشرةً من موقع وزارة الصحة من خلال هذا الرابط: https://www.moh.gov.sa/eServices/Pages/cassystem.aspx

يستخدم تطبيق موعد بشكل أساسي في الحجز الإلكتروني للمواعيد في المراكز الطبية في جميع أنحاء المملكة. تمت إضافة خدمة الكشف الإلكتروني مؤخرا، حيث يمكنه إجراء اختبار لأكثر من 5 آلاف شخص يوميا. يمكن للمشتبه بإصابته بفيروس كورونا الاتصال بالخط الساخن لوزارة الصحة: 937.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى