التلفزيون و الفيديوفنون و ترفيه

مواعيد برنامج بنك المعلومات في التلفزيون السعودي

متى يتم عرض برنامج بنك المعلومات على التلفزيون السعودي؟ هذا هو السؤال الذي سنجيب عليه في هذه المقالة. إنه واحد من أشهر البرامج الثقافية التي عرضت على شاشات المملكة العربية السعودية وأصبح واحد من أشهر البرامج في دول الخليج العربي. يتم تقديمه بأسلوب جذاب وشيق ومسلي من قبل الدكتور عمر الخطيب. تم عرضه لأول مرة في التسعينات وطرحت فيه أسئلة شيقة وغريبة تهم المواطنين وجذبت انتباه المشاهدين. توقف البرنامج وتوفي مقدمه في عام 2007. لذلك، تهتم السعودية بتوثيق ماضي المواطنين في تلك الفترة التي نشأت فيها أجيال ذات وعي فكري وثقافي. لذا، ستسلط موسوعة الضوء على مواعيد برنامج المعلومات في قناة ذكريات وتردداتها على النايل سات في هذه المقالة. فتابعونا.

جدول المحتويات

مواعيد برنامج بنك المعلومات في التلفزيون السعودي

  • تم إطلاق قناة ذكريات من قبل هيئة الإذاعة والتلفزيون يوم الخميس في الساعة الخامسة مساء، الموافق التاسع من أبريل 2020، لإعادة عرض جميع البرامج التي أدخلت السعادة إلى النفوس وساهمت في تنمية المواطنين علميا وثقافيا.
  • يتم عرض برنامج بنك المعلومات مرة أخرى بعد توقفه على التلفزيون السعودي، تحديدا على قناة ذكريات في الساعة العاشرة صباحا والسابعة والنصف مساء على قناة ذكريات.
  • حيث تعرض هذه القناة العديد من البرامج الشهيرة التي تم بثها في فترة السبعينات والثمانينات والتسعينات، ومن بين هذه البرامج؛ برنامج بنك المعلومات الذي يهدف إلى تثقيف المواطنين من خلال طرح أسئلة متنوعة وغريبة، وبرنامج مسرح التلفزيون الذي يتيح للعديد من النجوم الصعود على خشبة المسرح للغناء، بالإضافة إلى عرض برنامج رواد ومواهب، وأيضا عرض العديد من المسلسلات الشهيرة مثل مسلسلات الأطفال خارطة أم حمدان وبابا فرحان ومسلسل سحور على مائدة أشعب والعولمة.

ترددات قناة ذكريات 2020

إليك يا عزيزي القارئ ترددات قناة ذكريات التي تبث أروع البرامج والمسلسلات والبرامج التي تثير فضول وشغف الجميع بسبب بهجتها وسعادتها وثقافتها العالية، وهذا ما نقدمه في الجداول التالية

القمر الصناعي تردد القناة الاستقطاب معدل الترميز
نايل سات 12284 عمودي 27500
القمر الصناعي تردد القناة الاستقطاب معدل الترميز
يله سات 1174711823 أفقي 27500

القمر الصناعي تردد القناة الاستقطاب معدل الترميز
عرب سات بدر 1123012149 أفقي 27500

  • يمكنك أيضا متابعة قناة ذكريات على القناة 142 عبر شبكة OSN، عزيزي القارئ .
  • أو يمكنك متابعة قناة ذكريات عبر البث المباشر لها على قناة اليوتيوب من خلال الرابط الآتي.
  • قد لا تظهر قناة ذكريات بالاسم الرسمي، يمكنك العثور عليها مع القنوات السعودية الرياضية KSA SPORTS4 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى