أسأل الخبراءالمراجع

10 شروط للحصول على تصريح تجول في دبي اثناء حظر التجول

في هذه الموسوعة، سنعرض لكم كيفية الحصول على تصريح للتجول في دبي أثناء فترة حظر التجول وعملية التعقيم الوطنية التي تقوم بها الإمارات. هذه الخدمة مقدمة من وزارة الداخلية الإماراتية وتم الإعلان عنها خلال فترة حظر التجول التي تم اتخاذها من قبل الحكومة لمكافحة فيروس كورونا المستجد والذي انتشر في العديد من الدول العربية والأجنبية.

تهدف حكومة الإمارات من فرض حظر التجول إلى الحد من التجمعات والازدحام الذي يعتبر أحد أسباب انتشار المرض، ليس فقط للحد منه ولكن أيضا للسيطرة عليه. اتخذت جميع حكومات البلاد هذا القرار بما في ذلك الدولة، ولكن لكل منها إجراءات خاصة تختلف عن تلك التي اتخذتها الدول الأخرى. وسنقدم لكم فيما يلي جميع التفاصيل المتعلقة بالحصول على إذن الخروج وتصريح التجول في دبي، الإمارات.

تصريح تجول في دبي اثناء حظر التجول

هو ذلك البيان الذي أصدرته وزارة الداخلية الإماراتية من خلال موقعها الإلكتروني، والذي يتضمن استمارة تحتوي على عدد من الخانات، يجب ملئ كل خانة بمعلومات محددة، ويتطلب من المواطن الإماراتي الراغب في الحصول على إذن الخروج تعبئتها بشكل صحيح، ولا يمكن أن يكون التنزه في دبي سببا لتقديم الطلب، بل يجب أن يقتصر فقط على الأسباب الضرورية القصوى وحالات الطوارئ التي لا يمكن للمواطن الانتظار حتى انتهاء فترة الحجر الصحي.

خطوات الحصول على تصريح التجول خلال فترة التعقيم الوطني

تحت رعاية اللجنة العليا لإدارة الكوارث والأزمات في دبي لضمان سلامة المواطن الإماراتي من فيروس كورونا، أطلقت اللجنة خاصية طلب تصريح للخروج خلال فترات التعقيم وعلى المرغبين في الحصول على ذلك تطبيق الخطوات التالية المذكورة

  1. الدخول إلى رابط حكومة دبي.
  2. بعد فتح الرابط الخاص بالموقع، ستظهر لك خانة التسجيل في نظام تصريح الحركة في إمارة دبي.
  3. يجب تحديد ما إذا كان طلب التصريح يتعلق بعمل أم أمر شخصي.
  4. انقر على كلمة التالي.
  5. حدد السبب في طلب التنقل واحصل على التصريح ثم انقر على كلمة التالي.
  6. إذا كان سبب التنقل (حالة طارئة)، يجب وصف تلك الحالة بإيجاز ووضوح، ثم انقر على التالي.
  7. سيظهر نافذة جديدة تحتوي على بيانات اسم طالب التصريح، لكتابة عنوان المنزل.
  8. انقر على كلمة التالي.
  9. ستظهر على الشاشة البيانات الأخرى وهي تحديد موقع التحرك ووسيلة النقل المستخدمة.
  10. انقر ارسال الطلب.

كما تبين من المشار إليه أعلاه، فإن الحصول على التصريح ليس أمرا صعبا، حيث يمكن تحقيق ذلك من خلال اتباع الخطوات الموضحة بشكل صحيح وإدخال البيانات بدقة، ونأمل أن يكون المقال قد ساهم في توضيح الموضوع لكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى