أسأل الخبراءالمراجع

رابط الامن العام تصريح تنقل بين المناطق وقت حظر التجوال

في هذا المقال، سنقدم لكم رابط الأمن العام للتصريح بالتنقل بين المناطق في المملكة العربية السعودية، في الأشهر الأخيرة وبعد انتشار فيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء العالم وإصابة أكثر من مليون شخص ووفاة أكثر من ستين ألف شخص، أعلنت وزارة الصحة في المملكة عن اكتشاف حالات حملت الفيروس القاتل داخل حدودها، مما أدى إلى اتخاذ تدابير احترازية للحد من انتشار الفيروس إلى الآخرين وإصابتهم به.

في ظل إعلان المملكة حالة الطوارئ وتعليق رحلات الطيران وإغلاق المساجد وتعليق رحلات العمرة حتى إشعار آخر، بالإضافة إلى تعليق العملية التعليمية وإغلاق الأسواق التجارية الكبيرة، تم اتخاذ هذه الإجراءات للحفاظ على سلامة المواطنين وصحتهم. وبعد فرض حظر التجوال، أصبح من الضروري البقاء في البيوت في ساعات الحظر وعدم الخروج بدون تصريح من الأمن العام. ولذلك، سنوضح في الفقرات التالية من موسوعة كيفية الحصول على تصاريح الخروج في ساعات الحظر.

رابط الامن العام تصريح تنقل بين المناطق

في الثالث والعشرين من مارس، أعلنت وزارة الداخلية فرض حظر التجوال في جميع المناطق والمدن والمحافظات في المملكة. وألزم المواطنون بالبقاء في منازلهم من الساعة السابعة مساء حتى صباح اليوم التالي، وكان لهم السماح بالخروج في الساعة السادسة صباحا. وأوضحت الوزارة أنه سيتم فرض العقوبات والغرامات على أي شخص يخالف القوانين ويخرج من المنزل خلال تلك الساعات.

وتقوم الدوريات التابعة لوزارة الداخلية بتفقد الطرق والشوارع طوال ساعات الحظر للتأكد من خلوها من المواطنين وعدم وجود تجمعات تشكل بؤرة للمرض. ويرد البيان الرسمي للوزارة على صفحتها أنه تم فرض عقوبة مالية تصل إلى 10 آلاف ريال سعودي والسجن لمدة تصل إلى 20 يوما على من يخترق الحظر، وتم فرض هذه العقوبات للحفاظ على سلامة المواطنين من الفيروس المميت في الوقت الحالي.

ومع ذلك، في حالة الرغبة في الخروج خلال ساعات الحظر لأداء أمر ضروري وغير قابل للتأجيل مثل الذهاب إلى المستشفى، يجب الحصول على تصريح من الأمن العام للخروج، وهذا التصريح يضمن لحامله عدم تعرضه للمسائلة القانونية وفرض العقوبات عليه، ولذلك، سنقدم لكم في الفقرة التالية الرابط الخاص بالأمن العام، الذي يمكنكم الحصول من خلاله على تصاريح للخروج خلال ساعات حظر التجوال.

طريقة استخراج تصريح خروج أثناء حظر التجوال

إذا كنت ترغب في الحصول على تصريح من الأمن العام للخروج أثناء ساعات حظر التجوال والتنقل بين المناطق والمدن، اتبع الخطوات التالية:

  • في الخطوة الأولى، قم بتسجيل الدخول إلى موقع الأمن العام، وبإمكانكم النقر على الرابط التالي الذي سيرشدكم إلى الصفحة المخصصة لاستخراج التصاريح بشكل تلقائي (رابط استخراج التصاريح).
  • ثم سيرسل الرابط الخاص بك إلى صفحة أخرى تطلب منك كتابة رقم هويتك الوطنية.
  • اكتب رقم الهوية بشكل صحيح، إذا كنت من حملة الجنسية السعودية.
  • إذا كنت مقيما، قم بكتابة رقم بطاقة الإقامة الخاصة بك بشكل صحيح.
  • سيطلب منك كتابة رقم هاتفك الجوال الخاص بك.
  • سوف يتم إرسال رسالة نصية إلى الرقم المدخل للتحقق من صحة رقم الهاتف.
  • بعد التحقق من رقم الهاتف، سيتطلب منك توضيح سبب الرغبة في البقاء في الخارج أثناء ساعات الحظر.
  • اكتب سبب رغبتك في الخروج وانقر على مربع المستندات لإرفاق الإثبات.
  • ثم سيتم إرسال طلبك الذي قدمته، وسيراجع الفريق المختص الطلب فورا.
  • بعد بضع دقائق سيتم التواصل معك بخصوص طلبك، وإذا تمت الموافقة عليه ستتلقى تصريحا إلكترونيا يسمح لك بالخروج خلال ساعات الحظر، وسيتم تحديد الوقت الذي يمكنك الخروج فيه في هذا التصريح، بالإضافة إلى تحديد الطريق الذي يجب عليك اتباعه.
  • في حالة رفض الطلب بسبب عدم توافر جميع الشروط، سيتم توضيح أن طلبك قد تم رفضه، مع توضيح سبب الرفض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى