التلفزيون و الفيديوفنون و ترفيه

اسماء مسلسلات رمضان 2020 الكويتية وقنوات عرضها

في هذا المقال، سنقدم لكم أسماء مسلسلات رمضان 2020 الكويتية وقنوات عرضها. يشهد شهر رمضان منافسة كبيرة بين العديد من الأعمال الفنية الدرامية التي يتم عرضها في هذا الشهر، سواء كانت مصرية أو خليجية أو شامية. تحظى الدراما الخليجية بنسبة مشاهدة عالية من قبل جمهور الخليج، خاصة في السعودية والإمارات والكويت والبحرين وقطر، وذلك لأنها تعكس في بعض الأحيان واقع مجتمع الخليج من خلال تسليط الضوء على المشكلات التي يواجهها.

تعتبر المسلسلات الكويتية من أفضل أنواع الدراما الخليجية، ومن أبرز مسلسلاتها التي حققت نجاحا كبيرا عند عرضها مسلسل ليلة عيد وخلف الأسوار؛ حيث يعتبران من أهم الأعمال الدرامية التي تناولت أبرز القضايا التي تؤثر في المجتمع الخليجي. في هذه المقالة سنعرض لكم المسلسلات الكويتية المقرر عرضها في شهر رمضان لهذا العام.

اسماء مسلسلات رمضان 2020 الكويتية وقنوات عرضها

  • مسلسل أم هارون 

وهو بطولة حياة الفهد ومحمد جابر وأحمد الجسمي وسعاد علي وفخرية خميس وفاطمة الصفي ومحمد العلوي وعبد المحسن النمر. وهو من تأليف على شمس وإخراج محمد جمال العدل. وتدور أحداثه في مزيج من الدراما والإثارة حول قصة حياة امرأة يهودية عاشت في فترة الأربعينيات من القرن الماضي في الخليج. ومن المتوقع عرضه على قناة MBC.

  • مسلسل آل ديسمبر

ويشارك في البطولة طارق العلي، ميس قمر، مرام البلوشي، جمال الردهان، محمد الفليكاوي ومحمد الصراف، وتدور احداثه حول عائلة بدوية من اصل روسي تواجه العديد من المواقف المثيرة في سياق كوميدي، ولم يتم الاعلان عن القنوات التي ستعرضه بعد.

  •  مسلسل هي وبناتها

هذا العمل من بطولة باسمة حمادة، هند البلوشي، إيمان فيصل، أحلام حسن، مشاري البلام، دانة حسين، ريم ارحمة، مي عبد الله. وقد تم تأليفه من قبل محمد الربيعان وإخراجه من قبل خالد راضي الفضلي. تدور أحداثه حول اثنتين من الأخوات التوائم، حيث لكل واحدة منهما شخصية متضادة للأخرى، ويواجهون الكثير من المشاكل الاجتماعية. لم يتم الإعلان عن القنوات التي ستبثه.

  • مسلسل الكون في كفة

وهو بطولة إلهام الفضالة، كفاح الرجيب، إيمان الحسيني، مرام البلوشي، شهد سليمان، عبد الله الطليحي، ليالي دهراب، ومؤلفه علي دوحان، وإخراجه بشير الهواري، ويدور في إطار اجتماعي وإنساني حول البطلة إلهام الفضالة التي تتميز بالحدة والقسوة في التعامل مع الآخرين وتسعى لتعزيز سيطرتها وسيطرتها على عائلتها، ومن المتوقع أن يتم عرض هذا المسلسل على قناة MBC.

  • مسلسل في ذاكرة الظل

وهو من بطولة داود حسين، عبير الجندي، يعقوب عبد الله، شيماء علي، محمد صفر، فرح المهدي، منصور البلوشي، وهو من تأليف مريم نصير إخراج محمد كاظم، ويسلط الضوء على العديد من المشكلات التي يتعرض لها المجتمع الخليجي، وسيتم عرضه على قناة الشارقة.

  • مسلسل دفعة بيروت

وهو مسلسل من بطولة مشتركة من الفنانين الخليجيين واللبنانيين، وأبطاله هم: يشارك في المسلسل الثاني لـ “دفعة القاهرة” علي كاكولي، فاطمة الصفي، مرام البلوشي، أسعد رشدان، خالد الشاعر، بشار الشطي، روان الصايغ، نور الغندور، ولولوة الملا. يتناول المسلسل قصة مجموعة من الطلاب الذين يسافرون إلى بيروت للدراسة ويواجهون العديد من المواقف المشوقة، ومن المقرر عرضه على قناة MBC.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى