التلفزيون و الفيديوفنون و ترفيه

اسماء مسلسلات رمضان 2020 السورية وقنوات عرضها

في هذا المقال سنستعرض لكم أسماء مسلسلات رمضان 2020 السورية وقنوات عرضها، الدراما السورية تتنافس بشكل كبير مع المسلسلات اللبنانية والمصرية والخليجية، وتحظى بنسب مشاهدة عالية من المشاهدين في الدول العربية حيث تركز على تسليط الضوء على المشاكل الاجتماعية التي يعاني منها المجتمع العربي والمجتمع السوري بشكل خاص، بالإضافة إلى دمج قصص رومانسية حالمة مع الدراما الواقعية.

ومن بين المسلسلات السورية الشهيرة التي حققت نجاحا كبيرا في السنوات الأخيرة مسلسل “باب الحارة” الذي بدأ عرض الموسم الأول في عام 2006 وتم إنتاج حوالي 10 أجزاء منه، وكان من بين أفضل الأعمال الدرامية العائلية التي تم عرضها في شهر رمضان المبارك والذي يشهد منافسة قوية بين العديد من النجوم. في هذه الموسوعة، يمكنكم التعرف على المسلسلات التي ستعرض هذا العام.

اسماء مسلسلات رمضان 2020 السورية وقنوات عرضها

مسلسل سوق الحرير

يتميز بالبطولة لبسام كوسا، سلوم حداد، نادين تحسين بيك، كاريس بشار، أسعد فضة، ميلاد يوسف، أمانة والي، وفاء موصللي، وهو من تأليف بسام ومؤمن الملا، ومن إنتاج شركة ميلسون فيلم، وتدور أحداثه في فترة الخمسينات من القرن الماضي، حيث يسلط الضوء على العديد من المشكلات الاجتماعية التي يواجهها أبطاله، وسيتم عرضه على قنوات: MBC، LBC، السومرية، سما، زي ألوان.

مسلسل ليالي الشمال

هذا العمل من بطولة فراس إبراهيم، مريم حسين، الليث مفتي، أسماء أحمد، فراس فلاح، باسم مغنية، وتأليف وإخراج عماد النجار، ويسلط الضوء على اللاجئين السوريين النازحين إلى أوروبا والمشاكل التي يواجهونها، ولم يتم تحديد القنوات التي ستعرضه بعد.

مسلسل الأمير الأحمر

العمل الذي يقوم به تيم حسن وعبده شاهين، هو عبارة عن سرد للحياة الشخصية للفلسطيني علي حسن سلامة الذي يعتبر واحدا من أكثر الأشخاص مقاومة للاحتلال الإسرائيلي. ومن المقرر أن يتم عرض هذا العمل على قناة MBC، بعد كتابة سامر البرقاوي وإخراج حسن سامي يوسف.

مسلسل النحات

تتمحور قصة هذا العمل حول صراعات البطل يمان بعد أن ينتقل إلى منزل عائلته وتفاجئه والدته بأن المنزل لم يعد ملكه بعد وفاة والده، ويضم العمل باسل خياط وندى أبو فرحات وندى بو شوشة وفادي إبراهيم ودارينا الجندي وجوزيف بو نصار، وهو من تأليف بثينة عوض وإخراج مجدي السميري، وسيتم عرضه قريبا على قناة أبو ظبي.

مسلسل الهيبة “الرد” الموسم الرابع

وهو بطولة تيم حسن، ديما قندلفت، عادل كرم، منى واصف، عبده شاهين، روزينا لاذقاني، ومن كتابة فؤاد حميرة وإخراج سامر البرقاوي، وتدور قصته حول البطل جبل الذي تعرض لمحاولة اغتيال نجا منها ولكن ابنته وزوجته قتلا فيها، ومن ثم يبدأ رحلته لمعرفة القتلة وراء هذه الجريمة، ولم يتم الإعلان عن القناة الناقلة حتى الآن.

مسلسل من الآخر

وهو من بطولة مشتركة سورية ولبنانية، وأبطاله: يتكون مسلسل (4115) من معتصم النهار، بديع أبو شقرا، نادين خوري. هو من تأليف إياد أبو الشامات، وإخراج شارل شلالا. تدور أحداث المسلسل في إطار من التشويق والإثارة، حيث يتعرض أبطال المسلسل لمواقف غريبة تؤثر على علاقتهم ببعضهم البعض. لم يتم الإعلان عن القناة الناقلة حتى الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى