أسأل الخبراءالمراجع

قائمة اسماء المستفيدين من تكافل وكرامة 2020

سنستعرض لكم في هذا المقال كيفية الاستعلام عن أسماء المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة في جمهورية مصر العربية. يحرص المستفيدين من مبادرة وزارة التضامن الاجتماعي المصرية على متابعة مواعيد صرف معاشات تكافل وكرامة لشهري مارس وأبريل ٢٠٢٠ في جميع محافظات مصر. تم الإعلان عن عدد من القرارات الإيجابية للمواطنين المصريين من قبل وزيرة التضامن الاجتماعي (نيفين القباج)

  • سيتم إدخال حوالي ستين ألف أسرة جديدة ضمن مبادرة تكافل، كرامة خلال الشهرين القادمين، بعد الحصول على موافقة القيادة السياسية على زيادة أعداد المستفيدين.
  • بالإضافة إلى زيادة قيمة المعاش الشهري المخصص للنساء الريفيات إلى 900 جنيه بدلا من 350 جنيه فقط.
  • يتم إدخال السيدات اللاتي تجاوزن عمر الخامسة والستين في دور الرعاية الاجتماعية تحت مظلة الحماية الاجتماعية.
  • زيادة عدد المستفيدين من القروض ذات الفائدة البسيطة والقروض الميسرة لتمكينهم من بدء مشاريعهم الصغيرة لتحسين مستواهم الاجتماعي.

لمعرفة كيفية الاستعلام عن أسماء المستفيدين من مبادرة تكافل وكرامة لشهري مارس وأبريل ٢٠٢٠، تابعنا في المقال التالي من موسوعة.

اسماء المستفيدين من تكافل وكرامة 2020

يمكن الاطلاع على أسماء المستفيدين من معاش مبادرة تكافل وكرامة لشهر مارس-أبريل 2020 من خلال الرقم القومي الخاص بالمواطن عبر زيارة الموقع الرسمي لوزارة التضامن الاجتماعي على الإنترنت، ويمكن الوصول للموقع مباشرة من خلال الرابط (تكافل وكرامة – الاستعلام عن أسماء المستفيدين).

ستظهر لك الصفحة التالية، انقر منها على (استفسارات حول الخدمات).

  • يطلب منك الموقع إدخال الرقم القومي الخاص بك، والذي يتألف من أربعة أرقام متتالية.
  • ثم الضغط على أيقونة بحث.

  • وتسمح وزارة التضامن الاجتماعي المصرية بالرد على جميع استفسارات المواطنين من خلال الرقم الخاص بخدمة العملاء عن طريق الاتصال على الرقم 19680.
  • وأوضحت الوزارة بأنها غير قادرة على استلام أي شكاوى ورقية من عملاء مبادرة تكافل وكرامة، ويمكن تقديم الشكاوى بشكل إلكتروني عبر المنظومة الحكومية الموحدة للشكاوى تحت إشراف مجلس الوزراء، وذلك من خلال الرابط (شكاوى وزارة التضامن المصرية).
  • يمكنكم أيضا التواصل مع الوزارة عبر الخط الساخن على الرقم 16528، وهو تابع أيضا لرئاسة مجلس الوزراء المصرية.

لنعرض لكم بذلك كيفية الاستعلام عن أسماء المستفيدين من مبادرة تكافل وكرامة، ولمزيد من الاستفسارات تابعونا في الموسوعة العربية الشاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى