أسأل الخبراءالمراجع

الطريقة السريعة: تصريح خروج وقت الحظر السعودية

تعرف اليوم على كيفية طلب تصريح الخروج أثناء فترة الحظر في المملكة العربية السعودية، حيث بعد انتشار فيروس كورونا الذي أودى بحياة الكثيرين حول العالم وتسبب في الدمار، كان من الضروري وضع قوانين صارمة لمواجهة هذا الفيروس وحماية البلاد والمواطنين، ومن بين الإجراءات الاحترازية البارزة التي اتخذتها المملكة العربية السعودية فرض حظر التجول في جميع أنحاء المملكة وإغلاق بعض المدن بصورة نهائية لمنع انتشار هذا الفيروس.

هناك بعض الأمور الضرورية التي تجبر المواطن على الخروج أثناء فترة الحظر، ولكن من يتجاوز القانون ويتنقل أثناء فترة الحظر سيواجه مسائلة قانونية، ونظرا لوجود أمور ضرورية لا يمكن منع المواطن من القيام بها مثل الذهاب إلى المستشفى على سبيل المثال، قامت وزارة الأمن العام في المملكة بتقديم خدمة إلكترونية يمكن للمواطن من خلالها الحصول على تصريح للخروج والتنقل أثناء فترة الحظر.

من خلال مقالنا اليوم في موسوعتنا، سنعرض لك طريقة الحصول على تصريح التنقل خلال فترة الحظر دون التعرض للمسائلة القانونية.

جدول المحتويات

تصريح خروج وقت الحظر السعودية

تصريح الخروج وقت الحظر هو التصريح الذي يحمي حامله من المسائلة القانونية، ويجب على كل شخص يرغب في النزول أثناء فترة الحظر أن يقدم هذا التصريح، بعد انتشار فيروس كورونا في المملكة، أصبحت الجهات الأمنية تشدد على اتخاذ الإجراءات الوقائية الضرورية لمكافحة هذا الوباء وحماية المواطنين في المملكة. لذلك، لم يعد مسموحا بالخروج من المنزل أثناء فترة الحظر إلا للحالات الطارئة فقط.

ومن الجدير بالذكر أن المملكة أعطت رقما خاصا للاتصال به عند الحاجة إلى الخروج أثناء فترة الحظر، حيث يقوم المواطن بالاتصال بطوارئ الشرطة على الرقم “999” في حالة حدوث أي طارئ.

بوجود طريقة إلكترونية للحصول على تصريح للتنقل خلال فترة حظر التجوال المقدمة من وزارة الأمن في المملكة العربية السعودية، يتم ذلك عن طريق اتباع بعض الخطوات التي سنوضحها لكم فيما يلي.

طلب تصريح تنقل بالمملكة العربية السعودية اثناء حظر التجول

  • في البداية يتم الدخول على الموقع الرسمي الذي تمت الموافقة عليه من قبل وزارة الأمن في المملكة العربية السعودية للحصول على تصريح التنقل خلال فترة حظر التجول في المملكة، ونحن نسهل لك الدخول إلى الموقع عن طريق النقر على هذا الرابط.
  • بمجرد فتح الرابط، ستظهر نافذة تحتوي على بعض البيانات التي يتم إدخالها وهي “الاسم ورقم الهاتف الجوال.
  • إذا كان الشخص غير مواطن في المملكة العربية السعودية، فيجب عليه إدخال “رقم الإقامة_رقم الهاتف المحمول” بدلا من “الاسم”.
  • تعبئة البيانات التي تصل عبر الهاتف وفقا للمواصفات المحددة.
  • ثم يتم كتابة سبب الحاجة للحصول على تصريح الانتقال خلال فترة الحظر في المكان المخصص لذلك، مع إرفاق أي دليل يثبت هذا السبب إذا وجد.
  • بعد إتمام الخطوات السابقة، ستقوم الجهات المختصة في غصون لحظات بمراجعة بيانات الطلب.
  • سيتم إرسال رسالة نصية تحتوي على قبول أو رفض الطلب، وفي حالة القبول ستحتوي الرسالة على أوقات الحظر المسموح فيها بالتنقل، والأماكن المتاحة

وبهذا الشكل، قدمنا لكم الطريقة الآمنة للتنقل أثناء فترة الحظر لتجنب التعرض للمسائلة أو القانونية، فإذا اعترض رجال الأمن على التنقل، ما عليك سوى إظهار تصريح التنقل الذي حصلت عليه من الموقع الإلكتروني وبذلك يسهل عليك التنقل بأمان، نأمل أن قدمنا لكم من خلال مقالنا اليوم محتوى مفيد وواضح عن تصريح الخروج أثناء فترة الحظر، وفي النهاية نود أن نشكركم على متابعتكم لنا اليوم وندعوكم لقراءة كل جديد في عالم الموسوعة العربية الشاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى