القوانين والحكوماتالهجرة والتأشيرات

الطريقة الجديدة : وزارة الخارجيه استعلام عن طلب زياره

في المقال التالي، سنرشح لك رابط وزارة الخارجية للاستعلام عن طلب زيارة عائلية لعام ١٤٤٠ – ٢٠٢٠ بالخطوات المدعومة بالشرح والصور. العديد من الأشخاص المقيمين في المملكة العربية السعودية يقدمون طلبات لاستقدام أفراد أسرهم من الدرجة الأولى مثل الأب والأم والزوجة والأطفال. إجراءات الدخول والخروج من المملكة تتم وفقا لقوانين وقواعد محددة وتتطلب الموافقة من وزارة الخارجية.

في حال رغبة أحد المقيمين في تقديم طلب لزيارة، يتم مراجعة الشروط اللازمة للطلب، وإذا توافرت تلك الشروط، يتم الموافقة على الطلب من قبل الجهة المختصة، وإلا فإن الطلب يتم رفضه، ويود العديد من المقيمين معرفة حالة الطلبات التي قدموها، ولهذا سنعرض لكم في الفقرات التالية كيفية الاستعلام عن طلب زيارة عائلية باستخدام رقم الطلب عبر منصة خدمات التأشيرات الإلكترونية للأفراد.

وزارة الخارجيه استعلام عن طلب زياره

  • في البداية، كان عملية الاستعلام تتطلب الذهاب إلى مكاتب الجوازات ومكاتب وزارة الداخلية. ولكن بعد تنفيذ خطة المملكة 2030 التي تهدف إلى تطوير جميع المؤسسات في البلاد، أصبحت عملية الاستعلام أسهل. الآن يمكن للمواطنين الاستفسار عن طلباتهم التي قدموها عبر الإنترنت دون الحاجة إلى بذل الكثير من الجهد والوقت في الانتظار في مكاتب الوزارة.
  • وتمت تطوير المواقع الإلكترونية التي تسهل إتمام المهام من قبل الحكومة، وسنقدم لكم في السطور التالية خطوات الاستعلام عن طلبات الزيارة عبر الموقع الإلكتروني لمنصة خدمات التأشيرات الإلكترونية.

بحث عن التأشيرة برقم الطلب

  • في البداية، قم بتسجيل الدخول إلى الموقع الإلكتروني لمنصة خدمة التأشيرات الإلكترونية عن طريق النقر على الرابط المباشر، حيث سيتم توجيهك تلقائيا إلى الموقع (رابط منصة خدمة التأشيرات الإلكترونية).
  • سيتم إعادة توجيهك إلى صفحة أخرى تتطلب إدخال بعض البيانات.
  • قم بكتابة رقم الطلب بشكل صحيح في الحقول المخصصة.
  • ومن ثم قم بكتابة رقم السجل المدني.
  • الآن اكتب رمز التحقق المرئي المكون من ستة أرقام في الحقل المخصص له.
  • والخطوة الأخيرة هي النقر على زر (استعلم)، كما هو مبين أمامك في الصورة التالية.

  • بعد ذلك سيقوم الموقع بتوضيح كافة البيانات الخاصة بطلبك، وهل تم الموافقة عليه، أم تم رفضه.

وبهذه الطريقة، قدمنا لكم الطريقة الصحيحة للاستعلام عن تأشيرة طلب الزيارة العائلية باستخدام رقم الطلب، من خلال منصة خدمات التأشيرات الإلكترونية التابعة لوزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى