المراجعموسوعة كيف

كيفية الحصول واستصدار تصريح تنقل اثناء الحظر السعودية

تعرف على كيفية الحصول وإصدار تصريح التنقل خلال فترة الحظر في المملكة العربية السعودية، في إطار الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا ومنع ارتفاع أعداد المصابين به في المملكة، فرضت المملكة حظر تجوال جزئي على جميع المدن السعودية اعتبارا من الساعة السابعة مساء وحتى السادسة صباحا يوميا لفترة غير محددة، كما فرض حظر تجوال كامل على المدينة المنورة ومكة المكرمة.

ومع ذلك، في بعض الأحيان قد يضطر بعض المواطنين إلى الحصول على تصريح رسمي للتنقل خلال فترة حظر التجوال بسبب حدوث طارئ يتطلب قيامهم بمهمة ما أو زيارة المستشفى أو العيادات الطبية وما إلى ذلك.

لذلك، قامت السلطات العامة بإطلاق خدمة إلكترونية تسمح للمواطنين بالحصول على تصريح للتنقل خلال فترة حظر التجوال، وذلك لتمكينهم من الخروج في حالات الطوارئ. وفي حال تم اعتراضهم من قبل الجهات الأمنية، يجب عليهم فقط إظهار التصريح الرسمي للتنقل لكي يسمح لهم بمواصلة سيرهم دون مشكلة قانونية.

تهتم الجهات الأمنية بدراسة الأسباب المذكورة في طلب تصريح التجول خلال فترة حظر التجوال، وتقرر إذا ما كانت تستحق الموافقة أو الرفض وفقا لتقييمها الأمني.

لمعرفة كيفية الحصول على تصريح تنقل أثناء حظر التجوال في السعودية، تابعنا في المقال التالي من موسوعة.

كيفية الحصول واستصدار تصريح تنقل اثناء الحظر السعودية

بسبب انتشار فيروس كورونا بشكل متزايد، لا يسمح للحالات الطارئة فقط بالخروج من المنزل في المملكة العربية السعودية، مثل المرضى الذين يحتاجون للذهاب إلى المستشفى دون نقلهم بسيارة الإسعاف، ومثلها من الحالات الطارئة التي تتطلب خروج المواطنين من منازلهم أثناء فترة الحظر.

أعطت المملكة رقما خاصا للاتصال أو ترك رسالة صوتية لطلب تصريح الخروج أثناء حظر التجوال. إذا كانت لديك حالة طارئة تتطلب الخروج، يمكنك الاتصال بهذا الرقم (999 – طوارئ الشرطة).

وفي حالتك بحاجة إلى استصدار تصريح أمني للتنقل خلال فترة حظر التجوال، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • الوصول للموقع الرسمي لنظام تصاريح التنقل بين المناطق في المملكة يمكنك الوصول إليه مباشرة عن طريق هذا الرابط (إصدار تصريح تنقل خلال حظر التجوال).
  • قم بإدخال اسمك ورقم هاتفك المحمول.
  • في حالة المغتربين، يتم إدخال رقم الإقامة ورقم الهاتف الجوال.
  • ابدأ في تعبئة رسالة التحقق بالبيانات المطابقة لرقم الهاتف الجوال.
  • كتابة الأسباب الطارئة التي دفعتك لتقديم طلب الحصول على تصريح تنقل خلال فترة حظر التجوال.
  • تقوم بالتحقق وإثبات صحة الظرف الطارئ الذي لديك.
  • على رقم الهاتف الجوال، سيتم إرسال رسالة نصية لك في حالة إكمال بيانات الطلب.
  • ستقوم الجهات المختصة بمراجعة بيانات طلب تصريح تنقلك على الفور.
  • إذا تم الموافقة على طلبك من الجهات المختصة، ستتلقى رسالة نصية تحتوي على وقت التنقل المسموح لك والمخاطر المحددة التي يجب عليك اتباعها.
  • وفي حال رفض الطلب، سيتم إرسال رسالة نصية إليك تفيد بعدم قبول طلبك للحصول على تصريح التنقل خلال فترة حظر التجوال.

بهذا قد قدمنا لكم بالتفصيل خطوات تقديم طلب الحصول على تصريح أمني للتنقل أثناء حظر التجوال، وللمزيد من الاستفسارات، تابعونا في الموسوعة العربية الشاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى