تجارة تجزئة الكتبكتب و أدب

أفضل موقع لشراء الكتب الأكثر مبيعاً على أمازون

سنتعرف على أفضل موقع لشراء الكتب الأكثر مبيعا على أمازون. يعتبر هذا الموقع الأول عالميا في بيع الكتب، مما جعله الأغلى من حيث السعر. قد يكون هذا عيبا كبيرا بالنسبة للقراء الذين يشترون الكتب بشكل منتظم ويستخدمون أمازون باستمرار، حيث ستجعلهم دفع مبالغ طائلة شهريا. لذلك، ظهرت العديد من المواقع التي تبيع الكتب بجودة عالية وبأسعار معقولة بدلا من الأسعار المرتفعة. قد لا تحظى هذه المواقع بالشهرة التي تستحقها حقا، ولذا يعرض لكم موقع الموسوعة في هذا المقال أفضل المواقع لبيع الكتب، وخاصة الكتب الأكثر مبيعا على أمازون.

جدول المحتويات

 أفضل موقع لشراء الكتب الأكثر مبيعاً على أمازون

متجر بلاي للكتب

متجر بلاي هو خدمة لتنزيل التطبيقات لمستخدمي أجهزة الأندرويد. يوفر هذا الموقع خدمة شراء الكتب الرقمية. ومن أهم ميزاته أنه يحتوي على جميع الكتب التي يحتاجها الفرد. يوفر الموقع الكتب العلمية والأدبية وكتب الأطفال بأنواعها. يتميز الموقع بإتاحة الدوريات العلمية باللغتين الإنجليزية والعربية. يتضمن أيضا بيع المجلات والصحف العالمية والمحلية. وعلى الرغم من أن سعر الكتب في جوجل بلاي قد يكون مرتفعا، إلا أنه يقدم خصومات وعروض جيدة بين الحين والآخر. يتاح الدفع من خلال البطاقة الائتمانية فقط ولا يوفر خاصية الدفع عن طريق البنوك الإلكترونية.

جملون

جملون هو أول موقع عربي لبيع الكتب الإلكترونية، حيث يوفر مكتبة واسعة تحتوي على أكثر من 10 ملايين كتاب في جميع المجالات العلمية والأدبية والفلسفية، بالإضافة إلى الكتب الدينية المتميزة. يوفر جملون أيضا شراء القرآن الكريم والإنجيل. تمكن جملون من بناء مجتمع خاص للمشترين، حيث يتيح للقراء التواصل مع بعضهم البعض وتبادل الآراء حول الكتب ومناقشة المواضيع الثقافية المختلفة. يتميز موقع جملون عن غيره بمساعدة مستخدميه على كسب المال من خلال برنامج جملون أفيليت وأيضا يمكن شراء الكتب المجانية عن طريق جمع النقاط من خلال المشاركة البناءة في الحوارات الثقافية وترك آراء حول الكتب المقروءة. يقدم جملون عروضا أسبوعية على الكتب لتمكينك من شراء أكبر عدد ممكن من الكتب، ويمكنك الدفع عبر الإنترنت أو عند الاستلام. ومن أبرز عيوب هذا الموقع عدم توفر معظم العملات العربية ويتم الدفع بالدولار الأمريكي.

ورقات

ورقات هو موقع سعودي ممتاز، حيث يسمح بالوصول إلى كتب جميع الكتاب السعوديين في جميع المجالات، خاصة في الأدب والشعر. كما يوفر الموقع فئة نصوص نادرة غير متوفرة في العديد من المواقع. ومن بين هذه النصوص “رسائل ابن حزم الأندلسي، نجمة مضيئة في الظلام، مسافة متعلقة بين الصمت والغناء، وجميع المشروبات منتصف الليل قاتلة”. بالإضافة إلى ذلك، يتيح الموقع الكتب الأخرى في المجالات السياسية والفنون واليوميات والشعر والاقتصاد واللغات والروايات. ويتيح الموقع للقراء بيع وشراء الكتب المستعملة والتي قد لا تكون متوفرة في السوق. كما يقدم الموقع بيع الدفاتر المنقوشة على الطراز العربي الأصيل، ويوجد خدمة خاصة توفر هدايا ورقات، وهي عبارة عن متجر للهدايا المختلفة. على الرغم من كون الموقع فريد من نوعه، إلا أنه يفتقر إلى الأدب العالمي والكتب الإنجليزية، ويتعامل فقط مع دول الخليج بالعملة السعودية.

بيتر ورلد بوكس

هو موقع عالمي رائد في خدمة بيع الكتب عالميا، حيث يقدم موقع بيتر ورلد كتبا جديدة ذات طبعات فاخرة وكتبا مستعملة ذات جودة عالية أيضا، ويركز الموقع على توفير الكتب في مجالات أدبية أكثر من العلمية، مثل كتب التنمية البشرية والطبخ والروايات العالمية، ويتميز هذا الموقع بأسعاره المنخفضة مقارنة بأمازون، كما يوفر الشحن العالمي مجانا ويوجد عروض دورية على الكتب تصل إلى 70% من التخفيضات، ويتيح الموقع خاصية التبرع بالكتب حيث يمكن للقراء الذين لديهم مكتبات مليئة بالكتب القديمة التبرع بها ليستفيد الآخرون منها بدلا من التخلص منها، ويحتوي الموقع على أكثر من 15 مليون كتاب تم التبرع بها للمحتاجين، ويتيح الموقع الدفع الإلكتروني فقط، ولعل أبرز عيوب هذا الموقع هو عدم توفر الكتب العلمية والأدب العربي.

كتبي

موقع كتبي هو موقع عربي يتم تمويله من قبل شركة الاتصالات المعروفة فودافون، وهو أكبر مكتبة أدبية عربية وأجنبية متوفرة على الإنترنت. يقدم لك العديد من الخيارات في مجالات الدين والفكر والرومانسية والسياسة والاقتصاد والتعليم والتنمية البشرية والمعارف العامة والعلوم الاجتماعية وأدب الرحلات وعلم الآثار والروايات المترجمة ودراسات الشرق الأوسط والنقد الأدبي. يتوفر أيضا على الموقع إصدارات الصحف اليومية والمجلات الأسبوعية، ويوفر أيضا أقسام معرض الكتاب التي تعرض أحدث الكتب التي تم إصدارها في العام. ومن أهم مميزات هذا الموقع هي أسعاره المنخفضة التي لا تقارن مع أي موقع آخر، ويتم الدفع عن طريق خدمة فودافون كاش. كما يتيح بعض الكتب والمجلات المجانية، ولكن العيب الوحيد لهذا الموقع هو أنه لا يتيح الكتب الورقية بل فقط الكتب الإلكترونية.

فيلسوف

يقدم موقع فيلسوف خدمة التوصيل لجميع أنحاء العالم في غضون 48 ساعة، مما يجعله واحدا من أفضل مواقع الشراء العربية للكتب الرقمية. يتميز فيلسوف بوجود مكتبتين، إحداها بالعربية والأخرى بالإنجليزية، وتحتوي كلاهما على كتب في مختلف المجالات الأدبية والتاريخية والعلوم الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والعلوم الطبيعية والرياضيات والقانون والإعلام والروايات والكتب الدينية. على الرغم من أن فيلسوف هو موقع أردني، إلا أنه يقبل بعض العملات الأخرى مثل الريال السعودي والدولار الأمريكي. يعتبر فيلسوف موقعا متميزا حيث فاز بعدة جوائز، أهمها جائزة أفضل شركة أردنية ناشئة، مما يميزه عن غيره، ولكن عيبه الوحيد هو عدم التعامل مع العملات العربية الكثيرة.

المصادر: متجر بلاي للكتب، جملون، ورقات، بيتر ورلد بوكس، كتبي، فيلسوف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى