الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

امساكية رمضان 2020 الرياض

في المقال التالي سنقدم لك جدول الإفطار في رمضان 2020 بالرياض، حيث ينتظر العالم الإسلامي بفارغ الصبر قدوم شهر رمضان الكريم، فهو شهر الخير واليمن والبركات، حيث يحمل فرصا لمن يرغب في الحصول على رحمة ومغفرة وتوبة من الله تعالى، وفيه تفتح أبواب الجنة للصائمين والعابدين، فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم في حديثه الشريف (إذا جاء رمضان فتحت أبواب الجنة، وغلقت أبواب النار، وصفدت الشياطين).

بعد صدور التقارير الأولية من هيئة الأرصاد الفلكية بأن غرة شهر رمضان المبارك ستكون في اليوم الرابع والعشرين من شهر أبريل، بدأ المسلمون في التحضير الروحي والنفسي لاستقباله. ذلك لاستغلال الفرصة في الاقتراب من الله سبحانه وتعالى بأعمال صالحة مثل تلاوة القرآن والقيام بالصلاة الليلية والصوم عن الطعام والشراب والمشاهد الأخرى. لذلك، سنعرض لكم في الفقرات التالية جدول إمساكية شهر رمضان المبارك وفقا للتوقيت المحلي في مدينة الرياض.

جدول المحتويات

امساكية رمضان 2020 الرياض

امساكية رمضان ١٤٤١ الرياض

يتطلع الكثير من الأشخاص إلى معرفة جدول إمساكية رمضان لعام 1441 هجريا، الموافق عام 2020 ميلاديا. يهمهم معرفة مواقيت الصلوات الخمس لأداء الصلاة في وقتها المحدد في جماعة، بالإضافة إلى معرفة موعد أذان الفجر الذي يبدأ به الصيام، وموعد أذان المغرب الذي يفطر به المسلمون، ومعرفة موعد أذان العشاء للاستعداد لصلاة التراويح في جماعة.

في الفقرة التالية، سنعرض لكم جدول الإمساكية الخاص بشهر رمضان المبارك، الذي يوضح لكم أوقات الصلاة ابتداء من اليوم الرابع والعشرين من شهر أبريل، الذي يوافق غرة شهر رمضان، وحتى اليوم الثاني والعشرين من شهر مايو لعام 2020 ميلاديا.

مواقيت الصلاة 2020 الرياض

هذا هو جدول توضيحي لمواقيت الصلاة في شهر رمضان المبارك لعام 2020 ميلادي، ويظهر لك المدة المتبقية لآذان الصلاة التالية.


وبهذا نكون قد شرحنا لكم جدول إمساكية شهر رمضان الكريم 1441، بالإضافة إلى عرض مواقيت الصلاة وموعد رفع كل أذان، وذلك وفقا للتوقيت المحلي لمدينة الرياض في المملكة العربية السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى