الانترنت والاتصالاتمحركات البحث

بحث عن محرك البحث قوقل شامل مع المراجع

في هذا المقال، سنقدم لك بحثا عن محرك البحث جوجل الذي يعتبر الأشهر على مستوى العالم، وهو أحد أهم المواقع التي تستخدم بشكل يومي على الإنترنت للبحث عن مختلف المواقع الأخرى في مجالات مختلفة، ويقدم الموقع هذه المواقع للمستخدم في وقت قياسي وفي ثوان قليلة، ويمكنك من الوصول إلى المعلومات المطلوبة لإنجاز الأبحاث العلمية، بالإضافة إلى كونه الأداة الأساسية في تحميل الكتب والصور، حيث يمكنك من خلال إدخال الكلمة المفتاحية في مربع البحث الحصول على أكبر قدر من النتائج ذات الصلة بالكلمة المفتاحية.

جدول المحتويات

بحث عن محرك البحث قوقل

موقع جوجل هو مرشدك الإلكتروني الذي يساعدك في معرفة أفضل وأشهر المواقع في مختلف المجالات، حيث يعتمد على ترتيب نتائجه على أساس زيارة المواقع الإلكترونية وجودة المحتوى. في الموسوعة، يمكنك أن تتعرف على تاريخ إنشاء الموقع وأبرز المزايا التي يتمتع بها.

تاريخ إنشاء جوجل

  • تم إنشاء هذا الموقع في عام 1998م في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، كمشروع بحثي في جامعة ستانفورد، من قبل طلابها سيرجي بيرين ولارج بيدج. الهدف من هذا المشروع هو تصميم موقع يعرض نتائج البحث عن طريق إدخال الكلمات المفتاحية، باستخدام لغة برمجية خورزامية تقوم بترتيب النتائج من الأقل أهمية إلى الأكثر أهمية. ومنذ ذلك الحين، تم تطوير هذا الموقع ليصبح جوجل.
  • مع تقدم شركة جوجل والمنافسة الشرسة مع محركات البحث الأخرى مثل Yahoo بدأت تتلقى العديد من العروض التي تشمل العديد من الخدمات مثل أبرزها البريد الإلكتروني “Gmail”‘، كما استطاعت في عام 2012م شراء شركة موتورولا التي كانت واحدة من أشهر شركات الهواتف المحمولة في العالم.

كيف يعمل محرك البحث قوقل

لظهور صفحة نتائج البحث المطلوبة، يتبع الموقع العديد من الآليات الرئيسية

  • الزحف والفهرسة: تعتمد هذه العملية على سرعة وصول جوجل إلى أفضل المحتويات التي تتوافق مع الكلمة المفتاحية المدخلة، وذلك يعتمد على فهرس جوجل الذي يتجاوز حجمه مليار غيغابايت.
  • الخوارزميات: إنها مجموعة من البرامج المطورة التي تبحث بدقة عن أفضل النتائج وتعرضها للمستخدم.
  • التخلص من المواقع العشوائية: من أجل عرض النتائج المفيدة للمستخدم، يتم أيضا التخلص من المحتويات غير المرغوب فيها، مثل المواقع المخترقة التي تحتوي على محتوى ذو جودة سيئة.

مميزات محرك البحث جوجل

يتمتع محرك البحث جوجل بالعديد من المزايا التي تجعله المحرك الأول في العالم، حيث يحتل نسبة 56٪ من إجمالي استخدام محركات البحث الأخرى، وتشمل هذه المزايا الأبرز ما يلي:

  • يقدم الموقع للمستخدمين العديد من الخدمات المميزة التي تحل محل البحث عن مواقع أخرى، مثل خدمة الترجمة لمختلف دول العالم. فمن خلاله يستطيع المستخدم معرفة معنى الكلمة باللغات الأخرى وسماع نطقها الصحيح. وهذا يوفر الكثير من الوقت في الوصول لموقع الترجمة المناسب.
  • من خلال موقع جوجل، يمكن الاحتفاظ بعناوين المواقع الإلكترونية التي ترغب في زيارتها مرة أخرى دون الحاجة إلى البحث عنها مرة أخرى.
  • تساعد الخدمة المقدمة من خرائط جوجل “Google Maps” المستخدم على الوصول إلى المواقع الجغرافية.
  • لا تتوقف خدمات جوجل عند هذا الحد، يمكنك أيضا إنشاء بريد إلكتروني مرتبط مباشرة بموقع Gmail المعروف.
  • ينافس شركة مايكروسوفت بقوة في برامجها المكتبية “Microsoft Office”، وذلك بوجود برامج إنشاء المستندات “Google Document” التي تشبه برنامج الوورد “Microsoft Word.
  • تحتوي على العديد من التطبيقات المختلفة التي يحتاجها المستخدم في جميع المجالات، سواء في التواصل الاجتماعي أو الصور أو الألعاب أو التعليم الإلكتروني، وذلك من خلال خدمة “Google Play” لهواتف الآندرويد.
  • من خلال موقع جوجل يمكنك تعلم أساسيات التسويق الإلكتروني من خلال الدورات التعليمية المجانية المقدمة في هذا المجال “Google Garage.
  • يستطيع المستخدم أيضا من خلاله تحديد حالة الطقس بعرض درجات الحرارة العظمى والصغرى في المدينة التي يعيش فيها، نظرا لاعتماده على تحديد موقعه الجغرافي بدقة.
  • يساعدك في تحويل العملات المختلفة ومعرفة قيمتها المالية بدقة.

مراجع

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى