التجميل و اللياقةالعناية بالبشرة

هل القهوة تسبب حب الشباب

تهدف هذه المقالة من موقع الموسوعة إلى الإجابة عن سؤال: هل القهوة تسبب حب الشباب؟ القهوة هي واحدة من أكثر المشروبات شهرة واستهلاكا، وحب الشباب هو اضطراب جلدي شائع. إذا كنت من عشاق القهوة وتعاني من حب الشباب، فقد تسمعت أن الإقلال من تناول القهوة يقلل من إصابتك بحب الشباب. ومع ذلك، فليس عليك القلق، فبعد قراءة الفقرات التالية، ستفهم تأثير المكونات الفعالة في القهوة على حب الشباب وكيفية استمرار تناول القهوة مع تجنب تأثيرها السلبي على حب الشباب.

هل القهوة تسبب حب الشباب

ووفقا لآراء العديد من المصابين بحب الشباب، فإن القهوة تزيد احتمالية ظهور حب الشباب، وعلى الرغم من ذلك، لا توجد دراسات مؤيدة أو معارضة لهذا الأمر، أو توضح تأثير شرب القهوة على القدرة على التعافي من حب الشباب. لذا، سنعرض لك تأثير المكونات الفعالة في القهوة

تأثير الكافيين على حب الشباب

  • الكافيين لا يسبب حب الشباب، ولكنه يحفز الجسم وقد يسبب ضغطا نفسيا يؤثر سلبا على شدة حب الشباب نتيجة لتأثير الهرمونات التي يفرزها الجسم في حالة التعرض للضغط النفسي، ومن أبرز هذه الهرمونات الكورتيزول الذي ينتجه الغدد الدهنية. ويزداد تأثير تناول الكافيين في ذلك عند استهلاكه في المساء، حيث يزيد من مستوى الضغط النفسي.
  • نظرا لأن تأثير الكافيين على القدرة على النوم يختلف إلى حد ما من شخص لآخر، ينصح بتجنب شرب القهوة أو أي طعام غني بالكافيين في المساء، خاصة إذا كان استهلاكه يؤثر على جودة النوم أو يسبب الأرق.

تأثير الحليب على حب الشباب

تزيد قيمة القهوة المحضرة بالحليب بشكل كبير؛ ولكن عندما يتعلق الأمر بتأثير شرب الحليب على الحبوب، فالعلاقة تكون عكسية، وهذا يعني أن زيادة استهلاك الحليب يزيد من خطر الإصابة بحب الشباب، وينطبق ذلك على الحليب الكامل الدسم والحليب الخالي من الدسم أيضا؛ ويرجع البحث إلى أن الحليب يحتوي على هرمونات تساهم في ظهور حب الشباب.

تأثير السكر على حب الشباب

تشير الأبحاث الطبية الموثوقة إلى أن السكر يرفع مخاطر الإصابة بحب الشباب من خلال زيادة معدل الأنسولين في الدم، لذلك تزداد احتمالية ظهور حب الشباب عند تناول السكر بأي طريقة سواء بإضافته للمشروبات أو بتناول الحلوى، وتتفاقم هذه الاحتمالية مع زيادة استهلاك السكر.

تأثير مضادات الأكسدة على حب الشباب

القهوة تستخدم بشكل كبير في الوصفات الطبيعية للعناية بالبشرة وفي صناعة منتجات العناية بالبشرة، لأنها تحتوي على مضادات أكسدة مهمة وهما فيتامين أ وفيتامين هـ؛ وأظهرت دراسة في عام 2006 ارتفاع مستوى هذين النوعين لدى الأشخاص غير المصابين بحب الشباب بالمقارنة مع الأشخاص المصابين به، وشملت الدراسة عينة من 100 شخص.

لاحظ أنه يمكنك الاستمتاع بتناول القهوة دون إضافة حليب أو سكر لتجنب احتمالية إصابتك بحب الشباب. ينصح بتجنب تناول القهوة في المساء وتقليل استهلاك القهوة التي تحتوي على الكافيين. يمكنك الاستعانة ببدائل القهوة لدعم قدرتك على ذلك

المصادر: 1، 2، 3، 4، 5، 6، 7، 8، 9، 10.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى