أكلات و مشروباتمشروبات

طريقة تحضير القهوة بالزبدة وفوائدها واضرارها

تعد القهوة بالزبدة واحدة من الاتجاهات الشائعة في المشروبات، خاصة لأولئك الذين يهتمون بحمية الكيتو التي تعتمد على زيادة استهلاك الدهون لتحفيز الجسم على حرقها بوتيرة أعلى كمصدر للطاقة. بغض النظر عن السبب في رغبتك في زيادة وعيك حول هذا النوع من المشروبات، فإن المقالة الحالية من موسوعة ستكون مفيدة لك، حيث تستعرض طريقة تحضير القهوة والقيمة الغذائية لها، وتوضح فوائدها وأضرارها أيضا.

جدول المحتويات

طريقة القهوة بالزبدة

ببساطة، يتم إعداد القهوة بالزبدة عن طريق إعداد القهوة بأي طريقة تفضل، سواء كانت القهوة السوداء أو القهوة العربية أو القهوة التركية، ثم يتم خفق ملعقة صغيرة أو ملعقتين من زيت جوز الهند مع كمية مماثلة من الزبدة غير المملحة، وفي النهاية يتم توزيع مزيج الزبدة على الكوب.

القيمة الغذائية

القيمة الغذائية للقهوة تختلف نسبيا بناء على نوعها ومكوناتها، فالنوع المحضر بالحليب يحتوي على مزيد من العناصر الغذائية والسعرات الحرارية مقارنة بالنوع المحضر بالماء، وعادة ما تحتوي هذه النوعية من القهوة على الحد الأدنى من 455 سعر حراري وحوالي 50 جراما من الدهون.

يجب أن نذكر أنه على الرغم من أن قهوة الزبدة تحتوي على العديد من المغذيات مثل البروتينات وفيتامين ك وفيتامين هـ وفيتامين ب، إلا أن الأطباء لا ينصحون بتناولها بسبب احتوائها على الدهون، كما أنها تحتوي على محتوى غذائي بسيط مقارنة بالسعرات الحرارية التي توفرها للجسم.

فوائد القهوة بالزبدة

  • يوفر الشعور بالشبع لفترة طويلة نسبيا مما يقلل من الرغبة في تناول الطعام، وهذا يؤثر بشكل إيجابي على تقليل السعرات الحرارية المستهلكة يوميا.
  • تعزز القدرة على أداء المهام الجسدية بفعل دورها في توفير كمية كبيرة من الطاقة.
  • تعزز القدرة على التركيز لأنها توفر كمية نسبية كبيرة من الكافيين للجسم.

أضرار مشرب القهوة بالزبدة

  • قد تتسبب في زيادة الوزن إذا تم استهلاكها بكميات كبيرة أو مع عدم خفض معدل استهلاك السعرات الحرارية على مدار اليوم.
  • تصيب بعض الأشخاص بمشاكل في المعدة والغثيان نتيجة لاضطرابها.
  • استهلاكها بانتظام قد يؤدي إلى ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم بنسب متفاوتة.

المصادر1، 2، 3، 4، 5، 6، 7، 8، 9،10.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى