البيئةعلوم

صور عن تلوث المياه ومصادرها

نعرض اليوم عبر موقعنا موسوعة الصور عن مشكلة تلوث المياه ومصادرها. تلوث المياه هو أخطر مشكلة في العالم، حيث أن الماء هو الذي خلقه الله وأحيا به كل شيء. يقول الله في كتابه العزيز في سورة الأنبياء آية 30: “أولم ير الذين كفروا أن السماوات والأرض كانتا رتقا ففتقناهما ۖ وجعلنا من الماء كل شيء حي ۖ أفلا يؤمنون”. الماء هو المصدر الرئيسي للحياة وأول من خلقه الله، وجعل الأنهار للناس ليشربوا منها ويرويوا عطشهم. فالماء هو العنصر الأساسي في جسم الإنسان والحيوان.

تلوث الماء كارثة كبيرة، فتخيل يا عزيزي القارئ ماذا يحدث إذا قمنا بتلويث نهر يروي الأشجار والحيوانات، ثم نأكل ثمار الأشجار التي رويت بالماء الملوث، ونأكل الحيوانات ونشرب من ماء النهر، فكم من تلوث وضياع يصيب أجسادنا، ونأكله أنفسنا وأطفالنا ونعتبره طعاما صحيا ومميزا، هذا مجرد مثال بسيط عن التلوث، دون الدخول في إهدار موارد الأسماك، التي تموت وتنقرض بسبب رمي الزجاجات والعلب المعدنية في الأنهار والبحار، ونحن نؤمن بأن الصور تعبر بألف كلمة، سنعرض صور تعكس الحالة السيئة التي وصلنا إليها.

صور عن تلوث المياه

فيما يلي نقدم معلومات عن التلوث المائي بالصور ، إذ أصبح الوضع سيئا للغاية. كيف يمكن للبشر أن يهدروا مصدر حياتهم ويلوثوا ماء الشرب؟ أصبح الأمر سيئا إلى أبعد الحدود. يجب على الجميع أن ينتبهوا ويكونوا حذرين. فما تلقيه في الماء وتظن أنه لا يضرك، يصل إلى آبائك وأخوتك وحتى إليك بشخصك من صنبور بيتك. لذا، يجب أن تكون حريصا جدا وتشعر بالخجل. العالم أصبح واحة من التلوث والأمراض. فاستقيموا ليرحمكم الله.

مصادر تلوث المياه

سنوجه الناس إلى العديد من مصادر تلوث الماء ونحذرهم منها في هذا المقال، فالماء هو مورد لجميع الصناعات والزراعات وهو المصدر الأساسي للحياة، لذا يجب ألا نستهين بالأنهار والبحار، فالله خلق كل شيء نقيا وجميلا، فلماذا يؤدي الإنسان إلى الأذى والتلوث؟

  • التلوث من خلال النفط

يحدث التلوث عندما تتسرب كمية كبيرة من المواد النفطية إلى البحار والمحيطات والأنهار.

  • التلوث الأشعاعي

وهو الذي يحدث من خلال المواد المشعة.

  • التلوث الزراعي

التغيير الذي يحدث نتيجة خلط التربة والأسمدة بمياه الأنهار.

  • التلوث بمياه الصرف الصحي

ويحدث ذلك عن طريق المياه المصرفة إلى الأنهار والبحار، وهذا أمر غاية في القبح، فكيف يضع الناس فضلاتهم في مكان يشربون ويأكلون منه؟

  • التلوث الحراري

ارتفاع درجة الحرارة يؤدي إلى فقدان الماء للأكسجين، ويقلل أيضا من الثروة السمكية، خاصة الأسماك ذات الثمن الباهظ.

  • إلقاء النفايات الخاصة بالمصانع في مياه البحار والأنهار

يقوم الناس بجريمة كبيرة بالتخلص من النفايات في الأنهار، وهذا يسبب السرطان ومشاكل الكلى وغيرها، فمن العقلاء من يفهم ذلك؟!

  • إلقاء البلاستيك

يقوم الأشخاص برمي زجاجات بلاستيكية وعبوات المواد الغازية في البحار، مسببين تلوثا.

  • إلقاء الحيوانات الميتة في الأنهار

جريمة أخرى ترتكب في الريف، حيث يتخلصون من جثث الحيوانات برميها في النيل، لذلك يجب نشر الوعي لتجنب أضرارها على صحتهم وصحة سكان البلاد بأكملها.

لقد قدمنا لكم صورا عن تلوث المياه، مع الإشارة إلى أهم أسباب التلوث، لكي يتجنب الناس الأذى ويهتموا بالبيئة. فالماء هو حياة، والتلوث الناتج عن التصريف ضار للغاية. نأمل أن نكون قد وفقنا في تناول الموضوع بشكل مبسط، ونتمنى لكم الصحة والعافية وأن يرزقكم الله بأفضل الأمور. ونوصيكم ونوصي أنفسنا بالحفاظ على نعم الله، فالماء هو أحد أعظم النعم التي يحتاجها الإنسان للعيش. نتمنى لكم الخير واللقاء في مقالات أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى