الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

عجائب لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

تعرف على عجائب وأسرار لا قوة ولا حول إلا بالله العلي العظيم، فقول “لا حول ولا قوة إلا بالله” لها الكثير من المعجزات والأسرار، وقد أوصى رسول الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام بقولها باستمرار. وهنا المزيد من المعلومات على الموسوعة .

ماهو معني (لاحول ولا قوة إلابالله ) :

يشار إلى أن الحوقلة هي التعبير عن عدم القدرة وعدم القوة إلا بالله، وهي من الأذكار المشهورة التي كان الرسول صلى الله عليه وسلم يتكرر قولها عندما كان يشعر بضيق في أي أمر يحدث به .

تعبير “لا حول ولا قوة إلا بالله” هو اعتراف وتوسل وتضرع من الإنسان لله وحده عز وجل، يعترف فيه بعجزه وضعفه وقلة حيلته في كثير من الأمور. وهو يلجأ إلى الله ويعتمد عليه لفك كربه وهمه، ويدرك أنه لا قيمة له دون الله، ولا يملك قوة أو دعم إلا بالله تبارك وتعالى .

عجائب لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم :

  • كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يتحدث عن فضل عبارة (لا حول ولا قوة إلا بالله)، حيث أنها كنز من كنوز الجنة التي لها فضل كبير عند الله وتجازي بها الكثير من الحسنات وتوفر أفضل مكان في الجنة .
  • وطلب منا رسولنا الكريم أن نتكرر ونتذكر دائما ذكر الله ونقول “لا حول ولا قوة إلا بالله”، فإنها لها القدرة على جعل أمور الحياة سهلة ومنع الشيطان من دخول بيوتنا ونفوسنا، إنها درع دائم يحمي الإنسان من كل شيطان مرجوم .
  • قال الله تبارك وتعالى: من يرتكب الكثير من الذنوب، حتى ولو كانت مثل رغوة البحر، ويكرر قوله “لا حول ولا قوة إلا بالله”، سيغفر له ذنوبه وخطاياه، وسيرزق من حيث لا يعلم .

ماهي أفضل الأوقات التي يقال فيها (لا حول ولا قوة إلا بالله )  :

ذكر الله تعالى جميل ومستحب في جميع الأوقات لأنه هناك أوقات معينة يفضل فيها قول وذكر (لا حول ولا قوة إلا بالله) ومنها:

1- عند التقلب والقلق في النوم:

عندما يشعر الإنسان بعدم الراحة والقلق أثناء نومه ويحلم بأحلام غير مرغوب فيها، في تلك الحالة ينبغي له الاستيقاظ وأداء الوضوء وصلاة ركعتين لله، ثم يجلس ويكرر عبارة “لا حول ولا قوة إلا بالله” عدة مرات، فسيشعر براحة كبيرة وسيعيد الله تعالى تخفيف الخوف والقلق .

2-عند قول الأذان بعد انتهاء المؤذن :

  • كان الرسول صلى الله عليه وسلم يقول خلف المؤذن (أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمدا رسول الله)، وكان يقول لا حول ولا قوة إلا بالله .
  • وكان يقول هذا بعد انتهاء الأذان والدعاء بالشيء المطلوب .

3- عند الذهاب من البيت :

عندما كان الصحابة الكرام يخرجون من منازلهم، كانوا يترددون عبارة “لا حول ولا قوة إلا بالله”، فالشيطان كان يبتعد عنهم ويحميهم الله تعالى من كل سوء حتى يعودون إلى منازلهم.

4- بعد انتهاء الصلاة :

بعد انتهاء الصلاة، يجلس ويسبح ثلاث وثلاثين مرة، ونحمد الله ثلاث وثلاثين مرة، ونكبر الله ثلاث وثلاثين مرة، ثم نقول “لا حول ولا قوة إلا بالله” عشر مرات .

أفضل الذكر هو تذكير بالله والاعتماد على قوته، لا حول ولا قوة إلا بالله، وهي من كنوز الجنة فاذكرها دائما

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى