أسأل الخبراءالمراجع

تسجيل جديد نظام نور مباشر اونلاين

أصبحت طريقة تسجيل نظام نور الجديد من أكثر الأمور التي يبحث عنها أولياء الأمور في الآونة الأخيرة، حيث يعتبر نظام نور منصة إلكترونية توفر العديد من الخدمات للطلاب وأولياء الأمور والمعلمين، مثل التقديم في المدارس ومعرفة نتائج الاختبارات الشهرية والفصلية، والاطلاع على تقارير الطلاب المعدة من قبل المعلمين، بالإضافة إلى معرفة نسبة الغياب.

توفر نظام نور هذه الخدمات للطلاب السعوديين وغير السعوديين على حد سواء، وهي مجانية ولا تحتاج إلى دفع رسوم، فقط قم بإنشاء حساب جديد على الموقع وإدخال بعض البيانات مثل رقم الهوية. الهدف من إنشاء نظام نور هو تحسين مستوى الخدمات التعليمية في المملكة وتطوير العملية التعليمية وفقا لرؤية 2030 للتنمية. يمكنك الاطلاع على خطوات التسجيل في هذا الموقع من خلال الموسوعة.

تسجيل جديد نظام نور

في البداية، يتم الدخول إلى الموقع الرسمي لنظام نور من خلال هذا الرابط لتسجيل دخول ولي الأمر، عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق، ثم الضغط على تسجيل الدخول.

في الخطوة التالية، أدخل سجل ولي الأمر واسم المستخدم المقترح، ثم اضغط على خيار التالي.

ثم يتم النقر على خدمات تسجيل الأبناء، ثم النقر على خدمة “تسجيل طالب جديد”.

بعد ذلك، سيتم الانتقال إلى مرحلة تقديم طلب التسجيل، حيث يتم إدخال رقم الهوية أو رخصة الإقامة في الحقل الأول إذا كان المتقدم غير سعودي، ثم يتم إدخال صلة القرابة في الحقل التالي، ثم تاريخ الميلاد.

ثم يتم الانتقال إلى مرحلة تحديد الصف والمرحلة الدراسية، حيث يتم تحديدها، ثم ستظهر لك حالة التسجيل في الجدول الأخير إذا كانت متاحة أم لا، ثم انقر على الخيار “التالي”.

على الصفحة التالية، ستنتقل إلى خطوة تعبئة بيانات الطالب، حيث ستحدد جنسية الطالب، ثم جنسية الأم، ثم تدخل رقم جواز السفر، وبعدها تدخل اسم الطالب، ثم اسم الوالد، ثم اسم الجد. بعد ذلك، أعد كتابة هذه الأسماء مرة أخرى باللغة الإنجليزية.

ثم يتم الانتقال إلى المرحلة الرابعة حيث سيتم عرض الموقع والمرحلة الدراسية، ثم الصف، وبعد ذلك سيتم تحديد نوع المدرسة التي سيتم التقديم إليها، ثم إدارة التعليم، ثم مكتب التعليم، ثم اسم المدرسة، ثم المنطقة الإدارية، ثم المحافظة، ثم المنطقة الإدارية التي تتبع لها المدرسة، حتى يتم عرض بيانات المدرسة التي تم إدخال بياناتها ومن خلالها يمكن معرفة ما إذا كان هناك نسبة كبيرة في التقديم أم لا.

من ثم انتقل إلى خطوة القوانين والشروط، وفيها اضغط على مربع التأكيد على صحة البيانات والتزامك بالشروط، ثم اضغط على أيقونة “تسجيل”.

شروط التسجيل في نظام نور

  • يجب أن تكون الروضة التي يلتحق بها الطفل معتمدة سواء كانت تابعة للحكومة أو للقطاع الخاص وذلك بمتابعة وزارة التربية والتعليم.
  • من الضروري تقديم دليل يثبت إتقان الطفل للمهارات الأساسية، وفي حالة التحاقه بروضة أجنبية خارج المملكة، يجب أيضا تقديم شهادة معتمدة من المعلم أو السفارة أو الملحق الثقافي السعودي.
  • يجب تقديم أمر توصية معتمد من الملحق الثقافي السعودي.
  • لا يجب أن يقل مدى انضمام الطفل إلى الروضة عن عامين.
  • يجب أن يتم تقديم الطفل الذي يبلغ من العمر 6 سنوات عند الالتحاق، مع السماح بقبول الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات بفترة تصل إلى ثلاثة أشهر فقط.

أما عن المستندات والأوراق المطلوبة:

  • أصل وصورة من شهادة ميلاد الطفل.
  • صورة شخصية للطفل.
  • أصل وصورة من شهادة التطعيم.
  • ملف أخضر علاقي.
  • أصل البطاقة العائلية وصورة منها.

يمكنك الاطلاع على جدول التسجيل بالتفصيل من خلال الرابط هنا.

نتائج الطلاب نظام نور

يمكنك الاطلاع على نتائج الاختبارات في نظام نور عن طريق الخطوات التالية:

  • بعد ذلك، قم بإدخال البيانات المطلوبة من رقم الهوية ورمز التحقق، ثم اضغط على أيقونة “التالي”.

  • في الخطوة التالية، اضغط على “إشعار نتائج الطلاب”.
  • بعد ذلك، اضغط على خيار “البحث عن طرق معايير البحث”، ثم أدخل البيانات المطلوبة من الإدارة التعليمية، ثم اسم المدرسة، ثم النظام المدرسي، ثم الصف.

  • سيتم عرض نتائج الاختبارات، بما في ذلك درجات كل مادة وإجمالي الدرجات والمستوى العام، في الصفحة التالية على الموقع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى