التلفزيون و الفيديوفنون و ترفيه

قائمة أجمل مسلسلات تاريخية اجنبية ينصح بمشاهدتها

إذا كنت من محبي الأعمال الدرامية التاريخية، في هذا المقال سنستعرض لك أفضل المسلسلات التاريخية الأجنبية، حيث تم توفير العديد من الأعمال التاريخية في السنوات الأخيرة في الدراما الأجنبية، بعضها يصور أحداثا حقيقية وبعضها يحتوي على أحداث خيالية، وتحظى بشعبية كبيرة بسبب الدقة والإبداع الذي يتمتع به طاقم العمل بأكمله، بدءا من الممثلين والتصوير والإخراج وصولا إلى مصمم الملابس الذي يختار بعناية الملابس المناسبة للعصر الذي جرت فيه أحداث المسلسل. تفتح هذه المسلسلات الباب للمشاهدين لمعرفة المزيد عن تاريخ الأحداث التي يتناولها المسلسل، سواء كانت حقيقية مثل المعارك والسير الذاتية للشخصيات أو خيالية. وقد حققت العديد من هذه المسلسلات نجاحا كبيرا، وأدت إلى إنتاج مواسم ثانية وثالثة. لذا، يمكنك الاطلاع على أهم هذه المسلسلات التي تستحق المشاهدة في الموسوعة.

جدول المحتويات

مسلسلات تاريخية اجنبية

في السنوات الأخيرة، ظهرت العديد من المسلسلات التي ركزت على الحروب والصراعات القديمة في الدول الإسكندنافية، بالإضافة إلى بلاط الحكم الأوروبي والصراعات المتعلقة بالسلطة. كما تناولت السير الذاتية لأهم الشخصيات التاريخية. فيما يلي نستعرض لك أهم هذه المسلسلات التي تركزت على هذه الموضوعات:

مسلسل The Last Kingdom

يعتبر واحدا من أفضل المسلسلات التاريخية البريطانية التي تم إنتاجها في السنوات الأخيرة، وظهر على شاشات التليفزيون في عام 2015، وهو مزيج من الأحداث المصنوعة من خيال المؤلف والقائمة على حقائق تاريخية، ويتكون من ثلاثة مواسم.

يصور هذا الفيلم صراعات الممالك خلال فترة تفكك إنجلترا وغزو الدينماركيين لها، وتتمحور أحداثه حول يوتريد، الذي كان على وشك أن يصبح ولي عهد قلعة بامبورج، لكن جميع أفراد عائلته يقتلون خلال هجوم الدينماركيين، فيصبح الطفل أسيرا في الحرب. يهتم به قائد الفايكنج الدينماركي راجنار ويرعاه في منزله، ولكنه يتعرض لهجوم يؤدي إلى مقتله، مما يدفع يوتريد للهروب من منزل راجنار. تتصاعد الأحداث عندما يسعى يوتريد للانتقام من أولئك الذين سببوا مقتل راجنار، وفي الوقت نفسه يسعى للانتقام من عمه الذي حرمه من ولاية عهده لقلعة بامبورج بتدبير مؤامرة لقتله.

الفيلم من بطولة: الممثلون في هذا الفيلم هم ألكسندر دريمون، ديفيد داوسون، توبياس سانتيمان، أدريان باور، إيميلي كوكس، وهو مستوحى من رواية “الحكايات الساكسونية” التي كتبها الكاتب الإنجليزي برنارد كرونويل.

مسلسل The Tudors

هذا المسلسل مؤلف من 4 مواسم، عرض لأول مرة على التلفزيون في عام 2007 ويستند في قصته على أحداث خيالية. تدور أحداثه حول عائلة تيودور وسلالاتها، حيث يتركز الموسم الأول على الملك هنري الثامن وتدبير المكائد التي تحاك ضده، بالإضافة إلى رغبته في الإنجاب واستمرار نسله من زوجته الذي لم يحقق ذلك بعد.

في الموسم الثاني، يرغب هنري في الانفصال عن زوجته والزواج من امرأة أخرى تدعى آن بولين، ولكنه لا يستطيع ذلك بسبب رفض الكنيسة الكاثوليكية، مما يجعله يتزوجها سرا، لكن زواجهما لم يدم طويلا بسبب عدم تحقيق حلم الإنجاب.

في الموسم الثالث، يلقي ظله على محاربته للمعارضين الذين يرغبون في فصل الكنيسة الكاثوليكية عن الدولة، وفي هذا السياق، يتزوج الملك هنري امرأة أخرى وهي جين سيمور.

في الموسم الرابع، تدور أحداثه حول محاولة الملك هنري لاحتلال فرنسا، وفي الجانب الآخر يبدأ التخطيط للملك القادم الذي سيخلفه بعد وفاته، بعد زواجه من كاثرين هاورد.

المسلسل من بطولة: جوناثان ريس مايرز، ماريا دويل كينيدي، ناتالي دورمر، أنيتا بيرايم، جوس ستون، جولي ريتشاردسون.

مسلسل Rome

أما بالنسبة لأشهر المسلسلات التاريخية الإيطالية التي تروي فترة الإمبراطورية الرومانية، فإن مسلسل Rome الذي عرض لأول مرة في عام 2005 ويتألف من موسمين، يعتبر من إنتاج مشترك بريطاني – إيطالي.

تدور أحداث المسلسل في الموسم الأول حول حياة العائلات الثرية الأكثر شهرة في إيطاليا، مثل عائلة تيتوس بولو ولوسيوس فورنوس. كما يسلط الضوء على الأحداث السياسية الهامة التي تحدث في تلك الفترة، بما في ذلك نشوب الحروب التي تهز إمبراطورية روما واغتيال بيولوس قيصر.

أما في الموسم الثاني، فتشتعل الأحداث بالصراع المستمر بين مارك أنتوني وأكتافيون على السلطة، ويلي ذلك اندلاع معركة أكتيوم الحربية بين ماركوس أنطونيوس وأوكتافيوس وكليوباترا التي أصيبت بالهزيمة وانتحرت بعدها.

المسلسل من بطولة: تتضمن القائمة مكيد، هيندز، كرانهام، وودسون، ووكر.

مسلسل Da Vinci’s Demons

وهو مسلسل يدور حول حياة الرسام الشهير ليوناردو دافينشي، ويتكون من ثلاث مواسم، وعرض لأول مرة على شاشة التلفزيون في عام 2013، وتستند قصته على الأحداث الخيالية.

تتمحور أحداث المسلسل في فترة شباب دافينشي عندما يبلغ الخامسة والعشرين من العمر، حيث يبدأ رحلته في البحث عن كتاب فلسفي مهم يسمى “كتاب الأوراق” بواسطة مرشده الروحي آل رحيم، ويسلط المسلسل الضوء على اكتشافه لكتاب ابن النفيس الذي يساعده في العثور على العلاج المناسب لمرض حاكم فلورنسا.

المسلسل من بطولة: ديفيد سكوفيلد، لورا هادوك، إليوت كوان.

مسلسل Vinkings

وهو واحدا من أشهر المسلسلات التي تناولت معارك الحروب والصراعات في الدول الإسكندنافية، وتم عرضه لأول مرة في عام 2013، وهو من إنتاج مشترك بين كندا وإيرلندا، والفايكنج هم مجموعة من المحاربين القادمين من إيرلندا الشمالية، وتدور أحداث المسلسل حول إنجازات هؤلاء المحاربين التي تم صنعها بقيادة الزعيم راجنار، الذي قاد العديد من المعارك للتوسع في منطقة الشمال، وفي سياق هذه الصراعات، تواجه عائلة راجنار العديد من الصراعات التي تهدد قوتها في مواجهة الأعداء،

المسلسل من بطولة جيفرسون هال، كاثرين وينيك، جورج بلاجدين، جيسالين جيسليج، كليف ستادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى