الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

أجمل ادعية يوم عرفه مكتوبة لقضاء الحوائج مستجابة بإذن الله تعالى

نقدم لكم مجموعة مختارة من أدعية يوم عرفة. يعتبر يوم عرفة واحدا من أهم الأيام الروحانية ذات القيمة العظيمة في نفوس المسلمين على الإطلاق. يحل علينا في اليوم التاسع من شهر ذي الحجة كأحد أيام الأشهر الحرم.

في هذا اليوم العظيم، يقف عباد الله من حجاج بيته الحرام على قدم المساواة أمام الرحمن، حيث لا فرق بين الأغنياء والفقراء أو الفقراء والأغنياء. فجميعهم يقفون بنفس المستوى أمام رضاه، ويجتمع الناس من جميع أنحاء العالم طامحين لمغفرته ورضاه وللاستمتاع بالجنة التي أعدها للمتقين منهم.

وغالبا ما يقارن الناس يوم عرفة بيوم العرض العظيم الذي يجتمع فيه جميع المسلمين بالمساواة ولا يوجد أي فرق أو تمييز بينهم إلا من خلال الأعمال الصالحة في الدنيا.

ومن أهم الفوائد التي يمكن للمسلمين أن يستفيدوا منها هي أن الدعاء يجاب، فإذا دعيت في يوم عرفة بقلب صادق ونية صادقة وتوجهت إلى الله بتضرع ويقين في قدرته العظيمة، سيجاب دعاؤك بإذن الله تعالى، وقد قال النبي – صلى الله عليه وسلم – في ذلك

أفضل الدعاء هو دعاء يوم عرفة وأفضل ما قلته أنا والأنبياء قبلي لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير”، لذا نقدم لكم اليوم مجموعة مختارة من أدعية يوم عرفة من موقع موسوعة، فتابعونا.

ادعية يوم عرفه

  • يا الله، برحمتك وأحلامك وغفرانك الواسع، نسألك أن تغفر لنا ذنوبنا وتطهرنا من خطايانا، وتيسر أمور دنيانا، وأن لا تتركنا وحدنا في مواجهة صعوبات هذه الحياة، فإننا بحاجتك إليك ولا مأوى لنا سواك.
  • يا ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا، يا ربنا لا تحملنا ما لا طاقة لنا به، واعف عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا، فانصرنا على الأشخاص الكافرين

دعاء يوم عرفة قبل الإفطار

  • اللهم يا جامع الناس في يوم لا شك فيه، اجمعنا على طاعتك واقرب قلوبنا إلى الإيمان، ولا تسمح بوجود شر في قلوبنا أو أنفسنا تجاه أي من خلقك، اللهم إنك أنت الخالق للخلق، وصاحب السلطة، فأنت ربنا وناصرنا، فلا تغيب شمس هذا اليوم حتى تغفر لنا ذنوبنا يا عظيم.
  • لا إله إلا أنت، سبحانك، إني كنت من الظالمين، يا رب اجعلني من الصالحين واصلح لي أموري كلها، ولا تكلني إلى نفسي حتى لو لمحة، يا رب أنت مولاي ومنصوري الحقيقي.
  • يا رب، أسألك أن تغفر لي ذنوبي وتحفظ لي عائلتي وأبنائي ولا ترزقني شرا أو مكروها فيهم، يا رب العالمين، يا رب، إني قد ظلمت نفسي كثيرا بسوء الأعمال، ولا يجرؤ على التوبة والرجوع إلى طريق الحق والهداية سوى أنا، فأمسك بيدي ولا تتركني طائعا لشهواتي يا الله، فأنا عبدك الضعيف وليس لي حاجة سوى رضاك ومغفرتك.

دعاء يوم عرفة لقضاء الحاجة

  • لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو قادر على كل شيء، اللهم أنا نسألك أن تكتب لنا مصيرا جيدا في الحياة الدنيا وتبعد عنا الشر وما لا نعرفه من السوء، اللهم أنا نسألك أن ترحمنا في الدنيا ولا تجعلنا من الخاسرين الذين تسيطر عليهم شهواتهم وتقودهم إلى أعمال سيئة.
  • يا الله … أنت أمرتنا في كتابك الكريم بالدعاء إليك وعهدت على نفسك الاستجابة، فأنت لا تخالف وعدك أبدا فأكتب لنا استجابة دعائنا واجعل الإيمان يحبب إلينا في أنفسنا واجعلنا بعيدين عن الذنوب والخطايا بعد المشرق والمغرب، واحفظ هداية نفوسنا وتقواها واكتبنا من الصالحين الذاكرين لك في كل وقت وحين.
  • لبيك اللهم لبيك … لبيك لا شريك لك لبيك … نحمدك ونشكرك ونعترف بسلطانك، لا شريك لك. يا الله نشهد أنه لا إله إلا أنت وأن محمد هو نبيك ورسولك وأفضل ما جاءت به هذه الأرض. يا الله نسألك شفاعة نبيك محمد في الدنيا والآخرة ونرجو أن تنعم علينا بشربة ماء من يديه الكريمة، ولا ترد دعائنا يا كريم.

أدعية جامعة ليوم عرفة

من أدعية يوم عرفة من الأدعية الجامعة المستجابة، وتم ذكرها في السنة النبوية الشريفة عن النبي محمد – صلى الله عليه وسلم – والتي ذكرت على النحو التالي:

  • اللهم، إني عبدك، ابن عبدك، ابن أمتك، ناصيتي في يدك، ماض في حكمك، عادل في قضاؤك. أسألك بكل اسم تسميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور بصري، وجلاء حزني، وزوال همي. إلا أذهب الله همه وأبدله مكان حزنه فرحا.
  • أي اللهم، إني ألتجأ إليك من فتنة النار وعذابها، ومن فتنة القبر وعذابه، ومن شر فتنة الغنى، ومن شر فتنة الفقر، وألتجأ إليك من شر فتنة المسيح الدجال، اللهم اغسل خطاياي بماء الثلج والبرد، ونق قلبي من الخطايا، كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيني وبين خطاياي، كما باعدت بين المشرق والمغرب، اللهم إني ألتجأ إليك من الكسل، والهرم، والمأثم، والمغرم.
  • اللهم أرجوك العفو والشفاء، في الدنيا والآخرة، اللهم أرجوك العفو والشفاء، في ديني وحياتي وأسرتي وممتلكاتي، اللهم احم آياتي، وأمن رعباتي، واحرسني من الأمام والخلف، واليمين والشمال، ومن فوقي، وأستعيذ بك أن يقتلني من تحتي.
  • يا الله، أنا أطلب منك كل الخير في العاجل والآجل، سواء كنت على علم به أم لم أكن. وأعاذب بك من كل الشر في العاجل والآجل، سواء كنت على علم به أم لم أكن. يا الله، أنا أطلب منك أن تمنحني كل الخير الذي طلبه عبدك ونبيك، وأعاذب بك من كل الشر الذي يعترضني كما عاذ به عبدك ونبيك. يا الله، أنا أطلب منك الدخول إلى الجنة وكل الأقوال والأعمال التي تقربني إليها. وأعاذب بك من النار وكل الأقوال والأعمال التي تقربني إليها. وأنا أطلب منك أن تجعل كل قضاء يكون لي خيرا

قد قدمنا لكم مجموعة من أدعية يوم عرفة 2020، وللمزيد من الأدعية والروحانيات تابعونا في الموسوعة العربية الشاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى