الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

ما هو مقدار زكاة الفطر نقدا في السعودية

إذا كنت تتساءل عن مقدار زكاة الفطر نقدا في السعودية 1441 هـ، فستجدها تفصيلا في المقال التالي. فقد فرض الله عز وجل على المسلمين أن يدفعوا الزكاة وجعلها واجبا عليهم لتزكية أموالهم وأنفسهم من الذنوب والمعاصي التي قد تؤثر على صيامهم خلال شهر رمضان الفضيل، لكي يحصلوا على أجر صيامهم كاملا بإذن الله تعالى.

فزكاة الفطر هي فرض واجب على كل مسلم عاقل بالغ أو غير بالغ وقادر ماليا، يمتلك قوت يومه وما يكفيه ويفاضي عن حاجته، وتدفع في شهر رمضان قبل صبيحة أول يوم من عيد الفطر المبارك، وصاحبها وأولى من يحصل عليها هم ثمانية المصارف التي حددها الله سبحانه وتعالى في الآية الكريمة “إنما الصدقات للفقراء والمساكين والعاملين عليها والمؤلفة قلوبهم وفي الرقاب والغارمين وفي سبيل الله وابن السبيل فريضة من الله والله عليم حكيم

لمعرفة كمية الأموال التي يجب إخراجها نقدا لزكاة الفطر في المملكة العربية السعودية عام 1441 هـ 2020 م، تابعونا في المقال القادم من الموسوعة.

مقدار زكاة الفطر نقدا في السعودية

  • أعلن الشيخ الجليل عبد العزيز آل الشيخ، مفتي المملكة العربية السعودية، أن زكاة الفطر لهذا العام تحدد بمقدار ثلاثة كيلو جرامات تقريبا من قوت البلد، وهذا يعادل تقريبا خمسة وعشرين ريالا سعوديا وستة ونصف ريال أمريكي.
  • وأوضح جلالته في مكالمة هاتفية على أحد القنوات الإخبارية السعودية الرسمية أن موعد إخراج زكاة الفطر يكون قبل أداء صلاة عيد الفطر المبارك، ويتم توزيع أموال الزكاة على الأسر الفقيرة والمحتاجين من المسلمين، مع العلم أنه يمكن منح أموال الزكاة لجهة موثوقة تتولى مسؤولية توزيعها على المستحقين.

نقدم لكم مقدار زكاة عيد الفطر في المملكة العربية السعودية لهذا العام ١٤٤١ هـ – ٢٠٢٠ م. للمزيد من الاستفسارات، اتبعونا في الموسوعة العربية الشاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى