أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

من هو معاويه الروحي

تساءل العديد من الأشخاص من هو معاوية الروحي؟ لذا نقدم لكم هذا المقال اليوم، فهناك الكثير من الأفراد الذين اشتهروا عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وانتشر صيتهم بشكل كبير مثل معاوية، حيث يمتلك قناة على اليوتيوب يناقش من خلالها العديد من القضايا، ومن خلال الأسطر التالية في الموسوعة يمكنكم التعرف على المزيد عن حياة معاوية.

من هو معاويه الروحي

  • هو شخص يعمل في الكتابة والتدوين والشعر وتقديم البرامج، ولد في عام 1983، وقد نشر ثمانية كتب في مجال الشعر والقصة، وهو من سلطنة عمان ويمتلك قناة على اليوتيوب يتناول فيها مواضيع حساسة مثل الإلحاد وغيرها من القضايا، وقد انتقد سلطة القابوس، ولديه مدونة شهيرة بعنوان بؤبؤة الواسع، واستخدمها لانتقاد السلطات العمانية بسبب اعتقال بعض المدرسين والناشطين الذين احتجوا على إدانة مدرس في إضراب عام 2013 في شهر أكتوبر.
  • بعد نشر هذه المادة، تم اعتقاله بتهمة إهانة محمد بن زايد، ولي عهد حاكم أبو ظبي، واستمرت مدة اعتقاله لمدة حوالي سنة وشهر، ثم غادر عمان وطالب باللجوء السياسي في المملكة المتحدة.
  • بعد اعتقاله في الإمارات، تعرض معاوية لمعاملة سيئة للغاية حيث تم حبسه في عزلة لمدة 100 يوم، وتأجيل محاكمته بشكل غير عادل عدة مرات، وتم منعه من الحصول على الدواء، وبعد أن تم الإفراج عنه من الإمارات، تم اعتقاله مرة أخرى في عمان بتهمة سوء استخدام تقنية المعلومات، وتتعلق هذه التهمة بحادث قديم وقع قبل اعتقاله في الإمارات، وتم تهديده بعدم الكتابة عن أي شيء ضد الحكومة أو أي حادثة تعرض له خلال فترة سجنه، وبقي محروما من العمل لمدة أربع سنوات.

هذه هي المعلومات التي قدمناها لكم حول معاوية الرواحي، وهذا هو نهاية مقالنا اليوم، ونشكركم على متابعتكم الجيدة، وندعوكم لقراءة المزيد من الموسوعة العربية الشاملة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى