أسأل الخبراءالمراجع

طريقة التسجيل في خدمة مستشارك العمالي

من خلال هذا المقال يمكنك معرفة كيفية التسجيل في خدمة مستشارك العمالي وهي إحدى الخدمات الرئيسية التي تقدمها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية (وزارة العمل والتنمية الاجتماعية سابقا)، وتهدف هذه الخدمة إلى الإجابة على استفسارات أصحاب المؤسسات والموظفين والباحثين عن عمل، وتتعلق هذه الاستفسارات بقانون العمل وأساسياته في مختلف الشركات، وتوفر الوزارة هذه الخدمة عبر الإنترنت لتوفير الوقت والجهد للمواطنين والمقيمين بدلا من الذهاب إلى مكاتب الوزارة المعنية، وذلك في إطار تحسين مستوى الخدمات.

تعود تأسيس وزارة الموارد البشرية إلى عام 1380هـ، وهي المسؤولة عن وضع وتنفيذ السياسات العامة لشؤون العمل في القطاع العام والخاص. تهدف الوزارة إلى توفير فرص العمل للسعوديين وإنشاء بيئة محفزة للتميز في العمل وتوفير الأمان للعاملين في مختلف القطاعات. في هذه الموسوعة، يمكنك التعرف على كيفية الاستفادة من خدمة مستشارك العمالي.

طريقة التسجيل في خدمة مستشارك العمالي

تقدم خدمة مستشارك العمالي مجموعة من المتخصصين في الإجابة عن جميع الاستفسارات المتعلقة بقانون العمل وأساسياته، والتي تنظم العلاقة بين أصحاب العمل والعمال. بالإضافة إلى العقود العمل ونظام ساعات العمل والرواتب والمكافآت، بما في ذلك مكافأة نهاية الخدمة والعطلات الرسمية والإجازات المرضية. كما يتم استفسار عن التوظيف والتدريب في الشركات. تساهم هذه الخدمة بشكل كبير في التعرف على حقوق وواجبات أصحاب العمل والعمال.

كما يتم الرد على أسئلة المغتربين باللغة الإنجليزية حول العمالة المنزلية ومجالات أخرى، ويتم الرد على جميع الاستفسارات في غضون 3 أيام. يستفيد منه الباحثون عن العمل في البحث عن وظائف مناسبة في مختلف المجالات. وفيما يلي نقدم لكم طرق التسجيل في هذه الخدمة

  • يمكنك البدء في التسجيل في تلك الخدمة عن طريق زيارة رابطها التابع لوزارة الموارد البشرية بالضغط على هذا الرابط.
  • سيتم الضغط في الخطوة التالية على خيار “تسجيل حساب جديد.
  • عليك بعد ذلك إدخال البيانات المطلوبة في الحقول الفارغة وهي: قم بإدخال اسم المستخدم ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني وجهة العمل التي تتبع لها.
  • سيتم إرسال رسالة إلى بريدك الإلكتروني تحتوي على الرقم التأكيدي الذي يجب إدخاله في الحقل الفارغ لتفعيل حسابك.

ومن الجدير بالذكر أنه يمكن استغلال هذه الخدمة على هاتفك المحمول من خلال تنزيل تطبيق مستشارك العمالي من موقعه الرسمي.

ومن أجل التواصل مع خدمة عملاء وزارة الموارد البشرية يمكنك الاتصال برقم الهاتف التالي: 19911 الذي يجيب على الاستفسارات طوال اليوم، أو عبر البريد الإلكتروني: [email protected] علما بأنه سيتم الرد في غضون 5 أيام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى