وظائف و تعليم

نموذج طلب وظيفة احترافي 2020

في هذا المقال، سنقدم لك أكثر من نموذج طلب وظيفة احترافي لمن يبحث عن وظيفة مناسبة ويرغب في تقديم طلب إلى جهة عمل أو أكثر في نفس الوقت. يعتبر العمل ضرورة أساسية في الحياة لجني الأموال وتحقيق الربح الذي يلبي احتياجات الأفراد وشراء متطلباتهم الأساسية والعيش بكرامة.

أصبح تقديم طلب للوظيفة بنموذج لائق ومنسق بأسلوب لبق، شرطا أساسيا وخطوة أولى في الحصول على وظيفة وقبولها من قبل الجهات المسؤولة. نظرا لأن الباحثين عن وظيفة يبحثون عن نموذج جاهز للسيرة الذاتية يبرز المؤهلات والمهارات الفعلية للمتقدمين للوظيفة، فإننا سنعرض هذه النماذج في الموسوعة. فتابعونا.

نموذج طلب وظيفة احترافي

يعرف أيضا بالسيرة الذاتية التي تمثل صورة تعكس طبيعة الشخص المتقدم للوظيفة بأسلوب مفسر وواضح وبطريقة تعمل على توفير التعب والجهد من الحاجة إلى البحث حول شرح لما بداخلها من معلومات، حيث لا يتطلب الأمر سوى ملء كل ما تحتاج إلى شرحه في تلك الورقة مع إدراج المستندات والأوراق الداعمة لها لإثبات ما تتضمنه وتنص عليه، كما تمثل مرجعا أساسيا وهاما لصاحب العمل عندما يرغب في طلب موظف لإلحاقه بالعمل في شركته، وفيما يلي سنعرض نموذج طلب وظيفة واضح ومبسط

  • أولاً: قم بتدوين الاسم الكامل، الجنسية، رقم الهاتف، البريد الإلكتروني للمتقدم للتوظيف، مكان الميلاد، تاريخ الميلاد، الحالة الاجتماعية، رقم البطاقة الشخصية، رقم جواز السفر.
  • ثانياً: يرجى كتابة المؤهلات العلمية بما في ذلك (التخصص، السنة، النسبة، التقدير)، ثم قم بكتابة الخبرات العلمية (الوظيفة، اسم الشركة، مدة العمل، آخر راتب تلقيته من تلك الشركة)، وأخيرا قم بكتابة التدريبات العملية (الوظيفة، اسم موقع التدريب، مدة التدريب).
  • ثالثاً: سجل قدراتك الشخصية والمهارات الخاصة بك على النحو التالي (اللغات التي تجيدها، المشاريع التي تخرجت منها، المزايا التي تمتلكها في المجال الذي تتقدم إليه، مدى قدرتك على استخدام الحاسوب وبرامجه).
  • رابعاً: يجب كتابة التدريبات كما يلي: اسم الدورة التدريبية، الدرجة المحصل عليها، المدة، اسم المكان الذي تم الحصول على الدورة التدريبية منه، بالإضافة إلى ذلك، يجب كتابة الاهتمامات الشخصية مثل المواهب الفنية والرياضات التي تجيدها، ويفضل أن تبدأ بكتابة المهارة المتعلقة بالعمل الذي ترغب في التقدم له.
  • خامساً: إضافة معلومات شخص مقرب لك للتواصل في حالة قبول الوظيفة وعدم إمكانية الوصول إليك، وتشمل هذه المعلومات الاسم الكامل للشخص، رقم الهاتف، العنوان الخاص به، وصف القرابة بينكما.

صيغة خطاب طلب وظيفة محاضر

  • طلب الالتحاق بوظيفة (المسمى الوظيفي).
  • السيد الفاضل المدير المسؤول بمؤسسة (….).
  • أود أن أتقدم إليكم بطلب الحصول على وظيفة للعمل في شركتكم الموقرة، إذ أنني حصلت على مؤهل (…)، في تخصص (…)، للعام (…)، من جامعة (…)، بالإضافة إلى حصولي على العديد من الدورات التعليمية والتدريبية، ودورات في مجال (…،…،…،..) باللغة العربية. وقد التحقت مسبقا بالعديد من الأعمال في مؤسسات في نفس المجال، وتلك المؤسسات هي (….).
  • من بين الإنجازات الهامة التي تحققت (….)، هو نتيجة لأعمالي السابقة، وأرغب في الحصول على هذا الوظيفة للأسباب التالية (….).
  • في الرسالة، أرجو تحديد موعد للمقابلة الشخصية المتعلقة بالتوظيف في الوظيفة وفقا لمواعيد العمل في المؤسسة، وأعبر لكم عن احترامي الكامل.
  • أود أن أشير إلى أنني أرفقت نسخة من سيرتي الذاتية مع طلب التوظيف، وفي الختام، يرجى كتابة (إلى السيد…) والتوقيع.

نموذج تقديم طلب

مقدمة طلب الوظيفة

  • عند تقديم الطلب، يجب أن تذكر (المسمى الوظيفي) الذي تم ذكره في الإعلان، ويمكنك أيضا ذكر رقم الوظيفة في أعلى الصفحة في حالة التقديم الورقي، أما في حالة إرسال السيرة الذاتية عبر البريد الإلكتروني، فيجب كتابة المسمى الوظيفي في عنوان البريد الإلكتروني.
  • بالخطوة التالية يبدأ الكتابة لرسالة الطلب وتوجيهها مباشرة إلى الشخص المسئول عن طريق كتابة اسمه، وإذا لم تكن تعرف من هو الشخص الذي سوف يتلقى رسالتك يمكنك كتابة (إلى المسئول) مع الحرص على أن لا تكون الرسالة أطول من سطر واحد.
  • فيما يلي سنوضح سبب رغبتك في التقدم لهذه الوظيفة التي تم الإعلان عنها من قبل الإدارة أو مؤسسة العمل، أو الشركة التي تقدمت إليها الطلب، أو سنوضح سبب تقديمك للتحاق بوظيفة تتناسب مع قدراتك ومؤهلاتك في تلك الشركة في حال وجود وظائف شاغرة يمكن أن تتم قبولك في إحداها.

محتوى طلب الوظيفة

  • يتم تصنيفه كجزء هام من السيرة الذاتية، حيث يجب أن توضح المهارات والقدرات والمؤهلات التي تمتلكها وتجعلك مرشحا للالتحاق بالوظيفة التي تم الإعلان عنها من قبل الشركة أو المؤسسة التي ترغب في العمل بها.
  • وبهذه الطريقة، يجب عليك أن توضح أسباب اهتمامك بتلك الوظيفة بشكل محدد دون غيرها وما دفعك للرغبة في الانضمام إليها، ثم ذكر المؤهلات الدراسية التي حصلت عليها.
  • يجب ذكر جميع الخبرات العملية التي تم اكتسابها في المجالات السابقة قبل الانضمام إلى هذه الوظيفة، وعرض الأعمال السابقة المتعلقة بطبيعة ونوع الوظيفة المتقدم إليها، وعرض الإنجازات التي تم تحقيقها.

خاتمة طلب وظيفة

  • يجب أن تكون كل من الخاتمة والمقدمة خاليتين من التطويل أو الحشو الذي لا لزوم له ولا فائدة منه. ما عليك سوى كتابة اسم الشخص الذي ترسل إليه الرسالة ومن ثم التوقيع، مع ذكر جملة توضح السبب وراء رغبتك في الحصول على تلك الوظيفة، مع الحرص على إظهار الاحترام في أسلوب الطلب.

طلب شغل وظيفة doc

في الفقرة التالية، نقدم لكم العديد من نماذج السيرة الذاتية المختلفة بصيغة doc، يمكنكم الاستعانة بها لإنشاء نموذج طلب وظيفة بسهولة ويسر. ستسلط الضوء على خبراتك ومؤهلاتك التي تؤهلك للحصول على هذه الوظيفة بين جميع المتقدمين. هذا سيساعدك في تحقيق هدفك وبلوغه بسرعة، وستجدون كل هذا في النقاط التالية:

  • يمكنك الاطلاع على أحد أفضل نماذج السيرة الذاتية من خلال الرابط التالي، واستخدام الخطوات المذكورة وتسجيل المعلومات الخاصة بك.
  • بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الحصول على نموذج سيرة ذاتية مبسط ومميز من خلال الدخول عن طريق الرابط التالي.
  • أما النموذج المعروض في الرابط، فهو مخصص للطلاب الذين يمكنهم الاستفادة منه وتنزيله للتقديم في مختلف الأنشطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى