السفرالسياحة

مميزات السياحة في مصر

إيجابيات السياحة في مصر، تتمتع السياحة في جمهورية مصر العربية بالعديد من العوامل المثيرة للاهتمام، مما يجعلها دائما في المقدمة بالنسبة لجميع السياح حول العالم. بالإضافة إلى ذلك، فإن مستوى الخدمات المقدمة للزوار من الدول العربية والغربية مرتفع. سنتعرف على هذا من خلال استعراض أهم مميزات السياحة في مصر في هذه المقالة الموسوعية.

مميزات السياحة في مصر

  • تتجلى أهمية مصر في مجال السياحة من خلال توفرها لأنواع متعددة من السياحة والخدمات المرتبطة بها، بالإضافة إلى تميز الطقس المصري بتقسيمه المحدد على مدار العام، وهذا يعتبر أحد أهم مؤشرات أنواع السياحة المختلفة.

انواع السياحة فى مصر

  • تتمتع مصر بتنوع جغرافي ومناخي، وذلك يؤثر في تنوع الغرض السياحي الذي يسعى إليه السياح من جميع أنحاء العالم لزيارة مصر. وبالتالي، فإن أبرز أنواع السياحة في مصر هي:

السياحة الترفيهية

والمقصود بها هنا المسافرون إلى المحافظات والمناطق التي تتميز بجمال الطبيعة، والتي يمكن فيها ممارسة مختلف الأنشطة في طيات الطبيعة مثل محافظتي البحرين الأبيض والمتوسط، ومدن بحر النيل أيضا.

السياحة العلاجية

ويسعى السياح فيها للحصول على العلاج الطبيعي والاستشفاء من العيون والحمامات والرمال وكل ما يوصف للتخلص من الأمراض الجلدية والروماتيزمية وغيرها، وهو ما يقصدون به الواحات مثل واحة سيوة، وكذلك سيناء ووادي النطرون وحلوان والعين السخنة والغردقة والفيوم.

السياحة الثقافية

يأتي السياح إلى هنا لأغراض بحثية متعلقة بالآثار التي تنتشر في أنحاء الجمهورية من الإسكندرية إلى أسوان.

السياحة الرياضية

وهي التي يأتي السياح من أجلها لحضور أبرز الأحداث الرياضية في كرة القدم وكرة السلة وكرة اليد وألعاب الاسكواش والبولينج وألعاب القوى وكذلك سباقات الجري وغيرها.

سياحة المهرجانات

تعتبر هذه من أقوى أنواع السياحة، حيث يتم نقل أهم الفعاليات المتعلقة بالأحداث التسويقية والثقافية والفنية، وأيضا أهم الاحتفالات التي تقام في مصر كوجهة رئيسية لهذه الفعاليات، مثل احتفال تعامد الشمس في معبد أبو سيمبل ومهرجان القاهرة السينمائي الدولي ومهرجان صيد الأسماك الدولي في بورسعيد.

سياحة المؤتمرات

تقام خلالها العديد من المؤتمرات في مجالات السياسة والطب والاقتصاد والثقافة، في مختلف محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى المعارض مثل معرض الإسكندرية الدولي للكتاب.

السياحة البيئية

وهي المنطقة التي يقصدها السياح لزيارة المحميات الطبيعية والمناطق البرية، مثل محمية رأس محمد ومحمية طابا ومحمية أبو جالوم بدهب.

السياحة الدينية

ويسعى السياح فيها لزيارة المساجد والكنائس والأديرة الموجودة في مصر، بهدف التعبد ورؤية تصاميم معمارية عظيمة في هذه الأماكن المقدسة مثل دير سانت كاترين ومسجد أحمد بن طولون والكنيسة المعلقة.

اهمية السياحة فى مصر

  • تظهر أول علامات أهمية السياحة في مصر بفضل سمعتها العالمية الجيدة، نظرا لتنوع الوجهات السياحية المتاحة فيها.
  • بالإضافة إلى ذلك، تثري الحركة السياحية في مصر الحركة الثقافية من خلال مشاركة الأجانب والوافدين العرب والبلدان المجاورة في الفعاليات الفنية والثقافية والترفيهية المختلفة.
  • بالإضافة إلى ذلك، السياحة في مصر لها أهمية تدعم الاقتصاد المصري، حيث تعتبر السياحة مصدرا للعملة الصعبة المالية وبالتالي تعتبر من أهم مصادر الدخل القومي.
  • يساهم وصول السياح بكثافة خلال فترات الأعياد والمناسبات، وكذلك خلال فصول السنة المختلفة، في تعزيز قطاع السياحة في مصر وتوفير فرص عمل مرتفعة الأجور.
  • وتساهم تحسين السياحة في مصر في تطوير المرافق والخدمات السياحية في مختلف الوجهات السياحية وذلك وفقا للمعايير العالمية، التي تتغير من وقت لآخر.
  • تزيد السياحة من اهتمام الجهات المعنية بتوفير جميع متطلبات الاستقبال، وتوفير وسائل الراحة والأمان من خلال التعاون بين هيئات دعم وتنشيط السياحة وقطاع الأمن في جمهورية مصر العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى