الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

ما هي السورة التي تسمى اخت الطويلتين

في المقال التالي سنقدم لكم إجابة على سؤال ما هي السورة التي تسمى اخت الطويلتين بالتفصيل، فقد أنزل الله تعالى القرآن الكريم على النبي محمد صلى الله عليه وسلم هدى ونورا للناس، فالقرآن هو المعجزة الخالدة، والذي يحصل من خلاله عباد الله على التعاليم الصحيحة للأمور الدينية والدنيوية، وقد أنزل الله تعالى السور المكية على النبي قبل الهجرة، وأنزل السور المدنية التي نزلت بعد هجرته إلى المدينة المنورة

جدول المحتويات

ما هي السورة التي تسمى اخت الطويلتين

توجد بعض السور التي اكتسبت أسماء عُرفت بها، فعلى سبيل المثال، سُميت سورة البقرة بسنام القرآن، وسميت البقرة وآل عمران بالزهراوين، وسُميت سورة تبارك بالمنجية، وسُميت سورة يس بقلب القرآن، ويتساءل الكثير من الأشخاص ما هي السورة التي أطلق عليها اسم أخت الطويلتين، وهذا ما سنجاوب عليه بالتفصيل في الفقرات التالية من موسوعة، فتابعونا.

سورة في القرآن الكريم يطلق عليها أخت الطويلتين

الكثير من الناس يتساءلون عن السورة التي يطلق عليها اسم أخت الطويلتين، ويجيب الكثيرون على هذا السؤال بأنها سورة الأعراف، وتنشر العديد من المواقع هذه المعلومة، وفي الواقع فإن الإجابة صحيحة، ولكن السؤال غير صحيح، فلا يسمى سورة الأعراف أخت الطويلتين، بل يطلق عليها اسم طولى الطويلتين.

والسبب في تسمية تلك السورة هو أن الصحابة رضي الله عنهم وأرضاهم كانوا يحرصون على اتباع سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم في كل قول وفعل. لذلك، المروان بن الحكم رضي الله عنه وأرضاه كان يصلي المغرب بقصار الصور. عندما سمعه الصحابي الجليل زيد بن ثابت رضي الله عنه وأرضاه، قال له: “لماذا تقرأ في المغرب بقصار، وقد سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقرأ بطولى الطوليين”. وبالطويلتين يقصد سورة الأنعام وسورة الأعراف، ولأن سورة الأعراف أطول من سورة الأنعام، فإن كلمة طولى الطويلتين تشير إلى سورة الأعراف.

وبذلك قد شرحنا لكم من خلال مقالنا ما هي السورة المسماة طولى الطويلتين، وأوضحنا لكم الجواب الصحيح وفقا للحديث الرضي الذي جرى بين زيد بن ثابت والمروان بن الحكم رضي الله عنهما وأرضاهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى