أدويةصحة

معلومات عن لقاح كورونافاك Coronavac تطعيم فيروس كورونا الجديد

في هذا المقال، سنقدم لكم معلومات عن لقاح كورونافاك. بعد ظهور فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 وإثارته للرعب في العالم، تزايدت معدلات الإصابات والوفيات به بشكل كبير يوما بعد يوم، على الرغم من تبني الكثير من الدول للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمنع انتشاره. أصبح الأمل الوحيد الذي تنتظره شعوب دول العالم هو إنتاج لقاح يقضي على الفيروس ويساعد في الشفاء منه. في الآونة الأخيرة، أعلن مختبر تابع لإحدى الشركات الصينية عن إنتاج عقار متخصص لمكافحة فيروس كورونا. ما هو هذا العقار وكيف تأكدت الشركة من صلاحيته للاستخدام في هذا الغرض؟ ومتى سيتم طرحه في الأسواق؟ سنتعرف على كل ذلك من خلال السطور التالية في موسوعة.

معلومات عن لقاح كورونافاك

  • منذ ظهور فيروس كورونا والإصابة به للآلاف والملايين حول العالم، بادر العديد من الباحثين في مختلف الدول إلى إجراء الأبحاث للعثور على علاج يقضي على هذا الفيروس نهائيا، ومع ذلك، واجهت الأبحاث العديد من التحديات التي عرقلت تطوير لقاح فعال ضد الفيروس.
  • أعلنت منظمة الصحة العالمية سابقا أن الوصول لعقار يقضي على الفيروس سيستغرق وقتا يتراوح بين عام وعام ونصف.
  • في الفترة السابقة، أعلن مختبر شركة سينوفاك بيوتيك الصينية عن إجراء مجموعة من التجارب السريرية لتطوير لقاح يقضي على الفيروس، وتم إعطاء 8 قرود اللقاح التجريبي كورونافاك بحجم نصف ميليلتر، وبعد 3 أسابيع، تم إدخال جرعة من فيروس كوفيد-19 إلى القرود، ولم يتم اكتشاف أي عدوى بعد هذا الفحص، وبعد أسبوع من الإصابة بالفيروس، تم فحص القرود وتبين عدم وجود الفيروس في أجزاء القرود العلوية أو رئتها.
  • وأعلن المختبر في يوم 16 أبريل 2020 عن بدء تجارب اللقاح على البشر، وأعلنت الشركة المنتجة في الوقت نفسه عن جاهزيتها الكاملة لمكافحة الفيروس من خلال إنتاج 100 مليون جرعة سنويا.
  • وفي 30 أبريل 2020 أعلنت الشركة عن نجاحها في إنتاج جرعات من اللقاح تقدر بالآلاف وتم تعبئتها في عبوات باللونين البرتقالي والأبيض ومدون عليها اسم العقار كورونافاك.
  • وأعلنت الشركة عن نيتها الحصول على موافقات السلطات الطبية في الصين من خلال إرسال كميات كبيرة من جرعات اللقاح حتى يكون جاهزا للتوزيع في الأسواق.
  • وبالنسبة للموعد المحدد لإطلاق اللقاح في الأسواق، صرح المدير التنفيذي للشركة ليو بيتشنغ أنه ليس هناك موعد محدد لتوزيع اللقاح، وقال منغ وينينغ، كبير المديرين للشؤون التنظيمية الخارجية في الشركة، إنهم يثقون كثيرا في نجاح العقار في التأثير على البشر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى