السفرالسياحة

عدد طوابق برج خليفة

ما هو عدد طوابق برج خليفة في دبي Burj Khalifa؟” سنجيبكم على هذا السؤال الذي يطرحه العديد من مستخدمي الإنترنت، إذ يعتبر برج خليفة ناطحة سحاب لفتت انتباه العالم بأسره بسبب كونها تحفة معمارية نادرة، حيث يقع في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وأصبح أطول برج في العالم عام 2010، متفوقا على برج تايبيه 101 في تايوان، بارتفاع يبلغ 828 مترا، ليصبح البرج وجهة للناس من جميع الاتجاهات

تتحوّل الإمارات من وجهة للنفط فقط إلى السياحة، بعد أن صمم كل من أدريان سميث، ومن بعده سيكدمور، وميريل، وهم مجموعة من أشهر مُصممي الأبراج في العالم، فضلاً عن الاستعانة الإمارات بمجموعة NORR للاستشارات الهندسية المعمارية، فقد بناء برج خليفة بناءً على التصاميم الإسلامية، ليتخذ حرف الـY، وقد تضمن سبعة وخمسين مصعد، وثمانية سلالم، فماذا عن عدد طوابق البرج بالتحديد، هذا ما تُسلط الضوء تتجه الإمارات من مجرد وجهة للنفط إلى وجهة سياحية، حيث قام كل من أدريان سميث ومن بعده سيكدمور وميريل، الذين يعتبرون من أشهر مصممي الأبراج في العالم، بتصميم برج خليفة بناء على التصاميم الإسلامية بالاستعانة بمجموعة NORR للاستشارات الهندسية المعمارية. ويتميز البرج بشكل حرف الـY ويضم سبعة وخمسين مصعدا وثمانية سلالم. وماذا عن عدد طوابق البرج بالتحديد، ستتعرف على ذلك من خلال هذا المقال الذي سنقدمه لكم، فتابعونا

عدد طوابق برج خليفة

يعتبر برج خليفة واحدا من أشهر ناطحات السحاب في العالم، حيث يبلغ ارتفاعه 828 مترا، ويحتوي على فنادق ومطاعم وشقق سكنية ومكاتب للشركات. يحتوي البرج على عدد كبير من الطوابق، ويعتبر أكبر عدد طوابق في العالم بين ناطحات السحاب المماثلة. سنوضح عدد الطوابق بالتفصيل فيما يلي:

  • يحتوي برج خليفة على 163 طابق ، ويغطي مساحة أربعة ملايين متر مربع ، ويحتوي على 57 مصعد كهربائي ، و403 جناح فندقي ، وتم بناؤه بواسطة شركة إعمار العقارية ، بالإضافة إلى شركة سامسونج سي آند تي كوربوريشن.
  • يمكن للقارئ العزيز الوصول إلى مسافة 500 متر في حوالي 55 ثانية باستخدام المصاعد الكهربائية التي تعمل بسرعة 10 أمتار في الثانية.

برج خليفة من الداخل

تتجول بكم موسوعة في داخل برج خليفة من خلال الجمل التالية التي نستعرض فيها أبرز ما يميز ناطحة السحاب الأكبر عالميا، وها هي التفاصيل:

  • يضم برج خليفة مطعم أتموسفير Atmosphere : يعتبر مطعم أتموسفير واحدا من أرقى المطاعم الموجودة في برج خليفة، حيث يتكون من 122 طابقا، ويقع على ارتفاع 422 مترا، ويتميز بالأطباق اللذيذة التي يقدمها لزواره.
  • برج خليفة يحتوي على فندق أرماني دبي، وهو واحد من أشهر وأكثر الفنادق رفاهية وفخامة في العالم، حيث يتكون من ثمانية وثلاثين طابقا، ويحتوي على أجنحة متنوعة من غرف النوم التي تتراوح بين غرفة واحدة أو اثنتين في الطوابق من التاسعة إلى السادسة عشر.
  • يضمن برج خليفة مكتبة المقيمين a Residents’ Library : يوفر برج خليفة مكتبة غنية بالكتب لسكان إمارة دبي
  • يحتوي برج خليفة الوحدات السكنية private ultra-luxury residences : تقع هذه الوحدات الفاخرة على مساحة واسعة في البرج من الطابق 45 إلى 108.
  • قمة برج خليفة من الأعلى: يمكنك يا عزيزي القارئ مشاهدة أروع المناظر الجذابة من أعلى البرج، حيث تظهر دبي في أجمل صورها
  • يضم برج خليفة من الداخل سكاي لوبي: حيث يقع في الطابق الـ43، 76، 123، بتضمن راحة وفخامة تحلم بها كل زائر في حوض الاستحمام الساخن وحمامات السباحة وصالات اللياقة البدنية.

قدمنا في هذه المقالة نظرة على طوابق برج خليفة في دبي، الذي كلفت الإمارات 1.5 مليار دولار، حيث يحتفى به سنويا بإطلاق الألعاب النارية في منظر مبهج يجلب البهجة لقلوب الزوار.

يمكنك أيضا يا عزيزي القارئ قراءة المزيد عن برج خليفة في الموسوعة العربية الشاملة

حقائق مدهشة حول برج خليفة – أطول برج في العالم

المراجع

1-

2-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى