الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

دعاء اللهم لا تجعل رمضان اخر العهد مكتوب مستجاب بإذن الله تعالى

إليك أيها القارئ الكريم، أدعو الله أن لا يجعل رمضان آخر فرصة مذكورة في كتب الشيعة وغير موجودة في كتب السنة، فالدعاء هو من العبادات التي تقرب العبد من رب العزة والجلالة، فقد ورد في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة ما يحث المسلمين على الدعاء، كما قال الله تعالى في سورة غافر في الآية 60 “ادعوني أستجب لكم، إن الذين يستكبرون عن عبادتي سيدخلون جهنم داخرين”، والدعاء في شهر رمضان الكريم من الأعمال الصالحة التي تساعد العبد الصالح على استغلال فرصة الرحمة والمغفرة والعتق من النار التي ينعم الله بها على المسلمين في هذا الشهر الكريم، لذا أرافقكم في جولة لنتعرف على هذا الدعاء من خلال هذا المقال، فتابعونا.

دعاء اللهم لا تجعل رمضان اخر العهد

الدعاء هو من أنواع العبادات التي ترفع مكانة العبد عند الله تعالى، حيث يحب الله سماع عباده يناجونه بمحبة وشوق. لذا، يفضل بعض الناس تكرار هذا الدعاء في الجمعة الأخيرة من الشهر. ولذلك، نحن نسلط الضوء عليه.

  • قد أخبرنا جابر بن عبد الله الأنصاري رضي الله عنهما، أنه دخل على رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في آخر جمعة من شهر رمضان. وعندما نظر إلي، قال لي: يا جابر، هذه هي آخر جمعة في شهر رمضان، فودعه وقل: اللهم لا تجعل هذا الصيام آخر صيام لنا، فإن جعلته كذلك، فارحمنا ولا تحرمنا، فإن من يقول ذلك ينال إحدى الخيرين، إما بأن يصل إلى شهر رمضان، وإما بأن يغفر له من الله ويرحمه.
  • ثم قال عليه الصلاة والسلام: “إن الله تبارك وتعالى لم يفرض على الأمم في الماضي صيام شهر رمضان إلا على الأنبياء، ولكنه فرض عليكم ما فرض على الأنبياء والرسل قبلي اكراما وتفضيلا، والذي بعثني بالحق لم يمنع الله نبيا من أنبيائه فضيلة إلا أعطاها لي، وقد أعطاني ما لم يعطهم وفضلني عليهم جميعا، وأنا سيدهم وخيرهم وأفضلهم، ولا فخر”

من المهم أن نذكر أن هذا القول غير صحيح ولا يجوز، لأنه لا يوجد أي سند له في كتب السنة، فيجب علينا الدعاء في أي وقت ومكان للمولى عز وجل سواء سرا أو جهرا، لأنه سميع الدعاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى