التلفزيون و الفيديوفنون و ترفيه

قصة مسلسل ام هارون القصة الحقيقية كاملة

أثارت قصة مسلسل ام هارون الكويتي ضجة كبيرة على منصات التواصل الاجتماعي بعد عرض أولى حلقاته في شهر رمضان الكريم لعام 2020. اتهم رواد مواقع التواصل الاجتماعي هذا المسلسل بالتطبيع مع إسرائيل بسبب تسليط الضوء في مشاهده على العلاقات بين أتباع الديانات والعقائد المختلفة في الأربعينات. تم تصوير مشاهد لإظهار الأوضاع المختلفة التي تعرض لها اليهود خلال الحركة الصهيونية، والأوضاع التي واجهوها أثناء وجودهم في إسرائيل، بما في ذلك العنصرية والتهميش .

وصف الدكتور باسم نعيم عبر حسابه الرسمي على الفيسبوك هذا التصرف بأنه تطبيع ثقافي، بدلا من المدافعة عن حق فلسطين في أرضها، نحن نتحدث عنهم ونطالب بتعويضات للشعب الفلسطيني. فما هي قصة مسلسل أم هارون الذي جعل الجميع يتهمونهم بالخيانة والتطبيع؟ ومن هم أبطال المسلسل؟ وما هي المغالطات التاريخية التي وردت فيه؟ هذا ما سنعرضه لكم في هذه الموسوعة، وفقا لما نشرته الصحف والمواقع العالمية والمنصات الإعلامية. تابعونا للمزيد من التفاصيل.

قصة مسلسل ام هارون

  • مازال مسلسل أم هارون في بدايته، حيث تتمحور الحلقات الأولى حول معاناة طبيبة يهودية تدعى أم هارون، والتي تساهم في ولادة العديد من النساء العرب في الدول المختلفة، حيث تتعلق جميع المشكلات التي تواجهها بديانتها.
  • تدور حلقات المسلسل حول تهجير الفلسطينيين من أراضيهم واضطهاد اليهود في البلدان العربية، إلى جانب معاناة اليهود خلال هجرتهم من بلادهم في جميع أنحاء العالم وتركهم لممتلكاتهم والسفر إلى إسرائيل، ويسلط المسلسل الضوء على أهمية تعويض اليهود عن المعاناة التي تعرضوا لها في حياتهم من التهجير وترك الممتلكات وبلادهم. هاجم البعض هذا السرد الذي ظهر في المسلسل، مشيرين إلى أن اليهود تركوا دولة الكويت وذهبوا إلى العراق نتيجة للظروف الاقتصادية، وليس بناء على ما تعرضوا له من اضطهاد.
  • في حين أشار البعض الآخر إلى أن المسلسل يبرز حالة التعاون والتضامن بين أتباع الديانات الثلاثة: اليهودية والمسيحية والإسلام في فترة زمنية معينة حكمتها التعايش السلمي.

  • كشف رواد مواقع التواصل بعض الأخطاء التاريخية في مسلسل أم هارون، بما في ذلك إشارة إلى إقامة إسرائيل في تل أبيب الفلسطينية عند انتهاء الانتداب البريطاني، وتبديل دولة فلسطين بكلمة إسرائيل. تم تصحيح الخطأ في العبارة السابقة من خلال فيديو نشره رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وجاء فيه “في 14 مايو 1948، تأسست إسرائيل على أراضي دولة فلسطين العربية”. وتم تمثيل ذلك في الحلقة الأولى من المسلسل بتغيير “دولة فلسطين” إلى إسرائيل.

View this post on Instagram

#مسلسل_أم_هارون

مشاركة من قبل ✨🌟نجوم اليوم🌟✨ (@starstodays) في 25 أبريل 2020 الساعة 10:02 صباحا بتوقيت المحيط الهادي

أبطال مسلسل ام هارون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى