التعليموظائف و تعليم

بحث عن شركة المراعي

نقدم لكم في هذا المقال بحثا عن شركة المراعي، وهي شركة سعودية مساهمة تعمل في مجال الزراعة وتوزيع المواد الغذائية ومنتجات الألبان. تعمل الشركة في العديد من دول الخليج العربي بالإضافة إلى المملكة العربية السعودية. تأسست الشركة في عام 1977 بواسطة الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير والأيرلنديين بادي ماكجوجيان وشقيقه أليستر ماكجوجيان اللذين كانوا روادا في مجال الزراعة.

وقد تعاونت شركة المراعي مع شركة ببسيكو منذ عام 2009م، حيث استحوذت على مجموعة من مشاريع الشركة المتخصصة في مجال الإنتاج الغذائي في منطقة الخليج. وقد بدأت الشركة في الإنتاج تحت قيادة صاحب السمو الأمير سلطان بن محمد الكبير، الذي لا يزال يشغل منصب رئيس مجلس الإدارة حتى الوقت الحالي.

بحث عن شركة المراعي

  1. هي شركة سعودية كبيرة تم إدراجها في بورصة التداول وتخصصت في توزيع وتصنيع المشروبات والأطعمة، ومقرها الرئيسي في مدينة الرياض، حيث يتداول المواطنون السعوديون وغيرهم في الدول العربية منتجاتها بشكل يومي مرات عديدة، سواء كانت منتجات الألبان والأجبان، الزبادي والحلويات، بالإضافة إلى تصنيع مجموعة متنوعة من العصائر الطبيعية، وقد أدركت الشركة أهمية المسؤولية الاجتماعية ودورها في تحقيق التنمية المستدامة.
  2. احتلت العلامة التجارية للمراعي المرتبة الأولى بين جميع العلامات التجارية الخاصة بالمواد الاستهلاكية في منطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط، وهي الرائدة في توزيع المنتجات في جميع أسواق دول مجلس التعاون الخليجي. ما زالت تستمر في إنتاج وتقديم منتجاتها الغذائية بمعايير جودة عالية للمستهلكين من جميع الأعمار لأكثر من أربعين عاما وفقا لشعارها (جودة تستحق الثقة).
  3. قامت الشركة بتوسيع مجموعة منتجاتها لتشمل منتجات الألبان، المخبوزات، العصائر، الدواجن، الأجبان، وحليب الرضع تحت العلامات التجارية سفن دايز، اليوم، لوزين، بالإضافة إلى إنشاء مشاريع مشتركة مع شركات بيبسي وشيبيتا.

رؤية شركة المراعي

  • ذكرت الشركة في إطار شفافيتها مع عملائها رؤيتها المستقبلية للشركة والتي ساعدتها تلك الرؤيا على تحقيق نجاح فريد في إنتاج المشروبات والأغذية في الشرق الأوسط ويمكنكم الاطلاع عليها عبر الموقع الرسمي للشركة من خلال هذا الرابط، أو الرابط التالي، وأعلنت الشركة عن رغبتها في توفير منتجات ذات جودة عالية وقيمة غذائية عالية تساهم في تحسين حياة المستهلكين اليومية.
  • تركز الشركة دائما على الالتزام بأعلى معايير الجودة، ونجاحها البارز جعلها الخيار الأول للمستهلكين بسبب اهتمامها بتلبية جميع احتياجاتهم واستماعها لآرائهم، بالإضافة إلى توفيرها لجميع المنتجات والخدمات ذات الجودة العالية.
  • تركز الجهود على تحسين وتنويع المنتجات بمختلف الفئات، وتحقيق ذلك يتم عبر عمليات دقيقة وصارمة في البحث والضمان وتطوير الجودة. وتعتبر قياس ردود فعل العملاء من بين أولوياتها في استراتيجيتها في العمل.

عدد أبقار شركة المراعي

  • بدأت الشركة عملها بثلاثمائة وخمسون بقرة، ثم توسعت بشكل كبير حتى وصلت إلى أكثر من مائتي ألف بقرة حول العالم. وأصبحت واحدة من أكبر الشركات المتخصصة في صناعة الألبان عالميا. وفي البداية، كانت البنية التحتية لبيع وإنتاج الحليب في المملكة العربية السعودية ضمن إمكانيات الشركة.
  • أدرك الأمير سلطان بن سعود أن منطقة الشرق الأوسط يمكنها الاستفادة من إنتاج الحليب ذو الجودة العالية ومنتجات الألبان التي يتم إنتاجها، ولذلك قامت الشركة بإنشاء العديد من المرافق في مناطق مختلفة حول المملكة العربية السعودية، مما ساعد المزارعين المحليين منذ البداية في توزيع الحليب وإنتاجه.

مميزات شركة المراعي

تتميز هذه الشركة عن غيرها من الشركات بأن منتجاتها تصل إلى أكثر من ستمائة وخمسون منتج ينتشر في أكثر من ستة قطاعات رئيسية تشمل خمس علامات تجارية وهي:

المراعي

  • تلك هي العلامة التجارية الرئيسية للشركة، وقد اشتهرت عالميا، وتوفر مجموعة متنوعة من المشروبات والأطعمة، بدءا من الألبان الطازجة طويلة الأجل، ومنتجات الزبادي والأجبان والحلويات، ومجموعة واسعة من العصائر الطبيعية، وذلك بواسطة علامتها التجارية الخاصة.

اليوم

  • اسم هذه العلامة التجارية يعكس التزامها بالاستمرار في إنتاج مواد عالية الجودة وطازجة عندما تصل إلى المستهلك يوما بعد يوم. وتقدم مجموعة واسعة ومتنوعة من المنتجات الطازجة للدواجن، بما في ذلك قطع الدجاج، الدجاج الكامل، والدجاج المتبل المستوحى من المطابخ العالمية.
  • تلتزم شركة الدواجن يوميا بتقديم منتجات صحية ونظيفة معبأة في عبوات محكمة الإغلاق لضمان الحفاظ على النضارة والليونة والنظافة.

لوزين

  • تتميز المخبوزات والمعجنات التي تنتجها بأنها مغذية ولذيذة وطازجة، مما يجعلها غير قابلة للمقاومة، وبالتالي تصبح منتجاتها المفضلة لكل فرد في العائلة وفي كل منطقة.
  • هي تحتوي على تشكيلة واسعة ومتنوعة من أجود المخبوزات، بما في ذلك المعجنات الجاهزة والخبز ومختلف أنواع الحلويات، مما يجعلها لا تضاهى بأي منتج آخر، بل هي علامة تجارية مميزة بجودتها العالية وطزاجتها وتوازنها، كما أنها تلبي احتياجات الجميع سواء الصغار أو الكبار بمكوناتها الغذائية.

سفن دايز

  • تحولت سفن دايز إلى علامة تجارية عالمية حيث توجد في أكثر من خمسة وستين دولة حول العالم، وتتم تسويق وإنتاج منتجاتها في كل منطقة من مناطق دول مجلس التعاون الخليجي بواسطة شركة المراعي في إطار المشروعات المشتركة مع شركة الأم شيبيتا.
  • حيث تقدم العلامة التجارية سفن دايز مجموعة واسعة ومتنوعة من المنتجات، بما في ذلك (كيك البار، الكرواسون، السويس رول)، بالإضافة إلى ويفر ستيكس المخبوزة والمعبأة بكميات وأحجام مثالية لتناولها كوجبة خفيفة في أي وقت من اليوم.

نيورا

  • تعتبر نيورا شركة عالمية رائدة في إنتاج أغذية الأطفال، وهي إحدى الشركات التابعة للمراعي، المتخصصة في تقديم طعام الأطفال الرضع، وهي أول شركة في المملكة العربية السعودية التي تصنع حليب الأطفال والرضع المعترف به عالميا، وتعمل بالتعاون مع كبار الخبراء في صناعة حليب الأطفال حول العالم.

تصنف المراعي كأكبر شركة في تصنيع المنتجات سريعة الاستهلاك في الشرق الأوسط من حيث قيمة العلامة التجارية. وتصنف أيضا كخامس أكبر شركة عالمية في صناعة الألبان. حصلت على جائزة أفضل شركة لعلاقات المستثمرين في عام 2016 وجائزة التميز في قطاع منتجات الألبان والأغذية في الشرق الأوسط في عام 2014 كأفضل شركة إنتاج في العالم العربي. تستمر في التطوير والسعي لكسب احترام وثقة جمهورها تحت شعارهم الدائم (جودة تستحق الثقة).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى